تفسير رؤية التوقيع في المنام ورمز الإمضاء في الحلم

رمز التوقيع في المنام وتفسير حلم الإمضاء، حلم التوقيع على الورق وكتابة الاسم في الحلم، التوقيع والختم في المنام ورؤية شخص يوقع في الحلم وتوقيع الأب والمدير

animate

رؤية التوقيع في المنام تشير إلى المال والمنفعة للرائي، ويدل حلم الإمضاء في الحلم على امتلاك الأشياء، وربما دلّ التوقيع على الورق في المنام على التوبة لله تعالى، وقيل التوقيع والإمضاء في الحلم يدل على بداية جديدة في حياة الرائي، أو تعهد بمسؤولية جديدة، كل حسب حاله وسياق حلمه.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية التوقيع والإمضاء في المنام لكبار مفسري الأحلام، وتفسير رؤية التوقيع على الورق في الحلم، تفسير حلم كتابة الاسم بالتوقيع، ورمز توقيع المدير في لمنام، توقيع لأب في الحلم، وتفسير رؤية شخص يوقع في المنام، وحلم التوقيع والختم ورؤية الميت يوقع في المنام، وتفسير رؤية التوقيع في المنام للعزباء وللمتزوجة وللمطلقة.

animate
  • قال ابن سيرين الإمضاء في المنام خير ومنفعة إذا كان الإمضاء على شيء نافع، والإمضاء على عقود المال والأغلال في المنام دليل على الغنى للرائي، كما يدل التوقيع في المنام على الجاه والرفعة والترقية، وربما دلّت رؤية التوقيع في الحلم على الخسارة وفقدان الأشياء إن كان التوقيع على تنازل أو كان بالإكراه، والتوقيع على ورقة في المنام يرمز إلى التخلي أو امتلاك شيء حسب سياق الرؤيا، والله أعلم.
  • ويقول كبار فقهاء تفسير الأحلام أن الإمضاء على الشراء في المنام أفضل من الإمضاء على البيع، وتدل رؤية التوقيع في المنام على الصلح والتراضي، وقيل التوقيع في الحلم يشير إلى البدايات السعيدة، ورؤية الإمضاء على عقد دون معرفة محتواه في المنام دليل على وقوع الرائي في حيرة من أمره أو تورطه بالتزام لا يستطيع الوفاء به.
  • وقال الشيخ القادري أن التوقيع باليد اليمين في المنام يشير إلى التيسير والنجاة، والتوقيع باليد اليسرى في الحلم يشير إلى الندم لفعل أمرٍ ما، وربما دلّ التوقيع بالقلم في المنام على تولي ولاية أو سلطة أو على الكفالة، وتشير رؤية كتابٍ موقع في الحلم على نيل مالٍ حرام حسب ابن سيرين، والتوقيع على صكٍ في المنام دليل على التراخي بالقيام ببعض الفروض، والله أجل وأعلم.
  • وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن الإمضاء في المنام يدل على الزواج للعزباء وللأعزب، وإن رأت البنت العزباء أنها توقع ورقة في المنام فهي تدخل بالتزام جديد في حياتها، أما رؤية التوقيع على عقد في الحلم للمتزوجة وللمتزوج تشير إلى تجديد الالتزامات بينهما وقد تدل على الطلاق إن كان في الرؤيا ما يؤيد ذلك.
  • رؤية التوقيع على ورقة في الحلم تشير إلى التوبة لله عزّ وجلّ أو الدخول في مشروع والتزام جديد، وربما دلّت رؤية توقيع الأوراق في المنام على مرض الرائي خصوصاً إن لم يعرف محتوى الأوراق، وتشير رؤية الإمضاء على الورق بالقلم في الحلم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حسب ابن سيرين، والتوقيع بالريشة على ورقة في المنام دليل على المشقة والتعب للرائي أو التزام أكبر من قدراته.
