هناك العديد من خبرات التجميل والنصائح التجميلية التي يمكن أن تسهّل حياتك، وتساعدك على العناية بجمالك بشكل أفضل، ووضع المكياج بطريقة رائعة وبسيطة.
في هذا المقال نشاركك العديد من حيل وأسرار التجميل والعناية بالبشرة والشعر وحيل المكياج.
 


ذات صلة


حيل تجميلية لماكياج العيون

تعلمي بعض الحيل في استخدام الماسكارا والكحل والآيلاينير والآي شادو تُسهل عليك وضع ماكياج العين بشكل رائع[1]:

1- أعيدي استخدام فرشاة الماسكارا
عند شرائك لماسكارا غالية بفرشاة رائعة، فلا تلقي بالفرشاة بعد انتهاء الماسكارا، اغسلي الفرشاة وأعيدي استخدامها مع أي ماسكارا أخرى.. يعرف خبراء المكياج أن سر الماسكارا غالبًا ما يكون في الفرشاة وليس في مادتها، لذا فإن الفرشاة القديمة الرائعة ستعطيك نتائج مماثلة مع أي نوع ماسكارا آخر.

2- من الخدع الرائعة في استخدام الماسكارا، أحضري كوبًا به ماء مغلي وضعي أنبوب الماسكارا فيه لمدة 5 دقائق، ثم ضعي الماسكارا على رموشك ولاحظي كيف ستكون رموشك ناعمة وخالية من التكتل.

3- إذا جفت الماسكارا وأصبحت متكتلة ضعي قطرات من محلول العدسات الملحي، سيجعلها كالجديدة، ولكن احرصي على عدم استخدام الماسكارا بعد انتهاء صلاحيتها حتى لا تؤدي إلى التهابات في العين.

4- لاستخدام مجعد الرموش بسهولة ضعيه لثواني أمام مجفف الشعر (السشوار) الحار، ثم انتظري قليلا حتى يبرد ثم استخدميه على رموشك.

5- هل قلم الكحل أصبح جافًا ولا يمنحك لونًا قويًا؟
اجعلي قلم الكحل أكثر نعومة ووضحًا في اللون - وخاصة أقلام الكحل الألوان غير الأسود والتي يكون لونها ضعيفًا- باستخدام لهب النار، باستخدام عود ثقاب أو ولاعة وضعي طرف قلم الكحل أمام اللهب لثانية واحدة، واتركيه يبرد لمدة 15 ثانية، ثم استمتعي بخط كحل ناعم وقوي.

6- استخدمي شريط لاصق لوضع الآي لاينر بدون خطأ.
رسم الآيلاينر بكل صحيح يمثل تحديًا للكثيرات، إذا رغبت في رسم آيلاينر عيون القطة بشكل احترافي كل ما عليك أن تضعي حافظة الشريط فوق خط الرموش السفلي وباتجاه الحاجب ثم رسم الآي لاينر في الفراغ بينهما.

7- للتمتع برموش طويلة وكثيفة، ضعي الألوة فيرة وفيتامين E وزيت الخروع في أنبوب ماسكارا فارغ، وضعي منها بفرشاة الماسكارا على رموشك قبل الذهاب النوم. سوف تلاحظين الفرق في شهر واحد.

8- أيّا كان لون الآيشادو الذي تختارينه غطي جفنك بالآلينر الأبيض قبل وضع ظلال العيون، فهو يجعل لون الظلال أقوى بكثير.

9- لعلاج الهالات السوداء والداكنة تحت العينين، امزجي قليلًا من زيت جوز الهند والقهوة المطحونة، وضعي من هذا الخليط تحت عينيك 3 مرات كل أسبوع.

10- استخدمي أكياس الشاي الأخضر البارد لتقليل الانتفاخ تحت عينيك.
أسرع طريقة لإزالة الانتفاخ وفرد الجلد تحت العين هي وضع كمادات باردة من الشاي الأخضر، أو أي شيء يحتوي على الكافيين.
اتركي أكاس الشاي الأخضر تحت عينيك لمدة خمس أو ست دقائق.
 

ذات علاقة


حيل التجميل للعناية بالشعر

إليك بعض الحيل التجميلية التي تساعدك على العناية بالشعر [2]:
1- قد يجد أصحاب الشعر الدهني صعوبة في تنظيف شعورهم بشكل جيد، ويحتاجون لتكرار الغسيل بشكل متقارب.... لغسل الشعر الدهني أضيفي الملح البحري إلى الشامبو وستندهشين من نظافة شعرك لفترة أطول من الوقت. 

2- يمتص الشعر الروائح المختلفة، كما أن العرق في اليقظة ووقت النوم قد يجعل رائحة الشعر غير محببة، ما عليك سوى أن ترشي القليل من عطرك المفضل على المشط، ثم تمشطي شعرك به كالمعتاد، وتجنبي رش العطر مباشرة على شعرك.

3- ظلال العيون لشعر أكثر كثافة!
اختاري لون ظلال عيون قريب من لون شعرك، واملئي الفراغات في فروة رأسك أيًّا كانت تسريحة شعرك.
سواء كنت تفرقين شعرك، أو تبدو بعض الفراغات بشكل طبيعي فإن مرورك فوقها بفرشاة الآيشادو سيجعل مظهر شعرك أكثر كثافة وخاصة في الصور.
 

حيل العناية بجمال الوجه والجسم

1- السيلوليت مشكلة جمالية تعاني منها الكثير من النساء. ولها أسباب عديدة بعضها يرجع لتغذية، وبعضها يرجع للجينات.
لعلاج السيلوليت يُمزج القليل من الماء الدافئ والزنجبيل المطحون والطمي أو الطين، وضعي من الخليط على مناطق السيلوليت ثم لفيها ببلاستيك.
تقول خبيرة التغذية الطبيعية في موقع حلوها زين حكيم ردًا على سؤال حول علاج السيوليت والسترتش مارك: "من أفضل العلاجات للتشققات والعلامات البيضاء هي الألوفيرا Aloe Vera وهي مستخلصة من نبات الصبار، وتساعد على تجديد خلايا الجلد وزيادة مرونتها. بالإضافة إلى الفيتامين E المعروف كعلاج طبيعي لتجديد الخلايا وإنعاش الجلد. ممكن أن تأخذ الفيتامين E كحبوب (موجود في جميع الصيدليات بشكل كبسولات) وأن تستعملي مرهم ال Aloe Vera على التشققات. اتركيه لمدة 10 دقائق ثمة امسحيه بماء دافئ. افعلي هذا كل يوم لمدة شهر". 

2- استخدمي بلسم الشعر للحلاقة
إذا كنت تستخدمين ماكينة الحلاقة النسائية، فإن بلسم الشعر يعمل بشكل رائع ككريم حلاقة، فالطبقة السميكة من البلسم تجعل الجلد بعد الحلاقة ناعمًا ورطبًا.

3- التلوث والرطوبة والبكتيريا ومزيلات العرق القوية قد تسبب بقعًا داكنة ي منطقة الإبطين... لتفتيح منطقة الإبط ضعي شرائح البطاطس ربع ساعة يوميا.

4- أفضل خليط لإزالة تشققات الكعبين بنقع القدمين في ماء دافئ مع صودا الخبز (بيكربونات الصودا) وخل التفاح لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع.

5- العديد من مشاهير التجميل يستخدمون القناع الأسود، ماسك الفحم لتنظيف البشرة وتجديدها، لكن هل تعرفي أنه يمكنك إعداد هذا القناع منزليا دون الحاجة إلى شرائه؟
يمكنك إعداد قناع الفحم منزليا بمزج بعض الماء مع الفحم والجيلاتين، وسخني الخليط ثم ضعيه على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا.

6- لتبييض الأسنان طبيعيًا دون استخدام معاجين الأسنان المبيضة، امزجي الفراولة المهروسة مع صودا الخبز، وفرشي أسنانك بهما.

7- لنضارة الوجه سريعًا، والتغلب على علامات التعب والإجهاد بعد يوم طويل ومتعب، امزجي بعض الماء مع جل الصبار وضعيهما في بخاخ، ورشي من الرذاذ على وجهك.

