تفسير السدر في المنام ورمز شجر وثمر السدر في الحلم

تفسير شجرة السدر في المنام لابن سيرين والنابلسي، رؤية الاغتسال بالسدر في المنام وحلم أكل السدر، تفسير شوك السدر في الحلم وورق السدر في المنام

رؤية السدر أو النبق في المنام تدلّ على امرأة كريمة عفيفة، وربما دلّت رؤية شجرة السدر أو الزفيف في الحلم على رجل كريم وفاضل، واختلف علماء تفسير الأحلام على تفسير حلم أكل السدر أو العناب فمنهم من قال أكل السدر مرض شديد ومنهم من قال مال وفير، والله تعالى أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية السدر في المنام لابن سيرين والنابلسي وكبار مفسري الأحلام، أكل السدر في الحلم وتفسير ورق السدر في المنام، الاغتسال بورق السدر في المنام للمتزوجة وللعزباء وتفسير رؤية شوك السدر في الحلم، وغيرها من حالات الرؤيا السدر في المنام.

  • يقول ابن سيرين رؤية السدر في المنام تدلّ على امرأة كريمة مستورة، وربما دلّت رؤية السدر في الحلم على بلوغ الرائي مقاصده، أما رؤية بائع السدر في المنام تدلّ على الشفاء من الأمراض، وتشير رؤية جمع السدر في الحلم إلى جمع المال الحلال، أما رؤية التداوي بالسدر في المنام تدلّ على استفادة الرائي من لأعماله.
  • يقول الشيخ النابلسي رؤية شجرة السدر في المنام تدلّ على رجل كريم فاضل، وربما دلّت رؤية شجرة السدر في الحلم على ارتفاع شأن الرائي، ومن رأى أنه يقطع شجرة سدر في المنام فإنه يصيبه غماً وشدة. وأكل السدر في الحلم يدلّ على المرض الشديد للرائي.
  • وقال الامام المعبر ابن شاهين السدر في المنام يرمز للمال الحاضر، وأكل السدر في الحلم دليل على نيل الرائي الرزق والمال الكثير وخاصة إن كان طعمه حلو المذاق.
  • وقال أبو سعيد الواعظ رؤية النبق الرطب في المنام أفضل من النبق اليابس، ورؤية النبق الأصفر في الحلم تدلّ على الدخول بمشاريع جديدة تعود على الرائي بالأرباح والفوائد، وتشير رؤية حبة واحدة من النبق في المنام إلى طول العمر، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم أكل السدر دليل على المرض الشديد، وربما دلّت رؤية أكل السدر في المنام على الأسقام والأوجاع، ورؤية أكل ثمار النبق في الحلم تدلّ على حصول الرائي على المال بتعب وجهد، وتشير رؤية أكل ورق السدر في المنام إلى طهارة الرائي من الذنوب.
  • ورؤية أكل السدر المطحون في المنام تدلّ على المشقة والمعاناة في الحصول على المراد، وربما دلّت رؤية أكل النبق الرطب في الحلم على صلاح الأحوال للرائي، أما رؤية أكل السدر اليابس في الحلم تدلّ على حصول الرائي على المال بعد جهد ومشقة.
  • رؤية أكل النبق الأخضر في المنام تدلّ على فك كرّب، وربما دلّت رؤية أكل السدر الأحمر في الحلم على الانغماس في ملذات الحياة، أما رؤية أكل خلطة دواء مصنوع من السدر في المنام تدلّ على الخير والبركة.
  • الطعم الحلو للسدر في المنام يدل على المال سهل الحصول عليه، أما الطعم المر للسدر في الحلم دليل على مرارة العيش وصعوبتها، ومن رأى أنه يأكل السدر وكان طعمه حامض في المنام دليل على مشقة الرائي بالحصول على المال، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الأكل والطعام في المنام من خلال النقر هنا.