  • التوقيع على ورقة بيضاء في المنام دليل على التسرع أو القبول بشروط مجحفة، وربما دل التوقيع على الأوراق البيضاء في الحلم على الثقة العمياء التي يمنحها الرائي للآخرين، أما التوقيع على ورقة سوداء في الحلم دليل على مصيبة ستحل بالرائي أو التزامٍ فاسد واتفاق على الشر.
  • رؤية التوقيع على ورق أحمر في الحلم تشير إلى إتباع الشهوات والملذات، كما تدل رؤية التوقيع على ورقة صفراء في المنام على الحسد والغيرة والدخول في أمرٍ محسود لا يتم دون تعب.
  • وتشير رؤية التوقيع على ورق متسخ في الحلم إلى وجود مشاكلٍ وخلافاتٍ في الشراكة أو العمل أو الزواج، والتوقيع على ورق الأشجار في المنام دليل على شراء ملابس جديدة للرائي أو المتاجرة فيها، وتشير رؤية التوقيع على ورق اللعب في المنام على حياة التسلية والمرح للرائي البعيدة عن الجدية والالتزام.
  • وربما دلّت رؤية التوقيع على أوراق كثيرة في الحلم على العمل المتعدد للرائي واتساع مصادر رزقه، والتوقيع على أوراق البيع في المنام دليل عن تنازل الرائي عن مال أو منصب، أما التوقيع على أوراق الشراء في الحلم فدليل حصول الرائي على المكانة العالية والرفعة.
  • قال الشيخ النابلسي أن حلم كتابة الاسم بالتوقيع يدل على حيلة الرائي ببلوغ غايته، وتشير رؤية كتابة الاسم بخط رديء في المنام على التوبة والرجوع عن المعاصي، وربما دلت كتابة الاسم بخطٍ مرتب في الحلم على التصنّع وخداع الناس، ورؤية كتابة الاسم بخطٍ عريض في التوقيع في المنام دليل على التفاخر وحب الظهور.
  • تشير رؤية التوقيع وكتابة الاسم بالقلم الرصاص في المنام على الأشياء سريعة الزوال أو عدم التزام الرائي بعهوده، أما التوقيع وكتابة الاسم بالقلم الحبر في الحلم فتشير إلى العلم النافع الذي لا ينضب أو الوعود الثابتة، ورؤية التوقيع بأقلام التلوين في المنام تشير إلى خداع الرائي للآخرين من حوله.
  • حلم كتابة الاسم على الورق والإمضاء تشير إلى علم ينتفع به الرائي، ورؤية كتابة الاسم والتوقيع على الجدران في المنام تشير إلى الأمن والأمان للرائي، أما كتابة الاسم على الأرض في الحلم فتشير إلى رزق من زراعة أو تجارة.
  • وربما دلّت كتابة الاسم والتوقيع على الرمال في المنام على العرقلة والقيود للرائي، وتشير رؤية كتابة الاسم والإمضاء على الخشب
  • في الحلم على معاشرة أهل الفساد والنفاق، والله تعالى أجل وأعلم.
  • رؤية شخص يوقع في المنام إشارة للرائي بالقيام بأمر ما، أو تدل على علاقة جديدة مع هذا الشخص مثل المصاهرة أو الشراكة، وربما دلّت رؤية شخص يوقع على يد الرائي في المنام على ضرورة إخراج المال لمساعدة الفقراء والمحتاجين.
  • تشير رؤية شخص يوقع على الورق في الحلم على الذهاب لمجالس العلم لتعلم الفقه في الدّين، ورؤية شخص يوقع على التراب في المنام دليل على دنوّ أجل هذا الشخص والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية الأم توقع في المنام دليل على خوفها على أبنائها وحرصها عليهم، وتوقيع الأم في المنام يدل على رضاها وموافقتها.
  • رؤية الأخ يوقع في الحلم دليل على التكاتف والتعاضد فيما بينهما لمواجهة مشاكل الحياة، ورؤية الأخت توقع في المنام ترمز إلى ارتباطها القريب وزواجها إن كانت عزباء.
  • رؤية الحاكم أو الرئيس يوقع في الحلم تدل على زيادة في الأجور وتحسن في المعيشة أو علاقات جديدة مميزة في حياة الرائي، وربما دلّت رؤية توقيع الملك والرئيس في المنام على الترقية في العمل والحصول على علاوة.

