تفسير رؤية الدجاج في المنام وحلم الدجاجة بالتفصيل

اقرأ جميع دلالات ومعاني رؤية الدجاج في المنام ورمز الدجاجة الحمراء والدجاجة البيضاء في الحلم للرجل وللمرأة
تفسير رؤية الدجاج في المنام وحلم الدجاجة بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز الدجاجة أو الفرخة في المنام للمرأة الدؤوبة المربية ذات المنفعة والمال، والدجاجة في الحلم تدل على المشاريع الرابحة والأموال التي تدر على الرائي المكاسب، وقال ابن سيرين الدجاجة في المنام قد ترمز للمرأة المتهورة الجميلة، ومن رأى في الحلم دجاجة تطارده فهي امرأة تريد منه حاجة وتلح في طلبها، أما مطاردة الدجاج في الرؤيا فهي مكروهة للرجل عموماً، والله تعالى أجل وأعلم.

  • يقول ابن سيرين في كتابه "منتحب الكلام في تفسير الأحلام" أن الدجاجة في المنام امرأة جميلة حسناء لكنها متهورة ورعناء، وذبح الدجاجة في الحلم قد يدل على الزواج من بكر أو افتضاض بكر وأما رؤية صيد الدجاجة في الحلم والإمساك بالدجاجة فيدل على المال الحلال، كذلك أكل لحم الدجاج في المنام يدل على مال وريش الدجاجة مال نافع، وحلم مشي دجاجة في البيت قد يدل على مصيبة.
  • وفسّر الشيخ النابلسي الدجاجة في المنام أنها تدل على امرأة ترعى الأيتام وتجري على معاشهم بمشقة، وتدل رؤية تربية الدجاج في البيت على القوّة والغنى واتساع السلطة والجاه، كما ترمز رؤية تربية الدجاج إلى العمل النافع والمكاسب.
  • ويضيف النابلسي في كتابه "تعطير الأنام في تعبير المنام" أن دجاج المزابل في المنام قد يدل على المرأة الدنيئة، ودخول الدجاجة على الرائي قد يدل على المرض إن كان سليماً وكذلك صوت الدجاجة في الحلم يرمز للمرض، ومن رأى دجاجة تهجم عليه أو تطارده فهي امرأة تلح بطلبٍ مزعج، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها المعنى العام لرؤية الدجاجة في المنام أنها تدل على المرأة المتهورة، ويتم تفسّير رؤية الدجاج في الحلم بالإنسان قليل الحيلة والمرأة المغلوبة على أمرها، ورؤية دجاجة كبيرة في المنام تدل على امرأة نافعة ذات مالٍ وحسب، وريش الدجاج في الحلم رزق على قدر ستر الحال.
  • سماع صوت الدجاج في الحلم يدل على سماع أخبار مقلقة أو مشاهدة خلافاتٍ بين النساء، ورؤية صوت الدجاج في المنام قد تدل على الإلحاح المزعج من شخصٍ أرعن، والخوف من صوت الدجاج في الرؤيا يدل على خوف الرائي من النساء.
animate
  • الدجاج الأحمر في المنام يرمز لامرأة فتيّة، ورؤية دجاجة حمراء في الحلم تدل على بشارة خيرٍ أو خبرٍ صادق يسمعه صاحب المنام من امرأة، كما تدل رؤية الدجاجة الحمراء للمتزوجة على حماتها أو أمها والعلاقة معهن.
  • وإذا رأت البنت العزباء دجاجة حمراء سمينة في المنام دلّ ذلك على الخير القريب والسعادة، وريش الدجاجة الحمراء في الحلم خيرٌ ومالٌ، والله أعلم.
  • حلم تربية دجاجة حمراء يدل على مشروعٍ أو عملٍ فيه ربح متواضع لكنه مباركٌ بإذن الله، وقد يدل حلم تربية الدجاج الأحمر في المنام على المودة والمحبة بين أهل البيت وهي من الرؤى المحمودة عموماً.
  • الدجاج البلدي في المنام تدل رؤيته على الخدمة والعمل وحسن المعشر مع النساء، والدجاج البيّاض في الحلم يرمز للربح والكسب من العمل خصوصاً رؤية الدجاجة تبيض، ويدل حلم الدجاج الذي لا يبيض في المنام على امرأة ذات مالٍ لكن معشرها سيء، والله أجلّ وأعلم.

