تفسير رؤية دمّ الحيض في المنام وحلم الدورة الشهرية

تعرفي إلى دلالات الحيض أو الدورة الشهرية في المنام وحلم نزول الدورة الشهرية ومعنى دم الحيض على الملابس في المنام وغيرها من الرموز
تفسير رؤية دمّ الحيض في المنام وحلم الدورة الشهرية
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز الدورة الشهرية في المنام إلى الخلاص والنجاة من الهموم والأحزان إن كانت في موعدها، وقد يدلّ حلم الحيض على المعاصي والذنوب الكبير التي ترتكبها المرأة أو الفتاة إن كانت في غير وقتها، وإذا رأت المرأة دم الحيص على ملابسها في الحلم فإنها تقع بالمشاكل الكبيرة التي تسبب لها مشاكل في سمعتها أمام الآخرين، وإن قامت بتنظيف الملابس من دماء الدورة في الحلم فإنها تنجو من الشدائد والمحن، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الحيض في المنام للمرأة بالغرق بالذنوب وكثرة المعاصي إن لم يكن ذلك موعد حيضها، وحلم الحيض يرمز إلى اعتزال الزوج لزوجته وهجرها، أما اغتسال المرأة من دم الدورة الشهرية في الحلم تدل على التوبة من الذنوب وطهارة النفس، ومن رأت أنها تحيض وهي في سن اليأس دل ذلك على حملها بولد لقوله تعالى "فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ" والضحك هنا بمعنى الحيض، وقيل إن رأت المرأة أنها حاضت بغير وقتها في الحلم دلّ على كسبها المال.
  • قال ابن سيرين يدلّ الحيض في المنام على الخلاص والنجاة من شدة وانفراج الأمور إن كانت في موعدها، وتدلّ رؤية دم الحيض الكثير في الحلم على بلوغ المراد وتحقق الأهداف، والدورة الشهرية في المنام بالعموم من الرؤى المبشرة بالخلاص إن كانت الفتاة أو المرأة في فترة الدورة.
  • كما قال الشيخ النابلسي رؤية الحيض في المنام تدل على وساوس الشيطان والأعمال غير المحببة، ورؤية الحيض في الحلم ترمز إلى نقص في الدين وفي الصوم والصلاة، وحلم دم الدورة الشهرية يشير للمرض الشديد وخاصة إن لم يكون في موعده.
  • رؤية العاقر أنها تحيض في الحلم دليل على حملها بالأولاد الذكور بعد يأسيها من الحمل، ومن رأت أن الحيض لا ينقطع أو استحاضت في المنام دليل على وقوعها بالآثام، والله أجل وأعلم.
  • رؤية الرجل وهو حائض في المنام فإنه يكذب، وقيل إذا رأى الرجل أنه تأتيه الدورة الشهرية في المنام دلّ ذلك على أنه يرتكب الفاحشة أو المنكر.
  • رؤية الزوجة في الدورة الشهرية في الحلم تدل على تشتت الزوج وضياعه، وكساد في صناعته، ورؤية الحيض للرجل والمرأة في المنام تدل على النكد والتفرقة بين الزوجين، أما رؤية العزباء التي في سن اليأس أنها استحاضت في المنام قد تدل ذلك على زواجها.
animate
  • يقول ابن سيرين تدل رؤية دم الدورة الشهرية في الحلم على المال الحرام والذنوب، وتدل رؤية المرأة لدم الحيض في الحلم على أنها بعيدة عن العبادات ومنقطعة عن فعل الخير، كما تشير رؤية دم الدورة الشهرية يخرج من الفم في المنام على كثرة الكلام وثرثرة الرائية بأعراض الناس، ورؤية دم الحيض يخرج من الدبر في الحلم على أن الرائية تخرج من إثم ومال حرام، بشرط ألا يكون موعد الحيض في الحقيقة.
  • يكون دم الحيض في المنام من دلالات الرزق والنجاة من المرض إن كانت في موعدها، وقد يدلّ حلم نزول دم الدورة الشهرية على الرزق الوفير والمال الكثير.
  • رؤية شرب دم الدورة الشهرية في الحلم تدل على أعمال السحر المؤذية التي تضر بالرائي، والغسيل بدم الحيض في المنام تدل على الرجوع عن التوبة والعودة للمعاصي، أما رؤية دم الدورة الشهرية في أرض البيت في المنام دليل على التخاصم والفراق بين أهل البيت.
  • رؤية لون دم الدورة الشهرية أسود في المنام دليل على سوء خلق الرائية وانغماسه بالرذائل، أما اللون الأصفر لدم الحيض في الحلم دليل على الأمراض والعلل التي تصيب الرائية.
  • رؤية دم الدورة الشهرية أخضر في المنام تشير إلى عودة الرائية عن المعاصي وصلاحها في خلقها، كما أن رؤية خروج دم الحيض على شكل قطع في الحلم دليل على الحالة النفسية السيئة التي تعاني منها الرائية.
