الملابس الطويلة في المنام وحلم تقصير الثوب الطويل

الملابس الطويلة في المنام وتفسير لبس الثوب الطويل، تقصير الملابس في المنام وحلم تقصير الثياب بالمقص، لبس الفستان الطويل في المنام للعزباء وللمتزوجة

animate

الملابس في المنام دليل على الستر والعزّ وهي للأعزب زواج ولصاحب السلطة ثباتٌ وقوّة، وربما دلّت الملابس الطويلة في المنام على الخير الوفير والرزق الكثير، ذلك بشرط أن تكون الثياب مناسبة للرائي ولا عيب فيها، والثوب الجديد في المنام أحسن من القديم أبداً، والذي يكون على مقاس الجسم أحسن من الطويل أو القصير، والله أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الملابس الطويلة في المنام لابن سيرين، ورمز الثوب الطويل في الحلم، تقصير الملابس في المنام، وغيرها من رموز الثياب الطويلة في الحلم.

animate
  • قال العلامة ابن سيرين الملابس في المنام دليل على الستر والهيبة، وربما دلّت رؤية الملابس الطويلة في الحلم على الرزق الوفير، وتشير رؤية الملابس الطويلة الجديدة في المنام إلى صلاح الحال بما يعود على الرائي بالخير، أما رؤية الملابس الطويلة الممزقة في الحلم تدلّ على المال الحرام، والله أجلّ وأعلم.
  • وقال الشيخ الجليل النابلسي الملابس الطويلة في المنام تدلّ على استقامة الرائي وطهارته، ورؤية الملابس الطويلة الضيقة في الحلم تدلّ على سوء السمعة، أما رؤية الملابس الطويلة المرقعة في المنام تدلّ على البطالة وخسارة العمل.
  • وقال مفسرو الأحلام المعاصرون الملابس الطويلة في المنام دليل على الانفراجات وتيسير الأمور، ورؤية الكثير من الملابس الطويلة في الحلم تدلّ على النجاحات الكثيرة وتحقيق الأمنيات، وربما دلّت الملابس الطويلة الملوثة في المنام على خداع يلحق الأذى بالرائي، والله أجل وأعلم.
  • الثوب الطويل في المنام يدل على الرّفعة والجاه، وربما دلّت رؤية الثوب الطويل في الحلم على نجاح الرائي بعمله، ورؤية لبس الثوب الطويل في المنام تدلّ على الفرج والسعة في العيش، وتشير رؤية الثوب الطويل المطرز في الحلم إلى الرزق بالذرية الصالحة، أما رؤية الثوب الطويل مطرزاً بالذهب والفضة في المنام تدلّ على صلاح في أمور الدين والدنيا.
  • رؤية الثوب الأبيض الطويل في الحلم تدلّ على الرفعة والوقار، وتشير رؤية لبس الثوب الأسود الطويل في المنام إلى الشرف والسلطان لمن تعود لبسه في اليقظة، وإلى الحزن والغم لمن لم يتعود لبسه، أما رؤية الثوب الأصفر الطويل في الحلم تدلّ على اصابة الرائي بمرض صعب الخروج منه، والله أجلّ وأعلم.
  • لبس الثوب الحرير الطويل في المنام دليل على الغنى ورغد العيش، وربما دلّ حلم لبس الثوب القطني الطويل على السعي والعمل الصالح، أما رؤية لبس الثوب الكتان الطويل في المنام تدلّ على المشقة في الحصول على الرزق.
  • تقصير الملابس في المنام دليل على الابتعاد عن الدين أو على قلة ذات اليد، وربما دلّت رؤية تقصير الملابس في الحلم على سوء في السمعة والأخلاق، ورؤية تقصير الملابس الجديدة في المنام تدلّ على سوء ونقص في العيش، أما رؤية تقصير الملابس القديمة في الحلم تدلّ على الخذلان والنفاق.
  • تقصير الملابس للوالد في المنام دليل على تعب الأب ومرضه، وربما دلّت رؤية تقصير الملابس للأم في الحلم على عقوق الوالدين، أما رؤية تقصير الملابس للأخت في المنام تدلّ على عدم مساعدتها في محنتها، وتدلّ رؤية تقصير الملابس للأخ في الحلم على غياب السند والمعين في حياة الرائي.
  • وتقصير الملابس للناس في المنام على افشاء الأسرار أمام الناس، ورؤية تقصير الملابس وارتدائها في الحلم تدلّ على فقدان شخص عزيز على الرائي.
  • وتشير رؤية تقصير الملابس الممزقة في المنام إلى أكل الرائي مال اليتامى أو حصوله على المال من ربا، وتقصير الملابس الداخلية في الحلم دليل على الزنا أو الفضائح.
  • تقصير الثياب الرسمية في المنام دليل على حضور المناسبات الحزينة، وتشير رؤية تقصير ثياب الصلاة في الحلم إلى التقصير بالعبادات وربما ترك الرائي صلاته.
  • تقصير الثياب بالمقص في المنام دليل على الغيبة والنميمة، وربما دلت رؤية تقصير الثياب بالمقص في الحلم على الغدر والخيانة، ورؤية تقصير الثياب الجديدة بالمقص في المنام تدلّ على الفشل في العمل أو تجارةٍ ما، أما رؤية تقصير الثياب الملوثة بالمقص في الحلم تدلّ على الشجار والانفصال عن الحبيب.
  • وتقصير الثياب القصيرة بالمقص في المنام دليل على الذلّ والهوان، أما تقصير الملابس الطويلة بالمقص في الحلم دليل على فشل الرائي في عمله، ورؤية تقصير البنطلون بالمقص في المنام تدلّ على الانحلال والفجور.
  • تقصير الملابس بالسكين في المنام دليل على سوء معاشرة الآخرين، ورؤية تقصير الملابس بالشفرة الحادة في الحلم تدلّ على القيام بأفعال تمس مشاعر الرائي، أما رؤية تقصير الملابس بالشفرة وجرح الرائي في المنام تدلّ على الخيبة التي يتعرض لها.
  • الملابس الطويلة في المنام للعزباء تدلّ على عفّة النفس وغناها، وربما دلّت رؤية لبس الثوب الطويل في الحلم للعزباء على التقوى والصلاح في الدين، وتشير ورؤية لبس الملابس الطويلة الجديدة في المنام إلى حصولها على عمل أو رزق جديد، أما رؤية لبس الملابس الطويلة الضيقة في الحلم للعزباء تدلّ على المساس بسمعتها، ورؤية لبس الملابس الطويلة الممزقة تدلّ على كشف سرها وافتضاحها.
  • لبس الملابس البيضاء الطويلة في المنام للعزباء تدلّ على الصدق والإيمان، وربما دلّ حلم لبس الملابس السوداء الطويلة على الحزن والهم، وحلم لبس الملابس الخضراء الطويلة على طاعة الوالدين، أما رؤية لبس الملابس الصفراء الطويلة في الحلم تدل على مرضها وسوء حالتها الصحية.
  • ثوب الزفاف الطويل في المنام للعزباء يرمز للخير واقتراب الزواج، وربما دلّت رؤية لبس ثوب الزفاف الطويل الممزق في الحلم على زواجها من الحبيب، والله أجل وأعلم

تقصير الملابس في الحلم للعزباء

  • تقصير الملابس في الحلم للعزباء دليل على اللهو في الحياة الدنيا، وربما دلت رؤية تقصير الملابس الجديدة في الحلم للعزباء على الخلط بين الخير والشر، أما رؤية تمزيق الملابس في المنام للعزباء تدلّ على فشلها في عملها وعلاقاتها العاطفية.
  • تقصير القميص الطويل في الحلم للعزباء دليل على انحرافها وابتعادها عن الدين، وربما دلّ حلم تقصير الثوب الطويل بالتمزيق على خسارة عمل أو فشل في الدخول بمشاريع جديدة، أما رؤية تمزيق ثوب الزفاف الطويل في الحلم للعزباء تدلّ على تعسر أمور زواجها.
  • قص الملابس بالمقص في المنام للعزباء دليل على الخصومات والنزاع مع الأصدقاء، وربما دلت رؤية قص ملابس للآخرين بالمقص في الحلم للعزباء على غيرتها وحسدها.
  • الملابس الطويلة في المنام للمتزوجة خير ورزق وفير، رؤية لبس الملابس الطويلة في الحلم للمتزوجة تدلّ على صلاح زوجها وحسن معاملته، أما رؤية لبس الثوب الطويل الجديد في المنام للمتزوجة تدلّ على الحصول على المال من إرث، ورؤية لبس الملابس الممزقة الطويلة في الحلم للمتزوجة تدلّ كسب زوجها المال من مصدر غير شرعي.
  • شراء الملابس الطويلة في المنام للمتزوجة دليل على حملها القريب، وربما دلّت رؤية ضياع الملابس الطويلة في المنام للمتزوجة على ضياع فرص عمل لها أو لزوجها، أما رؤية ثوب الزفاف الطويل في المنام للمتزوجة تدلّ حب زوجها لها وسعادة في حياتها.