ما تفسير رؤية دجاجة ملونة في المنام؟

تدل رؤية الدجاجة الملونة في المنام على امرأة ذات مالٍ وذات حسبٍ ونسبٍ وسلطة، ورؤية الدجاجة الملونة في المنام للرجل ترمز لمنفعة ينالها من زوجته أو أمه، وإذا رأت البنت العزباء دجاجة ملونة في المنام فهي تتعرف لامرأة تحبها وتنفعها، كما يدل حلم الدجاج الملوّن للمتزوجة على صديقةٍ كثيرة الكلام لكنها طيبة القلب وتحب لها الخير، والله أعلم.

  • تفسير رؤية الدجاج الأبيض في الحلم أنه يدل على امرأة جميلة مطيعة، والدجاجة البيضاء في الحلم ترمز للأرباح السريعة من العمل والتجارة، فإذا رأى الرجل المتزوج أنه يربي دجاجاً أبيضاً في المنام دخل في أعمالٍ وشراكاتٍ نافعة وفيها مكاسب، ورؤية الدجاجة البيضاء للعازب تدل على الزواج من فتاة مدلّلة عند أهلها.
  • الدجاجة البيضاء في المنام للمتزوجة تدل على أخبارٍ مفرحة وبشائر، وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تشتري دجاجةً بيضاء دلّ ذلك على المناسبات السعيدة والقرارات المفيدة، كما يدل حلم تربية الدجاج الأبيض في البيت للمتزوجة على فرجٍ قريبٍ بإذن الله.
  • رؤية الدجاج الأبيض في المنام للبنت العزباء يرمز للتوفيق في العمل والدراسة حسب حالها، وإذا رأت البنت العزباء في المنام أنها تهرب من دجاجة بيضاء فهي تحاول التهرب من خطّابة أو امرأة لحوح، ورؤية تربية الدجاج الأبيض للعزباء تدل على الاستقرار في حياتها والمنفعة والراحة، والله أجلّ وأعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها تفسير مطاردة الدجاج في المنام أنه يدل على ملاحقة الفتيات والنساء، وإذا رأى الرجل أنه يطارد دجاجة في الحلم فهو يتتبع امرأة ويلاحقها ولا خير في هذه الرؤيا للمتزوج، ورؤية مطاردة دجاجة في الحلم للمرأة تدل على الخلافات والشجار مع الصديقات أو القريبات.
  • الإمساك بالدجاج في المنام يدل على نيل مطلبٍ أو حاجة من امرأة، ومن رأى أنه يمسك دجاجة ويذبحها في الحلم فهو يسلب مال امرأة، وقيل ذبح الدجاجة في الحلم يدل على الزواج للأعزب، وفسّر آخرون مطاردة الدجاجة والإمساك بها بإغواء النساء والعياذ بالله.
  • تفسير رؤية دجاجتين تتصارعان في المنام يدل على خلافات وصراعات النساء، ومن رأى أنه يصارع دجاجة في المنام فهو يتشاجر مع زوجته أو إحدى نساء بيته، فإن غلب الدجاجة في الحلم دل ذلك على صلاح أمره، وإن كان مغلوباً فهو مغلوبٌ على أمره مع النساء.

ما تفسير رؤية دجاجة تطاردني في المنام

رؤية حلم دجاجة تطاردك يدل على امرأة تريد منك طلباً أو لها عندك حاجة، وإذا رأى الرجل المتزوج دجاجةً تطارده في المنام دلّ ذلك على امرأة تغويه وتلاحقه، وحلم الدجاجة تلاحقني للمرأة المتزوجة تدل على امرأة لا تحبها من الجيران أو الأصدقاء، كذلك رؤية الدجاجة تطارد البنت العزباء ترمز لامرأة ثرثارة سيئة الطبع تلاحقها وتفرض نفسها عليها.

  • الخوف من الدجاج في المنام للرجل المتزوج يدل على خوفه من زوجته أو إخفاء أمرٍ عن أهل بيته، ورؤية الخوف من دجاجة للرجل الأعزب ترمز للخوف من الزواج، كما يدل حلم الخوف من الدجاج للمتزوجة على تجنب جاراتها أو قريباتها والأمن من شرّهن، وإذا رأت العزباء أنها تخاف من الدجاج في المنام فهي تخفي أمراً وتخشى انكشافه بين الناس، والله أجل وأعلم.
  • الهروب من الدجاج في الحلم يدل على هجر الزوج لزوجته، وإذا رأى الرجل أنه يهرب من دجاجة في المنام فهو يتجنب امرأة كثيرة الكلام والطلبات.
  • أما رؤية الهروب من دجاجة للمتزوجة فقد ترمز للتهرب من امرأة نمّامة سيئة الطبع، وإذا رأت البنت العزباء أنها تهرب من الدجاج في الحلم فهي تأمن شرّ الفتنة والقيل والقال.