رؤية توقيع المدير في المنام تشير إلى ترقية أو خسارة وعقوبة حسب المضمون، ورؤية توقيع المدير على استقالة الرائي في الحلم ترمز للتخلي عن الأمانات وعدم الالتزام بالمسؤوليات، أما رؤية توقيع المدير على عقد عمل الرائي في المنام فدلالة على تحقيق الأهداف والطموحات والفرص الكبيرة، وربما دلّت رؤية توقيع المدير على كتاب ترقية في الحلم على قبول الطاعات من صلاة وصيام بإذن الله تعالى.
وتشير رؤية توقيع المدير للطالب في المنام على نجاح الطالب وتفوقه، وتدل رؤية توقيع المدير على فصل الطالب في الحلم على عقوق الوالدين وعدم الاستماع لنصائحهما، وتوقيع المدير على كتاب في المنام مؤشر على الأخبار السارة والمفرحة للرائي، ورؤية توقيع المدير على ورقٍ فارغٍ في الحلم دليل عدم قضاء حاجات الرائي.

  • رؤية توقيع الأب في المنام تشير إلى الخلاص والنجاة من الألم، كما تدل رؤية توقيع الأب في الحلم على الاتزان والحنكة للرائي، وربما دلّت رؤية توقيع الأب في المنام على انتقال المسؤوليات من الأب إلى الابن.
  • وتشير رؤية توقيع الأب على بيع البيت في المنام على ذهاب الأمن أو تشتت الأسرة، كما تدل رؤية توقيع الأب على شراء البيت في الحلم على تربية الأولاد تربية سليمة صحيحة، ورؤية توقيع الأب على شراء بستان في المنام دليل على أبواب الرزق.
  • وربما دلّت رؤية توقيع الأب على الكتب في الحلم على تعلم الرائي من والده الخبرة والعقلانية، وتشير رؤية توقيع الأب على شراء سيارة في الحلم على زواج الأب مرة ثانية أو حصوله على مركز رفيع؛ والله أجلّ وأعلمّ.
  • ورؤية الأب يوقع على جسم الرائي في المنام دليل على العلاقة القوية بينهم ومساندهم لبعض وقت الشدائد.

قال ابن سيرين أن رؤية الختم في الحلم دليل على ولاية وسلطة، وتشير رؤية الختم والتوقيع في المنام على المال الوفير والخير الكثير، وربما دلّت رؤية الختم والتوقيع في الحلم على تملك الرائي بيت أو بستان، كما ترمز رؤية الختم والتوقيع في المنام للبشائر والأخبار السعيدة.
أما رؤية الختم دون حبر في الحلم إشارة إلى غضب من الله عزّ وجلّ أو انقطاع السبل بالرائي، وتشير رؤية الختم فوق التوقيع في المنام على الادخار والاحتفاظ بالمال، أما رؤية الختم بعيد عن التوقيع في الحلم فقد تدل على حيرة الرائي لمغامرة في تجارة، ورؤية التوقيع في ورقة والختم بورقة أخرى في المنام دليل على الخلافات والمشاكل بين الشركاء، وربما دلت رؤية الختم والتوقيع على الجبين في الحلم على الخضوع والرضوخ لأوامر الله عز وجل، والله أعلم.

رؤية توقيع الميت في المنام تشير عموماً على إرث قد تركه أو وصية، وتدل رؤية توقيع الميت في الحلم على علمٍ قدمه الميت للرائي وانتفع منه، وربما دلت رؤية توقيع الميت على عقد بيع في المنام على الخسارة وضياع مال الرائي.
وتشير رؤية توقيع الميت على ورقة في الحلم على توبته المقبولة قبل مماته والله أجلّ وأعلم، ورؤية توقيع الميت على مال في المنام دليل على وجوب توزيع المال و الصدقات عنه، وتدل رؤية توقيع الميت على قبره في الحلم على ضرورة زيارة قبره والدعاء له بالخير، وتدل رؤية توقيع الميت بخطٍ غير مفهوم في المنام على صلاح حال الميت في دار الآخرة والله أجل وأعلم.

رؤية التوقيع في المنام للعزباء تدل على السعادة والفرح، وتشير رؤية التوقيع في الحلم للعزباء على تحقق الأماني والرغبات، وربما دلّت رؤية التوقيع في المنام للعزباء على إيجاد العمل المناسب لها، أو قرب زواجها وارتباطها، والله أعلم.
تشير رؤية التوقيع على الأوراق في الحلم للعزباء على ابتعادها عن المعاصي وتجنبها السيئات، وتدل رؤية توقيع عقد الزواج في الحلم للعزباء على زواجها القريب من الشخص المعجبة به، أما التوقيع على بياض في المنام للعزباء دليل على ثقتها العمياء بالآخرين وطيبة قلبها، وتدل رؤية توقيع المدير في الحلم للعزباء على نجاحها أو نيلها مكافأة، وربما دلّت رؤية توقيع الأب في المنام للعزباء على نصيحةٍ من والدها فإذا عملت بها نالت الخير والمنفعة.

  • رؤية التوقيع في المنام للمتزوجة دليل على نيل زوجها الرزق الوفير، وتشير رؤية التوقيع في الحلم للمتزوجة على الصلح بينها وبين زوجها، وربما دلّت رؤية التوقيع على أوراق في المنام للمتزوجة على العمل بالشريعة والدين، كما تشير رؤية توقيع المتزوجة على عقد طلاقها في الحلم أنها على خلاف شديد مع زوجها.
  • وتدل رؤية توقيع الزوج في المنام للمتزوجة على نيله مكافئة وترقية بعمله، وتوقيع الولد في الحلم للمتزوجة دليل على نجاحه بدراسته، ورؤية التوقيع على الماء في المنام للمتزوجة دليل على تكبرها وغرورها وعدم الرضى بالمستوى المعيشي لزوجها، أو نقضها الوعد.
  • تدل رؤية التوقيع في المنام للمطلقة على انتهاء الحزن والهموم، وتشير رؤية التوقيع في الحلم للمطلقة على عودة طليقها لها، كما تدل رؤية التوقيع على أوراق في المنام للمطلقة إلى رجوعها للعبادات والطريق السوي السليم، وربما دلّت رؤية التوقيع على عقد زواج في الحلم للمطلقة على زواجها القريب من الشخص الذي يصونها، والله أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd