تفسير رؤية دمّ الحيض في المنام وحلم الدورة الشهرية

تفسير رؤية الحيض في المنام ورمز الدورة الشهرية في الحلم، رمز دم الحيض في المنام، معنى الفوط النسائية أو الصحية في المنام، رؤية دم الحيض على الملابس في المنام

رؤية الحيض في المنام تدل على الذنوب والخطايا، ورؤية دم الدورة الشهرية في الحلم قد تشير إلى المال الحرام، كما ترمز ورؤية دم الحيض على الملابس في المنام على الخديعة والمكر، أما التطهر من الحيض في الحلم فيدل على الطهارة والعفة وربما دلّ على حلّ الخلافات بين الزوجين، والله تعالى أجلّ وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الحيض في المنام ورمز دم الدورة الشهرية في الحلم، تفسير رؤية الفوط النسائية في المنام ورؤية دم الحيض على الملابس في الحلم، رؤية الدورة الشهرية للعزباء في المنام، وتفسير رؤية الدورة الشهرية للمتزوجة وللحامل.

  • قال ابن سيرين رؤية المرأة أنها حائض في المنام دليل على أنها تغرق بالذنوب إن لم يكن ذلك موعد حيضها، والحيض في المنام قد يرمز إلى اعتزال الزوج لزوجته وهجرها، أما اغتسال المرأة من الحيض في الحلم تدل على التوبة من الذنوب، ومن رأت أنها تحيض وهي في سن اليأس دل ذلك على حملها بولد لقوله تعالى "فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ" والضحك هنا بمعنى الحيض، وقيل إن رأت المرأة أنها حاضت بغير وقتها في الحلم دلّ على كسبها المال.
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية الحيض في المنام تدل على وساوس الشيطان، ورؤية الحيض في الحلم ترمز إلى نقص في الدين وفي الصوم والصلاة، وقيل الحيض في المنام يشير للمرض، ورؤية العاقر أنها تحيض في الحلم دليل على حملها بالأولاد الذكور بعد يأسيها من الحمل، ومن رأت أن الحيض لا ينقطع أو استحاضت في المنام دليل على وقوعها بالآثام، والله أجل وأعلم.
  • ورؤية الرجل وهو حائض في المنام فإنه يكذب، وقيل إذا رأى الرجل أنه تأتيه الدورة الشهرية في المنام دلّ ذلك على أنه يرتكب الفاحشة أو المنكر.
  • ورؤية الزوجة في الدورة الشهرية في الحلم تدل على تشتت الزوج وضياعه، وكساد في صناعته، ورؤية الحيض للرجل والمرأة في المنام تدل على النكد والتفرقة بين الزوجين، أما رؤية العزباء التي في سن اليأس أنها استحاضت في المنام قد تدل ذلك على زواجها.
  • تدل رؤية دم الدورة الشهرية في الحلم على المال الحرام والذنوب، وتدل رؤية المرأة لدم الحيض في الحلم على أنها بعيدة عن العبادات ومنقطعة عن فعل الخير، كما تشير رؤية دم الدورة الشهرية يخرج من الفم في المنام على كثرة الكلام وثرثرة الرائية بأعراض الناس، ورؤية دم الحيض يخرج من الدبر في الحلم على أن الرائية تخرج من إثم ومال حرام.
  • ورؤية شرب دم الدورة الشهرية في الحلم تدل على أعمال السحر المؤذية التي تضر بالرائي، والغسيل بدم الحيض في المنام تدل على الرجوع عن التوبة والعودة للمعاصي، أما رؤية دم الدورة الشهرية في أرض البيت في المنام دليل على التخاصم والفراق بين أهل البيت.
  • رؤية لون دم الدورة الشهرية أسود في المنام دليل على سوء خلق الرائية وانغماسه بالرذائل، أما اللون الأصفر لدم الحيض في الحلم دليل على الأمراض والعلل التي تصيب الرائية.
  • رؤية دم الدورة الشهرية أخضر في المنام تشير إلى عودة الرائية عن المعاصي وصلاحها في خلقها، كما أن رؤية خروج دم الحيض على شكل قطع في الحلم دليل على الحالة النفسية السيئة التي تعاني منها الرائية.
  • رؤية الفوط النسائية في المنام تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية للمرأة، وتدل رؤية الفوط الصحية النظيفة في الحلم على طهارة وعفاف الرائية، أما رؤية الفوط النسائية في الحلم للرجل فتدل على الزواج للأعزب، وللمتزوج قد تدل على التعب بسبب ثقل المسؤولية أو بسبب مشاكله مع زوجته.
  • كما تدل رؤية الفوط النسائية متسخة بالدم في المنام على سوء سمعة الرائية، أما وضع الفوط النسائية المتسخة أثناء الدورة الشهرية في الحلم دليل على سلوك الرائية السيء وأخلاقها الفاسدة.
  • ورؤية استخدام الفوط الصحية في موعد الحيض في الحلم على أن الرائية تسلك الطريق السليم وتبتعد عن الأذى والشر، ورؤية استخدام الفوط النسائية في غير موعد الدورة الشهرية في المنام على عجلة الرائية واستباق الأمور لكسب الرزق بسرعة.
  • ورؤية شراء الفوط الصحية في المنام على الإنفاق في الخير والمنفعة للرائية، ورؤية بيع الفوط النسائية في الحلم على الانحراف عن الطريق السليم والبدء بفعل الشر والأذى، ورؤية أكل الفوط الصحية في المنام دليل على أن الرائي منافق وكذاب.
  • وتشير رؤية الرجل للفوط النسائية في المنام على أن شخص كشف خداعة وسرقته ومن ثم كتم سره، كما تدل رؤية وضع الرجل الفوط الصحية في الحلم على توبته عن فعل الكبائر والمعاصي، ورؤية الرجل أن زوجته تضع الفوط النسائية في المنام دليل على عودة رزق له بعد انقطاعه لفترة طويلة.
  • تدل رؤية دم الحيض على الملابس في المنام على الخديعة والمكر الذي سيتعرض لها الرائي، ورؤية دم الدورة الشهرية على الملابس في الحلم على وقوع الرائي بمشاكل صعب الخروج منها، كما أن رؤية دم الحيض على ملابس شخص آخر في المنام دليل على ارتكاب هذا الشخص لجريمه أو أذية، كما أن رؤية دم الدورة الشهرية على الملابس المتسخة في الحلم على وقوع الرائي بالفقر والدَين.
  • وتشير رؤية دم الحيض على ملابس الزوجة في الحلم على الخلافات والمشاكل بين الزوجين، كما أن رؤية دم الحيض على ملابس الزوج في الحلم تشير إلى فساد الزوج وخبثه، أما رؤية دم الحيض على ملابس الابنة في المنام دليل على زواجها القريب، كما أن رؤية دم الدورة الشهرية على ملابس الأم في الحلم دليل على مخاصمته لها وابتعاد الرائي عن أمه.
  • وتفسير حلم دم الحيض الغزير على أن الرائية تقوم بفعل المعاصي والرذائل، ورؤية انقطاع دم الحيض الغزير في المنام دليل على توبتها الضعيفة حيث من الممكن الرجوع لفعل المعاصي، كما تدل رؤية الموت من دم الحيض في المنام على وقوع الرائية بشر أفعالها.
  • وتشير رؤية غسل الملابس من دم الحيض في الحلم على صلاح الرائي ورجوعه عن المعاصي، كما تدل رؤية تنظيف الملابس من دم الدورة الشهرية في المنام على الاعتراف بأذية أحد الأشخاص المقربين وطلب السماح منه.
  • وتدل رؤية بقع دم الحيض على الملابس الداخلية في المنام على مشاحنات ومناوشات الرائي مع أهله، كما تشير رؤية بقع دم الحيض على الفستان في الحلم على تعرض الرائي للنهب والسرقة بعد حضوره مناسبة أو حفل.
  • رؤية الدورة الشهرية في المنام للعزباء تدل على وقوعها بالمعاصي والذنوب، ورؤية الحيض في سن اليأس في الحلم للعزباء دليل على زواجها وارتباطها، وتشير رؤية نزول دم الحيض في المنام للعزباء على المرض وتدهور صحة الرائية، وتدل رؤية امرأة تحيض في الحلم للعزباء على الأفكار السلبية التي تزرعها هذه المرأة بعقلها وتسبب لها الأذى.
  • ورؤية الرجل يحيض في المنام للعزباء دليل على وجود شخص يخدعها ويحاول الإيقاع بها، وتشير رؤية خروج دم الدورة الشهرية من الدبر في الحلم للعزباء على أنها تكسب رزقها من مال الحرام، ورؤية خروج دم الحيض من الفم في المنام للعزباء دليل على أنها تغتاب الناس في عيوبهم وتفضح أسرارهم.
  • وتدل رؤية الدم على الملابس في المنام للعزباء على وقوعها بمكر أحد الأشخاص من حولها، كما تشير رؤية غسل الملابس المتسخة بدم الحيض في الحلم للعزباء على إعادة التفكير بحياتها ومحاولة إصلاح نفسها للخير، كما أن رؤية دم الدورة الشهرية على ملابس شخص آخر في المنام للعزباء دليل على اكتشافها سرٍ مخبأ عن صاحب هذه الملابس.