  • رؤية فوط الدورة في المنام تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية للمرأة، وتدل رؤية الفوط الصحية النظيفة في الحلم على طهارة وعفاف الرائية، وفوط الدورة الشهرية في المنام ترمز للشفاء من الأمراض والعلل التي كانت تعاني منها صاحبة الحلم.
  • كما تدل رؤية فوط الدورة الشهرية متسخة بالدم في المنام على سوء سمعة الرائية بين الناس، أما وضع الفوط النسائية المتسخة أثناء الدورة الشهرية في الحلم دليل على سلوك الرائية السيء وأخلاقها الفاسدة.
  • رؤية استخدام الفوط الصحية في موعد الحيض في الحلم على أن الرائية تسلك الطريق السليم وتبتعد عن الأذى والشر، ورؤية استخدام الفوط النسائية في غير موعد الحيض في المنام على عجلة الرائية واستباق الأمور لكسب الرزق بسرعة.
  • رؤية شراء الفوط النسائية في المنام على الإنفاق في الخير والمنفعة للرائية، ورؤية بيع فوط الدورة في الحلم على الانحراف عن الطريق السليم والبدء بفعل الشر والأذى، ورؤية أكل الفوط الصحية في المنام دليل على أن الرائي منافق وكذاب.
  • تشير رؤية الرجل للفوط النسائية في المنام على أن شخص كشف خداعة وسرقته ومن ثم كتم سره، كما تدل رؤية وضع الرجل الفوط الصحية في الحلم على توبته عن فعل الكبائر والمعاصي، ورؤية الرجل أن زوجته تضع الفوط النسائية في المنام دليل على عودة رزق له بعد انقطاعه لفترة طويلة.
  • قال ابن سيرين تدل رؤية دم الحيض على الملابس في المنام على الخديعة والمكر الذي ستتعرض لها الرائية، ورؤية نقطة دم من الدورة الشهرية على الملابس في الحلم على وقوع الرائية بمشاكل صعب الخروج منها، كما حلم دم الحيض على ملابس شخص آخر يدلّ على ارتكاب هذا الشخص لجريمه أو أذية، ودم الدورة الشهرية على الملابس المتسخة في الحلم على وقوع الرائي بالفقر الشديد وتتعسر أحواله.
  • تشير رؤية دم الحيض على ملابس الزوجة في الحلم على الخلافات والمشاكل بين الزوجين، كما أن رؤية دم الحيض على ملابس الزوج في الحلم تشير إلى فساد الزوج وخبثه، أما رؤية دم الحيض على ملابس الابنة في المنام دليل على زواجها القريب، كما أن رؤية دم الدورة الشهرية على ملابس الأم في الحلم دليل على مخاصمته لها وابتعاد الرائي عن أمه.
  • تفسير حلم دم الحيض الغزير على المبلابس على أن الرائية تقوم بفعل المعاصي والرذائل، ورؤية انقطاع دم الحيض الغزير في المنام دليل على توبتها الضعيفة حيث من الممكن الرجوع لفعل المعاصي، كما تدل رؤية الموت من دم الحيض في المنام على وقوع الرائية بشر أفعالها.
  • تشير رؤية غسل الملابس من دم الحيض في الحلم على صلاح الرائي ورجوعه عن المعاصي، كما تدل رؤية تنظيف الملابس من دم الدورة الشهرية في المنام على الاعتراف بأذية أحد الأشخاص المقربين وطلب السماح منه.
  • تدل رؤية بقع دم الحيض على الملابس الداخلية في المنام على مشاحنات ومناوشات الرائي مع أهله، كما تشير رؤية بقع دم الحيض على الفستان في الحلم على تعرض الرائي للنهب والسرقة بعد حضوره مناسبة أو حفل.
  • قال النابلسي رؤية الدورة الشهرية في المنام للفتاة العزباء تدل على وقوعها بالمعاصي والذنوب، وحلم الحيض للعزباء قد يدلّ على زواجها القريب من الحبيب إن كانت الرؤبا بموعد الدورة، وتشير رؤية نزول دم الحيض في المنام للبنت العزباء على المرض وتدهور صحة الرائية، وتدل رؤية امرأة تحيض في الحلم للعزباء على الأفكار السلبية التي تزرعها هذه المرأة بعقلها وتسبب لها الأذى.
  • رؤية الرجل يحيض في المنام للبفتاة دليل على وجود شخص يخدعها ويحاول الإيقاع بها، وتشير رؤية خروج دم الدورة الشهرية من الدبر في الحلم للعزباء على أنها تكسب رزقها من مال الحرام، ورؤية خروج دم الحيض من الفم في المنام للبنت العزباء دليل على أنها تغتاب الناس في عيوبهم وتفضح أسرارهم.
