جذب الطاقة الإيجابية للمنزل

إدارة الطاقة الإيجابية والسلبية في المنزل، نصائح لجلب الطاقة الإيجابية للبيت، وطرق التخلص من الطاقة السلبية، مصادر الطاقة الإيجابية ونشرها في أرجاء المنزل

جذب الطاقة الإيجابية للمنزل

جذب الطاقة الإيجابية للمنزل

إننا نعيش في محيط مليء بالطاقة؛ تلاحظ ذلك عندما تعود إلى منزلك ومكانك المفضل، أو حتى عندما تدخل مكاناً ما لأول مرة ومع ذلك تشعر بالراحة أو الانزعاج.

سنتحدث عن الطاقة الإيجابية في المنزل، وسنقدم لك نصائح لتتمكن من نشر الطاقة الجميلة في منزلك، من خلال كل ما هو طبيعي لتنعم بجو إيجابي هني، كما ستتعرف معنا على خطوات لجذب الطاقة الإيجابية لمنزلك.

animate

تنظيف المنزل وتطهيره باستمرار للتخلص من السلبية وجذب الإيجابية
من أسهل الطرق لبدء جذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل وهي طريقة روتينية تقوم بها في كل يوم تقريباً، ليس عليك إلا تنظيف المنزل بطرق مختلفة وإضافة بعض المواد والعناصر الجديدة بدلاً من المواد الكيماوية التي تقوم باستخدامها عادة، وذلك من خلال[1]،[4] :

  1. تجديد هواء المنزل باستمرار وطوال النهار؛ بفتح نوافذ كل الغرف للسماح بدخول الهواء الخارجي.
  2. السماح لأشعة الشمس باختراق مساحات شاسعة من المنزل، إذ أنها تزيد من النشاط والانتعاش وتعدل المزاج؛ ما عليك سوى فتح الستائر في الصباح الباكر.
  3. التنظيف المستمر والتخلص من ذرات الغبار الموجودة في زوايا المنزل، إذ أن ركود تلك الأوساخ يعزز من انتشار الطاقة السلبية في المنزل.
  4. استخدام الملح لتنظيف أرضية المنزل مرتين في الأسبوع بمزجه مع الماء للتخلص من الطاقة السلبية.
  5. الحفاظ على رائحة المنزل منعشة دوماً من خلال نشر الأزهار الطبيعية في غرفة الجلوس (كورود الياسمين الشامي) أو الاستعاضة عنها بشموع المعطرة، وحتى يمكنك الاستعانة بالبخور أيضاً.
  6. تجنب تراكم القمامة في المنزل أو حتى وضعها أمام باب المنزل، والتخلص منها بشكل فوري ومستمر.
  7. ترتيب المنزل والتخلص من أي فوضى عارمة، ومن أي قطعة أثاث تشك أنها زائدة وغير ضرورية.

ممارسة أساليب عيش تريح الذهن وتسمح للأفكار الإيجابية بالظهور
التفكير السلبي سيمنع الإيجابية من الظهور في حياتك، ولتتمكن من التفكير بشكل إيجابي عليك القيام ببعض الأمور داخل منزلك، وبالضرورة تجذب الطاقة الإيجابية إليه، قم بتوفير ما يلي وستنعم بتفكير إيجابي منعش[1]  [4] : 

  1. التخلص من الماضي المؤلم والقيام بإتلاف كافة الذكريات المتعلقة به، كصور متعلقة بموقف سيء ومؤلم أو أي قطعة تذكارية من شخص سبب لك الألم في فترة من حياتك.
  2. الصلاة وتعزيز أدائها في أرجاء المنزل إذ أنها أساس المشاعر والطاقة الإيجابية، كما يتوجه الكثير من المسلمين لسماع القرآن الكريم وبصوت يعم أرجاء المنزل لطرد الطاقة والمشاعر السلبية.
  3. ممارسة التأمل في حال كنت من المهتمين بمثل هذه الأمور، إذ أنه من الشائع أن التأمل يضفي طاقة إيجابية على الشخص والمكان.
  4. كما يميل الكثيرون إلى سماع الموسيقى الهادئة في وقت معين من أوقات النهار برفقة كوب من الشراب المفضل لديهم، وبجلسة تأملية صافية هادئة.