ما تفسير رؤية هروب الدجاج في المنام؟

هروب الدجاج في المنام يدل على نشوز الزوجة وخروجها عن طوع زوجها، وقد يدل هروب الدجاج في الحلم على الضائقة المالية والخسائر، وإذا رأت المرأة المتزوجة الدجاج يهرب من القفص في المنام دلّ ذلك على تعرضها لأزمة في المال أو العلاقات الاجتماعية، فيما يدل هروب الدجاج في الحلم للعزباء على تأخّر زواجها، والله أعلم.

من رأى الدجاجة تنقره في رأسه فذلك يدل على فكرة تسيطر عليه، ونقرة الدجاجة في المنام إن كانت باليد أو القدم قد تدل على الكسل والتقاعس، ورؤية نقرة الدجاجة في اللسان تدل أن الرائي يتكلم بسذاجة، ومن رأى دجاجة تنقره في عينه فهذا تحذيرٌ له أن يغض البصر.

من رأى دجاجة تنقره في أذنه بالحلم فهو يسمع أخباراً مزعجة أو يشعر بالضيق من إلحاح امرأة عليه، ورؤية نقرة الدجاجة في المناطق الحساسة تدل على الزواج من امرأة رعناء، وهذه الرؤيا للمتزوجة وللعزباء تدل على امرأة تتبع عوراتها وتتلصص عليها.

  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية ذبح الدجاج في المنام أنها تدل عموماً على رزقٍ وبركة، ومن رأى أنه يذبح دجاجة بيده في الحلم قد يتزوج، كما يدل حلم ذبح الدجاج على تزويج الأولاد والبنات، وربما دلت رؤية ذبح الدجاج في المنام على المناسبات السعيدة واستقبال ضيوف مهمين.
  • ذبح الدجاجة في الحلم يرمز لقسوة الزوج على زوجته أو قسوة الأب على ابنته خصوصاً من رأى أنه يذبح دجاجة في الحلم دون تكبير أو كانت تصرخ بصوتٍ عالٍ، وحلم ذبح ونتف الدجاج في المنام قد يدل على سلب مال امرأة.
  • نتف ريش الدجاجة الحية في المنام يرمز لعذاب الزوجة أو الفتاة، وقد يدل نتف ريش دجاجة حية في الحلم على الرعونة والتهور.
  • ذبح الكتاكيت في المنام قد يدل على أكل مال اليتيم أو سلب حق الضعيف، وتدل رؤية صغار الدجاج في المنام على الأطفال والعناية بهم، ورؤية تربية الكتاكيت في الحلم ترمز للمرابح والمكاسب المباركة خصوصاً إن كانت صغار الدجاج تتحرك وتلعب في المنام، ويدل إطعام صغار الدجاج على كفالة اليتيم والصدقة.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها أكل لحم الدجاج في المنام عموماً يرمز لرزقٍ طيب، وتفسير أكل الدجاج المشوي في المنام أنه يدل على رزقٍ بعد عناء.
  • تفسير أكل الدجاج المقلي في الحلم أنه يدل على رزقٍ بعد صبر، ورؤية أكل الدجاج المسلوق تدل على رزقٍ سهل المنال، ومرق الدجاج في المنام يرمز للشفاء بإذن الله، والله أعلم.
  • رؤية عزومة الدجاج في المنام تدل على صلة الأرحام، وحلم أكل الدجاج في العزاء يدل على الصبر على الزوجة.
  • وأما أكل لحم الدجاج النيئ في الحلم فغيبة لامرأة حمقاء، ومصمصة عظم الدجاج في المنام يدل على إرهاق الزوجة أو الأم، وتدل رؤية أكل الكتاكيت في الحلم على ظلم الأطفال أو الأيتام والله أعلم.
  • شراء الدجاج في المنام عموماً يدل على استقدام عاملٍ أو أجير، وتدل رؤية شراء دجاجة في المنام للرجل على الزواج إن كان أعزباً أو ترمز للدخول في عمل رابح.
  • وحلم شراء الدجاج الحي في المنام للمتزوجة يدل على من يساعدها في أعمال المنزل، وإذا رأت البنت العزباء أنها تشتري الدجاج الحي في المنام فهي تنال راحة وسعادةً بإذن الله.
  • شراء الدجاج المذبوح في المنام يدل على الرزق السهل، وحلم شراء الدجاج للغني زيادة في ماله، وللفقير غنى، وشراء الدجاج في المنام للمؤمن يدل على الزوجة الصالحة.