8- يفقد الثدي مع التقدم في السن الكولاجين مما يؤدي إلى ترهل الثديين، ولشد الثدي ادهني بالفازلين كل ليلة.

9- هل تعانين من سهولة تكسر الأظافر؟
إنه أمر شائع بين النساء، استخدمي خليط زيت اللافندر والعسل وزيت جوز الهند، وضعيه على أظافرك بشكل دوري، وستلاحظين فارقا كبيرًا في وقت وجيز.
 

8 حيل مكياج مدهشة

تعرفي على حيل لوضع الماكياج واستخدامه لإظهار جمالك[3]:

1- تثبيت أحمر الشفاه
حتى لو كان أحمر الشفاه غير مقاوم للماء، يمكنك جعله أكثر ثباتًا بوضع منديل ورقي فوق شفتيك بعد وضع أحمر الشفاه ثم المرور فوق المنديل بفرشاة البودرة الشفافة، تكفي طبقة واحدة.

2- زيت جوز الهند رائع للعديد من الأشياء، ومرطب مثالي للشعر والبشرة، ولكنه أيضًا يغنيك عن شراء مزيل مكياج، فزيت جوز الهند يزيل المكياج بفاعلية ويترك بشرتك منتعشة ومرطبة.

3- هل تملين من انتظار طلاء الأظافر حتى يجف؟
ليس عليك الانتظار طويلًا، حتى يجف طلاء الأظافر أسرع انقعي أظافرك في ماء مثلج بعد الطلاء.
املئي وعاءً بالثلج والماء، وانقعي أظافرك لبضع دقائق بعد الطلاء، الماء البارد سيجعل الأظافر تجف سريعًا.

4- أفضل طريقة لوضع الكونسيلر أسفل العين عن طريق رسم مثلث قاعدته أسفل عينيك، ورأسه باتجاه خدك.
وضع الكونسيلر على شكل مثلث أفضل بكثير من الطريقة التقليدية بوضع نقاط ثم فردها، لأنه يساعد أكثر على إخفاء الهالات السوداء، ويوجه التركيز لعينيك.

5- أبرزي جمال وجهك وأخفي العيوب عن طريق الكونتور والهايلايت باستخدام درجتين من الكونسيلر (خافي العيوب)، أحدهما أغمق من لون بشرتك، والآخر أفتح.
استخدام كونسيلر قلم يساعد على التحكم أكثر في الكونتور والهايلايت، كل ما عليك أن تضعي الكونسيلر الأفتح في المناطق التي تريدين إبرازها، واستخدمي الكونسيلر الأغمق لونًا في المناطق التي تريدين تصغيرها، وامزجي بالفرشاة جيدًا.

6- هل وقعت بقعة من كريم الأساس فوق ملابسك من قبل، أو تلطخ القميص أو الطرحة بالفاونديشن أثناء اللبس أو الخلع؟
غالبًا ما يحدث هذا الأمر مع الجميع.. ولكن الحل بسيط جدًا، ضعي القليل من كريم الحلاقة فوق البقعة وامسحيها.

7- لإضفاء لمعة محببة على الساقين والذراعين ومنطقة الصدر ضعي من الهايلايتر (الملمع) على لوشن الجسم المرطب.

8- لجعل العطر يدوم أطول؛ ضعي الفازلين على أماكن النبض في جسمك قبل رش العطر فوقها.

وختامًا، جربي هذه الحيل بنفسك وستلاحظين فرقًا وسهولة في روتين العناية بجمالك.
 

المراجع والمصادر

[1] مقال BROOKE SHUNATONA "أفضل 25 حيلة تجميلية تغير الحياة" منشور في cosmopolitan.com، تمت مراجعته في 25/11/2019.
[2] مقال BrigitteNajarian "أربعون حيلة تجميلية من شأنها أن تغير حياتك" منشور ranker.com، تمت مراجعته في 25/11/2019.
[3] مقال "15 من حيل الجمال المدهشة ستودين لو عرفتها من قبل" منشور في obdiet.info، تمت مراجعته في 25/11/2019.