تقصير الملابس في الحلم للمتزوجة

  • تقصير الملابس في الحلم للمتزوجة دليل على الغش والنفاق، وربما دلّت رؤية تقصير الملابس في المنام للمتزوجة على نشوب خلافات مع زوجها، أما رؤية تقصير الملابس بتمزيقها في الحلم للمتزوجة تدلّ على الفشل في تربية الأولاد.
  • تقصير القماش بالمقص في الحلم للمتزوجة دليل على مفارقة الأحبة، وربما دلّ حلم تمزيق الثوب للمتزوجة على فساد في أخلاق أولادها وزوجها، أما رؤية تقصير ثوب الزفاف في الحلم للمتزوجة تدلّ على نفور زوجها منها لمعاملتها السيئة.
  • تقصير الملابس بالمقص في المنام للمتزوجة دليل على كثرة مشاكلها مع زوجها وعدم القدرة على إرضائه، وربما دلّت رؤية تقصير ملابس للآخرين بالمقص في الحلم للمتزوجة على خوضها بأعراض الناس والتكلم بالسوء عنهم.
  • الملابس الطويلة في المنام للحامل ترمز إلى سعادتها بحملها، وربما دلّ حلم لبس الملابس الطويلة الجديدة للحامل على فرج وزوال الهموم، أما رؤية لبس الملابس الطويلة الضيقة في المنام للحامل تدلّ على المعاناة من الحمل وعدم الراحة النفسية.
  • شراء الملابس الطويلة الجديدة في الحلم للحامل تدل على ولادتها بالسلامة، ورؤية لبس الملابس البيضاء الطويلة في المنام للحامل ترمز على أن المولود ذكر، أما رؤية لبس الملابس السوداء الطويلة في المنام للحامل ترمز على أن المولودة أنثى، والله أجل وأعلم.
  • رؤية تقصير الملابس الطويلة في المنام للحامل تدلّ على تعسر ولادتها، أما رؤية تقطيع الملابس الطويلة في الحلم للحامل تدلّ على خسارتها لجنينها وربما مرضه، والله أجلّ وأعلم.

الجلابية في المنام للحامل

الجلابية في المنام للحامل دليل على أن مولودها سيكون ذو شأن ومكانة رفيعة والله أعلم، وربما دلّت رؤية لبس الجلابية الطويلة في الحلم للحامل على نيل مرادها وتحقيق رغباتها، أما رؤية تقصير الجلابية في المنام للحامل تدلّ على مشاكل مع زوجها أو أهلها، ورؤية تمزيق الجلابية في الحلم للحامل تدلّ على قلة صبرها ورعونتها، أما رؤية تقصير الجلابية في المنام بالمقص للحامل بهدف إصلاحها تدلّ على شفائها من وعكة صحية، والله أجلّ وأعلم.

لبس الملابس الطويلة في المنام للمطلقة دليل على ارتباطها وزواجها القريب، وربما دلّت رؤية لبس الملابس الطويلة المتسخة في الحلم للمطلقة على سوء سمعتها بين الناس، أما رؤية لبس الملابس الطويلة الممزقة في المنام للمطلقة تدلّ على حقوقها المنتزعة منها عنوة، وتدلّ رؤية لبس الملابس الطويلة الضيقة في الحلم للمطلقة على سوء حالتها النفسية وكثرة همومها وأحزانها، أما رؤية الملابس البيضاء الطويلة في الحلم للمطلقة تدلّ على سماع أخبار مفرحة وسارّة، وتقصير الملابس الطويلة في المنام للمطلقة يرمز إلى ضياع الفرص الثمينة منها.

المصادر و المراجعadd