  • ورؤية الاغتسال من دم الحيض في الحلم للعزباء تدل على توبتها ورجوعها عن المعاصي، كما تدل رؤية الفوطة النسائية في المنام للعزباء على تغير في حالها للأفضل وفرج قريب، أما رؤية وضع الفوط الصحية في المنام للعزباء تدل على طهارة نفسها وجسدها.
  • رؤية الدورة الشهرية في الحلم للمتزوجة تدل على الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها، كما تشير رؤية الحيض في المنام للمتزوجة على انقطاعها عن الصلاة أو العبادات الأخرى، كما تشير رؤية الاغتسال من الدورة الشهرية في الحلم للمتزوجة على توبتها عن أثام قد اقترفتها، ورؤية الدورة الشهرية في المنام للعاقر على حملها القريب بمولود ذكر والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية الزوج يحيض في المنام للمتزوجة دليل على ابتعاده عن زوجته ومعاملته السيئة لها، كما تدل رؤية خروج دم الدورة الشهرية من الدبر في الحلم للمتزوجة على أن زوجها يعطيها مالٍ من مصدر غير مشروع، وتشير رؤية خروج دم الحيض من الفم للمتزوجة على الخوض بأعراض الناس وهتك سرهم.
  • ورؤية دم الحيض على الملابس في المنام للمتزوجة دليل على عدم الانسجام مع الآخرين من حولها، ورؤية دم الدورة الشهرية على ملابس الزوج في الحلم للمتزوجة دليل على عدم التوافق فيما بينهما وكثرة النزاعات على أصغر الأمور، وترمز رؤية غسل دم الحيض من الملابس في المنام للمتزوجة على القيام بواجباتها الشرعية والمنزلية على أكمل وجه.
  • وتدل رؤية الفوط النسائية في المنام للمتزوجة على ضرورة الابتعاد عن فعل الأذى والشر، أما وضع الفوط الصحية في المنام للمتزوجة دليل على الابتعاد عن المعاصي ومساعدة زوجها على التوبة والعودة للطاعات.
  • وتشير رؤية نكح الزوجة من دبرها وهي حائض في المنام على فساد خلق الزوج وفعله للمحرمات، كما تشير رؤية نكح الزوجة ثم تحيض في الحلم دليل على كسب الزوج الكثير من المال.
  • تدل رؤية الدورة الشهرية في المنام للمطلقة على اقترافها الآثام والمعاصي، وتشير رؤية الحيض في الحلم للمطلقة على المشاكل والنزاعات مع الأهل، كما ترمز رؤية الاغتسال من الدورة الشهرية في المنام للمطلقة على رجوعها لله تعالى والفرج عليها، ورؤية الطليق يحيض في الحلم للمطلقة دليل على أن أخلاق طليقها السيئة حيث كان يحثها على فعل المعاصي.
  • ورؤية خروج دم الحيض من الدبر في المنام للمطلقة تشير إل علاقاتها غير الشرعية والمخالفة للشرع والدين، كما تدل رؤية دم الدورة الشهرية على الملابس في الحلم للمطلقة على الوعود الكاذبة لها، وغسل دم الحيض من الملابس في المنام للمطلقة تشير إلى كشف خداع الأشخاص وإخراجهم من حياتها.
  • ورؤية الفوط الصحية في المنام للمطلقة تشير إلى اقتراب موعد دورتها الشهرية، كما أن رؤية وضع الفوط النسائية في الحلم للمطلقة ترمز إلى زواجها من شخص سليم في دينه.
  • تدل رؤية الحيض في الحلم للحامل على مرضها ومرض جنينها، كما تدل رؤية الدورة الشهرية في المنام للحامل على أن جنينها ذكر، وتشير رؤية الاغتسال من الحيض في المنام للحامل على رعايتها لجنينها بشكل جيد، كما ترمز رؤية الزوج يحيض في الحلم للحامل على أنها على خلاف شديد مع زوجها لعدم رعايته لها.
  • ورؤية الجنين يحيض في الحلم للحامل دليل على أن المولودة أنثى، كما تشير رؤية الملابس المتسخة بدم الحيض في المنام للحامل على ممارستها عادات سيئة من المحتمل أن تشكل خطر على جنينها كالتدخين، وغسل دم الدورة الشهرية من الملابس في الحلم للحامل دليل على شفائها من مرض كانت تعاني منه سابقاً
  • ورؤية شراء الفوط الصحية في الحلم للحامل تدل على إنفاقها على ما يعود عليها بالمنفعة، كما تدل رؤية وضع الفوط النسائية في المنام للحامل على الابتعاد عن المشاكل والأذى.

المصادر و المراجعadd