ما تفسير بيع الدجاج في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن بيع الدجاج في المنام عموماً قد يدل على الفراق بين الزوجين، ومن رأى أنه يعمل في بيع الدجاج الحي في المنام فهو يعمل بمهن النساء من طبخ أو كوافير ويكون رزقه منها.

ورؤية بيع الدجاج للغني تدل على اتساع ماله أو زواجه، وللفقير يدل بيع الدجاج على ظروفٍ صعبة يمر بها، وبيع الدجاج في المنام للمرأة يدل على فراق امرأة تحبها أو التخلي عن خادمة.

أخذ وإعطاء الدجاج في الحلم

أخذ دجاجة من شخص في المنام يدل على الزواج والمصاهرة، ورؤية أخذ دجاجة مطبوخة في المنام يدل على مالٍ ومنفعة ينالها صاحب الحلم، أما أخذ الدجاجة الحية في المنام فيرمز لجمع الأرباح من الشراكة أو لصلة الرحم والمصاهرة حسب علاقة الرائي بمن يعطيه الدجاجة، ورؤية إهداء وهدية الدجاج في الحلم تدل على بر وصلاح ورزق، والله تعالى أجل وأعلم.

  • تدل رؤية الدجاجة في المنام للمرأة المتزوجة على من يساعدها من النساء وعلى العاملة المنزلية، وقد يدل حلم الدجاج للمتزوجة على صديقاتها وجاراتها، فإذا رأت أنها تهرب من الدجاج أو تخاف منه في المنام اعتزلت جاراتها النمّمات، ورؤية تربية الدجاج في البيت للمتزوجة تدل على الخير والبركة بإذن الله، كذلك حلم إطعام الدجاج يدل على الرزق والسعادة.
  • تفسير رؤية الدجاج الأبيض في المنام للمتزوجة بشارة خيرٍ لها وتدل على سماع أخبارٍ جيدة، وحلم شراء دجاجة بيضاء يرمز لمنفعة تأتيها بعد وقت، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تطعم دجاجاً أبيضاً في المنام دلّ ذلك على الراحة والرخاء، أما الخوف والهروب من دجاجة بيضاء في المنام يرمز للغيرة الشديدة من امرأة أخرى.
  • رؤية دجاجة تطارد المتزوجة في المنام تدل على امرأة مزعجة تفرض نفسها عليها قد تكون جارةً أو قريبة، وإذا رأت المرأة المتزوجة دجاجة بيضاء تطاردها في الحلم فهي امرأة لها حاجة أو تطلب تلح به، وحلم مطاردة الدجاج للمتزوجة قد يدل على إهمالها لبيتها، والله أعلم.
  • نتف ريش دجاجة في الحلم للمتزوجة يرمز للنميمة وكشف أسرار امرأة أخرى، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تضرب دجاجة في الحلم فهي تتشاجر مع امرأة أخرى وربما تغار على زوجها من امرأة لعوب.
  • الدجاج في الحلم للعزباء يدل على النساء في عائلتها، ورؤية الهروب من الدجاج في الحلم ترمز لامرأة مزعجة كثيرة الأسئلة والطلبات، أما رؤية تربية الدجاج في البيت للبنت العزباء فتدل على قرب زواجها وهي بشارة خيرٍ لها بإذن الله.
  • ذبح الدجاج في المنام للعزباء من الرموز التي تدل على قرب زواجها، وإذا رأت البنت العزباء رجلاً يذبح دجاجة دلّ ذلك على إتمام الخطوبة والزواج، وربما دلّ حلم ذبح دجاجة للعزباء على القسوة التي تتعرض لها من ولي أمرها، والله أجل وأعلم.
  • رؤية الدجاج الحي في المنام للعزباء تدل على رزقٍ وبركة مع تعب، ورؤية الدجاج المطبوخ في المنام تدل على الشفاء والراحة وقد تدل على الأرزاق الوفيرة، وإذا رأت البنت العزباء أنها تأكل الدجاج المشوي في المنام ذلك دليلٌ على تحقيق غاية من غاياتها بعد صبر ومشقّة.

المراجع