أساسيات الديكور لجذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل
يتأثر تدفق الطاقة الإيجابية للمنزل بشكل كبير بديكور المنزل الداخلي والخارجي، لذا يجب اتباع طرق بسيطة وغير مكلفة؛ للتمكن من زيادة الطاقة الإيجابية في المنزل من خلال ما يلي[2] :

  • يعتبر باب المنزل الرئيسي مدخل للطاقة الإيجابية، لذا يجب تعزيز كل ما يجذب الطاقة الإيجابية حوله، من نباتات طبيعية، وإضاءة كافية مع التأكد من نظافة عتبة الباب على الدوام والتخلص من أعشاش العناكب في حال وجدت.
  • إضافة الألوان المريحة والهادئة والتي تساعد على نشر الطاقة الإيجابية، كل شخص يتأثر بمجموعة ألوان معينة وكل ما عليك فعله اختيار ألوانك المفضلة، لتقوم بإضافتها على الستائر والجدران والمكتب أو السجاد أو مصابيح الطاولة.
  • نشر البلورات في عدة أماكن من المنزل، واعتمد في اختيارك على بلور الكوارتز (Quartz) بحيث سيخلصك من الطاقة السلبية، وسيساعد على جلب السعادة والفرح إلى المنزل، وحجر الجمشت (Amethyst) بلونه الأرجواني سيخلصك من الطاقة السيئة أيضاً، ولن ننسى ذكر حجر الهيماتيت (Hematite) (حجر الدم) بوضعه أسفل ممسحة الباب، سيخلصك من الطاقة السلبية التي قد تدخل البيت مع بعض الزوار، مع مراعاة القيام بتنظيفه بشكل مستمر وغسلها بالماء والملح.
  • القيام بتوزيع زجاجات مليئة بملح الطعام في كافة زوايا المنزل؛ بما في ذلك الحمامات على اعتباره الطريقة الأهم في التخلص من الطاقة السلبية في المنزل، مع القيام بتجديد الملح وتبديله بشكل دائم.
  • الاعتماد على النباتات الطبيعية لنشر الطافة الإيجابية والقيام بنشرها في أماكن عدة من المنزل، كالخيزران والمعروف عنه كنبات يجلب السعادة والحظ والصحة، كما يقع الاختيار على نبات الصبار لمكافحته للحظ السيء بوضعهم في غرفة الجلوس، والتوجه إلى أزهار الزنبق والياسمين والأوركيد، التي تساعد على النوم الجيد ونشر الرومانسية، ومن الأفضل وضع مثل هذه الأزهار في غرفة النوم وفي فترة الصباح فقط (أي تجنب وضعها أثناء النوم).
  • المرايا وتعمد تثبيتها في الأماكن التي تريد أن تنشط من طاقتها بشكل كبير، لما يعرف عنها بأنها تقوم بجذب الطاقة الإيجابية وبشكل كبير، وتفادى القيام بتثبيتها في غرف النوم، لأنها لن تكون مريحة.

إضافات أخرى لنشر المزيد من الطاقة الإيجابية داخل المنزل
أضافةً لكل ما قمنا بذكره سابقاً وفي فقراتنا الماضية عن كيفية تحويل المنزل إلى مكان جاذب للطاقة الإيجابية من خلال التنظيف والديكور والممارسات الأخرى، التي يمكن أن تقوم بها إلا أن هناك العديد من العناصر واللمسات، التي يمكن إضافتها إلى منزلك لزيادة الطاقة الإيجابية فيه، وذلك من خلال [3] [5]:

  1. أحواض الأسماك وكما هو معروف عنها أنها تساعد على الاسترخاء والهدوء، كما أن حركة المياه في المنزل تساعد على جذب الطاقة الإيجابية.
  2. القيام بشراء أي قطعة فنية أو لوحة أو حتى قطعة أثرية أو كتاب أو مجموعة منحوتات تبث في نفسك الشعور بالراحة وإضافتها إلى أثاث منزلك.
  3. القيام بتربية أي نوع من أنواع الحيوانات الأليفة؛ كالقطط والهامستر والجراء الصغيرة، لما تضيفه من هدوء وراحة في حال كنت تشعر بالتوتر، حتى وإن أمكن وكان لديك مجال في باحة المنزل قم باقتناء الماعز ألن يكون ذلك ممتعاً !! (بشكل شخصي انتظر عودتنا إلى بيت الريف، كي أقوم باقتناء العديد منها).
  4. إضافة كل ما هو ناعم ولين كالإكثار من الوسائد والبطانيات وسجاجيد الفرو الناعمة، إذ أنها ستضفي نعومة وراحة إلى حياتك.
  5. نغمات الرياح أو ما يعرف ب (Wind Chimes) وهي عبارة عن مجموعة من قطع الزجاج أو المعدن مصفوفة ومنظمة بشكل عشوائي ومعلقة بأسلاك متدلية على شكل هيكل تعلق بالقرب من النوافذ والأبواب، وتصدر أصواتاً رنانة عند هبوب النسيم.
  6. الشموع وكما ذكرنا سابقاً وإضافة للرائحة الجميلة، التي ستنبعث منها زد عليها الراحة والهدوء، لذلك أكثر عدد الشموع وخاصة في أوقات الليل، بدلاً من الاعتماد الكلي على ضوء الكهرباء.
  7. المشي حافي القدمين في المنزل من شأنه أن يقوم بسحب الطاقة السلبية، كما أنه يحافظ على توازن الطاقة في الجسم.
  8. الرقص من حين لآخر سيعمل على تنشيط جسدك وإفراز هرمون السعادة، وهذا ما قام العلم والدراسات بإثباته، كما أن الرقص يخفف من مستويات الإجهاد، كل ما عليك القيام بفعله تشغيل الموسيقى الراقصة لمدة 15 دقيقة فقط وإطلاق العنان لذاتك.
  9. قم بنشر اقتباساتك الخاصة من خلال كتابتك لها على أوراق ملونة والصاقها في كافة أرجاء المنزل، على الجدار على الثلاجة على المكتب على شاشة الكومبيوتر وفي أي مكان يقع نظرك عليه، لتزيد من سعادتك وطاقتك الإيجابية بنفسك.

