حلم المئذنة وتفسير سقوط وهدم المئذنة في المنام "منارة المسجد"

تفسير رؤية مئذنة المسجد سقطت وحلم هدم المئذنة وبناء المآذن في المنام، تفسير المئذنة في المنام للعزباء والمتزوجة وحلم منارة المسجد، الحلم بالمآذن المشهورة

تقول مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها أن رؤية المآذن في المنام عموماً تدل على كبير العشيرة أو الحاكم أو من يهتم بصلاح أمور الناس ويدعو للخير، والمآذن الكثيرة في الحلم تدل على كثر من يدعون للخير، وما يراه النائم حادثاً بمنارة المسجد في الحلم يتم تأويله على ذلك بعد الأخذ بتفاصيل الرؤيا وسياق رؤيا المآذن.

في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية المآذن ومنارة المسجد في الحلم، حيث نفسّر رؤية سقوط المئذنة وهدم مئذنة المسجد في الحلم أو بناء مئذنة، وتفسير الوقوف على المئذنة، إضافة إلى تفسير رؤية المآذن الزرقاء ومعنى ورؤية المآذن المشهورة في المنام وغيرها من حالات رؤيا المئذنة.

قدّمنا لكم في مقال سابق تفسير رؤية المآذن في المنام لكبار المفسرين، يمكنكم مراجعة تفسير ابن سيرين والنابلسي لرؤية المئذنة وحلم المئذنة عند ابن شاهين وابن غنام من خلال النقر على هذا الرابط.

ونذكرّكم بأهم ما قاله كبار المفسرين عن رؤية المئذنة في الحلم [1,2]، فالمئذنة تدل على السلطان والحاكم، وتدل رؤية منارة المسجد في المنام أيضاً على رجلٍ صالحٍ يدعو للخير ويجمع الناس عليه، وكل حاد شرٍّ بمئذنة المسجد في الحلم يدل على حال الرجل وحال جماعته، وسنتعرف أكثر إلى تفاصيل هدم وسقوط مئذنة المسجد في السطور القادمة.

انهدام منارة المسجد في المنام يدل على موت رجل جليل كان يدعو للخير، وتدل رؤية انهدام أو سقوط المئذنة في الحلم على تفرُّق الجماعة واختلاف آرائهم حسب تفسير ابن سيرين.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها عن حلم سقوط المئذنة في الحلم
المعنى العام لرؤية سقوط المئذنة في الحلم موت الراعي، والراعي المقصود هنا هو كما يشير الحديث الشريف "كلّكم راع وكلّكم مسؤولٌ عن رعيته".
فتفسير وقوع مئذنة مسجد مجهول في المنام أنَّها تدل على موت داعٍ من دعاة الخير، وأما سقوط مئذنة مسجد معلوم فموت داعٍ معروف، وأما من رأى المساجد جميعها تقع مآذنها في المنام فذلك يدل على إخماد صوت الحق وعلو صوت الباطل، والله أعلم.

ورؤية مئذنة المسجد سقطت على الناس تدل على خسارة إمامهم، ومن رأى مئذنة المسجد تقع عليه في الحلم فموت أمِّهِ لأن الأمَّ تلمُّ، وتكون الفاجعة حسب البرِّ لها، وحلم المئذنة تكاد تسقط لكنها لا تقع يدل على مرض الأم أو الزوجة، ومن رأى المئذنة تسقط وتعود ثانيةً إلى موضعها قد يطلّق زوجته ثم يردّها لعصمته.

وأما سقوط مئذنة المسجد الحرام في المنام فيدل على ترك الصلاة، وسقوط مئذنة المسجد الأقصى في الحلم يدل على ترك الجهاد، هذا والله أعلم.

حسب تفسير الكرماني فإن تخريب وهدم المئذنة في المنام يدل على عملٍ يفرِّق المسلمين، وعلى العكس منه رؤية بناء المآذن في الحلم، وتضيف مفسرة الأحلام في حِلّوها عن رؤية هدم المئذنة وبناء المآذن في المنام:

تفسير رؤية هدم المئذنة في المنام عموماً يدل على ضعف المسلمين وانتشار الظلم لقوله تعالى في سورة البقرة آية 114 ((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا))، ومن رأى أنه يهدم مئذنة مجهولة في الحلم فهو ظالم جاحد، وأما هدم مئذنة المسجد المعلوم في المنام فتدل أن الرائي عاقٌّ لوالديه أو سيء العشرة مع زوجته، فلينظر بحاله.

ومن رأى أنه يهدم المئذنة ليعيد بناءها فهو يعزل مسؤولاً ويولي غيره أو يطلّق زوجته ويتزوج غيرها، وأما رؤية الناس يجتمعون على هدم مئذنة مسجدٍ في المنام فقد تدل على عزل الإمام، ومن رأى أحد أهله يهدم المئذنة في المنام فهو يعزل كبيرهم، والله أعلم، وتفسير رؤية المئذنة تنهدم في الحرب يدل على موت القائد.

تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها عن رؤية بناء وترميم المآذن في الحلم:

  • رؤية بناء المئذنة في المنام عموماً تدل على بناء السمعة والصيت بالعمل الصالح وتحمُّل المسؤولية.
  • من رأى أنه يبني مئذنةً على سطح البيت في الحلم ينال زعامةً في أهله أو حيّه وحارته.
  • من رأى أنه يبني مئذنةً لمسجدٍ في المنام قد يصبح ابنه إماماً.
  • ترميم منارة المسجد والمئذنة في المنام تدل على أن الرائي يدعم زوجته.
  • من رأى أنه يتبرّع لبناء مئذنة في الحلم يتبرع ليتيمٍ أو مسكين.
  • إصلاح أضواء المئذنة في الحلم يدل على أن الرائي يصلح من أحوال الناس.
  • الوقوف على المئذنة في المنام يدل على التقرّب من السلطان حسب تفسير ابن غنّام
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن تفسير الصعود إلى المئذنة في المنام عموماً الزواج أو الرئاسة أو الزعامة.
  • فمن رأى أنه يقف على المئذنة في المنام هيمن على ما هو عليه.
  • ومن رأى أنه يؤذّن عن المئذنة في الحلم يعلو شأنه ويحفظ زمانه ومكانه.
  • وأما النوم على المئذنة في الحلم فيدل أن الرائي ينام عن عمله، ومن رأى أنه يسكن في المئذنة يسكن لزوجته.
  • ومن رأى أحد أهله يقف على المئذنة أو شخصاً يعرفه واقفاً على المئذنة في المنام يعلو شأن ذلك الشخص.
  • ورؤية تسلّق المئذنة في الحلم تدل أن الرائي يعتمد على زوجته أو يتملّق عشيرته.
  • والوقوع عن المئذنة في المنام يدل أن الرائي يخسر عزّه أو يطلّق زوجته الصالحة والله أعلم.
  • ومن رأى أحدهم يرميه من على المئذنة في الحلم قد تخلعه زوجته.

حسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية المرأة تؤذّن على مئذنة الجامع في المنام تدل على ظهور بدعة عظيمة، وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن المعنى العام لرؤية المئذنة في المنام للمرأة تدل على الأمِّ أو أمِّ الزوج، وكذلك تدل رؤية المئذنة في الحلم للعزباء على أمّها والله أعلم.

فتفسير وقوع المئذنة في المنام للمرأة تردي وضعها، والوقوع عن المئذنة للحامل هلاكها والله أعلم، وأما رؤية السقوط عن المئذنة للعزباء فسوء سمعتها.
وتفسير الوقوف على المئذنة في المنام للمرأة يدل على عزِّ حالها عند زوجها أو أهلها حسب حالها، وصعود أو تسلّق المئذنة للمرأة في المنام أنها تعتمد على أمّها أو حماتها، ومن رأت أنها تنام في المئذنة فهي تنام عن دورها كأمٍّ وزوجة.

وأما حلم هدم المئذنة في المنام للمرأة فهلاكها أو طلاقها أو موت عزيز عليها حسب حالها وشواهد الرؤيا، ومن رأت أنها هي تهدم مئذنة في المنام فهي تخسر صلاحها وتعطي العصا لزوجها، ورؤية بناء المئذنة في المنام للعزباء زواجها، وللمتزوجة عزّها والاهتمام بأسرتها.

ورؤية الزوج على المئذنة في المنام تدل على أسرة تلم أرحامها، وأما رؤية الزوج يهدم مئذنةً في المنام فهو يطلّق أو يحقّر زوجته، وتفسير رؤية الزوج يبني أو يرمّم مئذنة في المنام أنه يهتم أو يصالح زوجته.

والحلم بالمآذن الكثيرة في المنام للمرأة قدوة صالحة من بنات جنسها، ورؤية المآذن المنيرة في الحلم للمرأة نساء لامعات في التاريخ، وأما من رأت مئذنة على سطح بيتها فيعلو شأنها أو شأن ابنتها.

  • رؤية مآذن المسجد الحرام في المنام تدل على توحيد المسلمين لاتباع المنهج.
  • رؤية هدم مئذنة المسجد الحرام تدل على من يمنع الصلاة.
  • رؤية مآذن المسجد الأقصى في المنام تدل على توحيد المسلمين للجهاد.
  • رؤية هدم مئذنة المسجد الأقصى تدل على من يمنع الجهاد.
  • تفسير رؤية مآذن الجامع الأموي في المنام توحيد المسلمين للتوبة لأن لها أهميه في آخر الزمان.
  • تفسير رؤية المآذن الزرقاء في الحلم أنها تدل على التفاف الناس حول حاكمهم أو مرشدهم أو قاضيهم.
  • وتفسير رؤية المآذن السوداء في المنام أن الناس مكرهون على قبول الحاكم أو القاضي أو المسؤول.
  • تفسير رؤية المئذنة المضيئة في الحلم أنها تدل على خير الدنيا وزينتها.
  • ورؤية المئذنة بدون أنوار في المنام أو المئذنة المطفأة تدل على ضعف الحاكم أو المسؤول.

كان هذا تفسير رؤية المآذن في المنام، لمشاهدة فيديوهات تفسير الأحلام اضغط على هذا الرابط، ولطلب تفسير خاص للأحلام من مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها انقر هنا.

المصادر و المراجعadd