  • تدل رؤية الدم على الملابس في المنام للفتاة العزباء على وقوعها بمكر أحد الأشخاص من حولها، كما تشير رؤية غسل الملابس المتسخة بدم الحيض في الحلم للعزباء على إعادة التفكير بحياتها ومحاولة إصلاح نفسها للخير، كما أن رؤية دم الدورة الشهرية على ملابس شخص آخر في المنام للبنت العزباء دليل على اكتشافها سرٍ مخبأ عن صاحب هذه الملابس.
  • رؤية الاغتسال من دم الحيض في الحلم للعزباء تدل على توبتها ورجوعها عن المعاصي، كما تدل رؤية فوط الدورة في المنام للفتاة العزباء على تغير في حالها للأفضل وفرج قريب، أما وضع الفوط الصحية في المنام للفتاة تدل على طهارة نفسها وجسدها.
  • يقول النابلسي رؤية الدورة الشهرية في الحلم للمتزوجة تدل على الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها، كما تشير رؤية الحيض في المنام للمرأة على انقطاعها عن الصلاة أو العبادات الأخرى، كما تشير رؤية الاغتسال من الدورة الشهرية في الحلم للمرأة المتزوجة على توبتها عن أثام قد اقترفتها، وحلم الدورة الشهرية في المنام للمرأة العاقر يدلّ على حملها القريب بمولود ذكر والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية الزوج يحيض في المنام للمتزوجة دليل على ابتعاده عن زوجته ومعاملته السيئة لها، كما تدل رؤية خروج دم الدورة الشهرية من الدبر في الحلم للمرلة المتزوجة على أن زوجها يعطيها مالٍ من مصدر غير مشروع، وتشير رؤية خروج دم الحيض من الفم للمتزوجة على الخوض بأعراض الناس وهتك سرهم.
  • رؤية دم الحيض على الملابس في المنام للمتزوجة دليل على عدم الانسجام مع الآخرين من حولها، ورؤية دم الدورة الشهرية على ملابس الزوج في الحلم للمتزوجة دليل على عدم التوافق فيما بينهما وكثرة النزاعات على أصغر الأمور، وترمز رؤية غسل دم الحيض من الملابس في المنام للمتزوجة على القيام بواجباتها الشرعية والمنزلية على أكمل وجه.
  • وتدل رؤية الفوط النسائية في المنام للمتزوجة على ضرورة الابتعاد عن فعل الأذى والشر، أما وضع فوط الدورة في المنام للمرأة المتزوجة دليل على الابتعاد عن المعاصي ومساعدة زوجها على التوبة والعودة للطاعات.
  • تشير رؤية الجماع مع الزوجة من دبرها وهي حائض في المنام على فساد خلق الزوج وفعله للمحرمات، كما تشير رؤية نكح الزوجة ثم تحيض في الحلم دليل على كسب الزوج الكثير من المال.
  • تدل رؤية الدورة الشهرية في المنام للمطلقة على اقترافها الآثام والمعاصي، وتشير رؤية الحيض في الحلم للمرأة المطلقة على المشاكل والنزاعات مع الأهل، كما ترمز رؤية الاغتسال من الدورة الشهرية في المنام للسيدة المطلقة على رجوعها لله تعالى والفرج عليها، ورؤية الطليق يحيض في الحلم دليل على أخلاق طليقها السيئة حيث كان يحثها على فعل المعاصي.
  • رؤية خروج دم الحيض من الدبر في المنام للمطلقة تشير إل علاقاتها غير الشرعية والمخالفة للشرع والدين، كما تدل رؤية دم الدورة الشهرية على الملابس في الحلم للمرأة المطلقة على الوعود الكاذبة لها، وغسل دم الحيض من الملابس في المنام للمطلقة تشير إلى كشف خداع الأشخاص وإخراجهم من حياتها.
  • حلم فوط الدورة في المنام للمطلقة تشير إلى اقتراب موعد دورتها الشهرية، كما أن رؤية وضع الفوط النسائية في الحلم للمطلقة ترمز إلى زواجها من شخص سليم في دينه.
  • تدل رؤية الحيض في الحلم للمرأة الحامل على مرضها ومرض جنينها، كما تدل رؤية الدورة الشهرية في المنام للحامل على نزول الجنين واجهاضه، وتشير رؤية الاغتسال من الحيض في المنام للمرأة الحامل على رعايتها لجنينها بشكل جيد، كما ترمز رؤية الزوج يحيض في الحلم للحامل على أنها على خلاف شديد مع زوجها لعدم رعايته لها.
  • رؤية الجنين يحيض في الحلم للحامل دليل على أن المولودة أنثى، كما تشير رؤية الملابس المتسخة بدم الحيض في المنام للحامل على ممارستها عادات سيئة من المحتمل أن تشكل خطر على جنينها كالتدخين، وغسل دم الدورة الشهرية من الملابس في الحلم للحامل دليل على شفائها من مرض كانت تعاني منه سابقاً
  • جلم شراء فوط الدورة للحامل يدلّ على إنفاقها على ما يعود عليها بالمنفعة، كما تدل رؤية وضع الفوط النسائية في المنام للحامل على الابتعاد عن المشاكل والأذى.

المراجع