إتلاف كل ما يجذب الطاقة السلبية لتتمكن من جذب الطاقة الإيجابية
تحوي منازلنا على الكثير من التفاصيل والمواد والأشياء التي تقوم بتعزيز جذب الطاقة السلبية والتي نعتبرها أشياء عادية ولا تؤثر على حياتنا البتة أو حتى قد لا نلاحظها ولا نلحظ وجودها، وفيما يلي مجموعة من التفاصيل والأشياء التي من المفترض علينا أن نتخلص منها وعلى الفور في حال وجدت في المنزل [1]:

  1. الفوضى إذ أنها من أساسيات جذب الطاقة السلبية للمنزل، ابقِ منزلك مرتباً منظماً تفادياً للمشاعر السلبية.
  2. تجنب الاحتفاظ بأشياء منكسرة أو تالفة كالمرايا والتحف المكسرة.
  3. تنظيف الخزائن والأدراج وكل ما هو مخفي بشكل مستمر وعدم إهمال نظافة وترتيب تلك الأماكن.
  4. عدم ترك باب الحمام مفتوحاً مع الحفاظ على غطاء المرحاض مغلقاً بعد استخدامه.
  5. أطفئ كافة الأجهزة الالكترونية وأنظمة الواي فاي عندما يحين وقت النوم أو الراحة.
  6. التخلص من كل ما هو قديم أياً كان ملابس وإكسسوارات أو حتى أطباق طعام أو مجلات وقم بالتجديد المستمر لأشيائك.
  7. تجنب ترك التلفاز يعمل بصخبٍ ليلاً ونهاراً دون أي نفع أو فائدة، ابقه مغلقاً إلى أن تحتاجه بالفعل.

ختاماً... واستناداً إلى حياتي الشخصية واليومية فإنني وبفضل والدتي العزيزة أنعم بهذه الحياة وأتمتع بتلك الطاقة الإيجابية على الدوام، وبعد كتابتي لهذا المقال أيقنت وتأكدت من أن الفضل في هذه الطاقة كله يعود لمنزلي وأسرتي إذ أن غالب ما ذُكر سابقاً موجود في منزلنا من تجديد للهواء والتنظيف المستمر واستخدام الملح والشموع وأزهار الياسمين الشامي والحفاظ على رتابة المنزل.
تربية قطتنا الأليفة ووجود تفاصيل جذب الطاقة الإيجابية كالألوان المتنوعة للجدران وحتى الـ (Wind Chimes) التي نشأت عليها معلقةً عند باب منزلنا، مع ذكر القرآن الكريم الذي تقوم والدتي بوضعه يومياً دون أي تهاون..
لذا اتبع الطرق المذكورة أعلاه لتنعم ببيت مليء بمشاعر الطيبة والطاقة الإيجابية وبحياة سعيدة ومزدهرة ومرضية.

  1. مقال Purnima Goswami Sharma "نصائح فاستو للطاقة الإيجابية في المنزل" المنشور على موقع housing.com تمت مراجعته في تاريخ 16\2\2020 .
  2. مقال "نصائح فاستو للطاقة الإيجابية في المنزل" المنشور على موقع omgproperties.in تمت مراجعته في تاريخ 17\2\2020 .
  3. مقال Dana Claudat "تسع طرق سهلة لخلق طاقة إيجابية في منزلك" المنشور في موقع mindbodygreen تمت مراجعته في تاريخ 17\2\2020 .
  4. مقال Anisha Nair "عشرة طرق فعالة لملء منزلك بالطاقة الإيجابية" المنشور على موقع parenting.firstcry تمت مراجعته في تاريخ 16\2\2020 .
  5. مقال "خطوات لجعل منزلك أكثر إيجابية" المنشور على موقع idiva تمت مراجعته في تاريخ 17\2\2020 .