  • الاغتسال بورق السدر في المنام دليل على تخلص الرائي من الهموم، وربما دلّت رؤية الاغتسال بورق السدر في الحلم على نجاة الرائي من خطر، ورؤية الاغتسال بمنقوع ورق السدر في المنام تدلّ على توبة الرائي، أما رؤية الاغتسال بخليط من مطحون ورق السدر والملح والشبة في الحلم تدلّ على قضاء ديون الرائي.
  • الاستحمام بورق السدر في المنام للعلاج من مرض دليل على طلب حاجة أو معونة من شخص، وربما دلّت رؤية الاغتسال بورق السدر للعلاج من سحر في الحلم على تخلص الرائي من الفتن.
  • ومن رأى شخص يغتسل بورق السدر في المنام فإنه يشهد توبة عاصي، ومن رأى أنه يغسل شخص بورق السدر في الحلم فإنه يقدم النصائح للآخرين، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الاستحمام والاغتسال في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية شوك السدر في المنام تدلّ على رجل قاسٍ وجاهل، وربما دلّت رؤية شوك السدر في الحلم على ضعف الدين والإيمان، ورؤية أكل شوك السدر في المنام تدلّ على حصول الرائي على المال الحرام، أما الشعور بالألم من شوك السدر في الحلم دليل على تعرض الرائي للظلم.
  • رؤية الإصابة بشوك السدر في المنام تدلّ على أذى يصيب الرائي، وربما دلّت رؤية دخول شوك السدر باليد في الحلم على كثرة ذنوب الرائي، أما رؤية دخول شوك السدر بأصابع اليد في المنام للمتزوج تدلّ على تتعرض الأولاد للشر.
  • ودخول شوك السدر في القدم في المنام دليل على تعسر في سعي الرائي، وربما دلّت رؤية دخول شوك السدر في الجسم في المنام على مرض الرائي، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية نزع شوك السدر من اليد في المنام تدلّ على التخلص من الهموم والأحزان، وربما دلّت رؤية إزالة شوك السدر من الإصبع في الحلم على صلاح الأولاد، وتشير رؤية إزالة شوك النبق من القدم في المنام إلى تيسير في سفر ومساعي الرائي لنيل الرزق.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الشوك في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية السدر والملح في المنام تدلّ على نيل الرائي المال بلا تعب، وربما دلّت رؤية خليط السدر والملح في الحلم على الوقاية والستر، ورؤية طحن السدر وخلطه مع الملح في المنام تدلّ على الزهد في الدنيا.
  • رؤية الاغتسال بماء السدر والملح في المنام تدلّ على صلاح حال الرائي، أما رؤية رش السدر والملح في البيت في المنام تدلّ على الزوجة الصالحة.
  • شرب ماء السدر والملح في المنام دليل على تحقيق حلم، ومن رأى خليط السدر والملح قد انسكب على الأرض في الحلم فذلك دليل على خسارة الرائي لمال أو فرصة عمل، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية الحناء والسدر في المنام تدلّ على السعادة والسرور، وربما دلّت رؤية خلط الحنّة والسدر في الحلم على الأفراح والزينة، ورؤية خلط الحناء والسدر والكركم في المنام تدلّ على سماع الرائي الأخبار السعيدة.
  • رؤية استعمال الحناء والسدر للشعر في المنام تدلّ على زيادة في العز والجاه للرائي، وربما دلّت رؤية استعمال الحنة والسدر لشعر لأطفال في الحلم على زوال الهموم والأنكاد، رؤية استخدام خليط الحناء والسدر للجسم في المنام تدلّ على صحة البدن.
  • شراء خليط الحناء والسدر في المنام دليل على ربح الرائي من تجارة، وربما دلّت رؤية رمي خليط الحنة والسدر في الحلم على الخسارة التي يتعرض لها الرائي، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الحناء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية شجرة السدر في الحلم تدلّ على رجل كريم، وربما دلّت رؤية شجرة السدر في المنام على العزّ والمال للرائي، أما رؤية جذور شجرة السدر في الحلم تدلّ على قوة ترابط عائلة الرائي.
  • رؤية زرع شجرة السدر في المنام تدلّ على ولادة ولد صالح، وربما دلّت رؤية قطع شجرة السدر في الحلم على قطع رزق الرائي، أما رؤية سقاية شجرة السدر في المنام تدلّ على اعتناء الرائي بعائلته.
  • رؤية اصفرار أوراق شجرة السدر في المنام تدلّ على التعب والشقاء للرائي، وربما دلّت رؤية شجرة السدر بدون أوراق في الحلم على فقر الرائي وشقائه، أما رؤية شجرة العناب بدون ثمار في المنام تدلّ على نقص في الدين.
  • الدخول إلى بستان مملوء بشجر السدر في المنام دليل على المنصب الرفيع الذي يناله للرائي، وربما دلّت رؤية الجلوس تحت شجرة السدر في الحلم على تيسير وفرج للرائي، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الشجرة في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم قطف ثمار السدر من الشجرة دليل على نيل الرائي علم نافع، وربما دلّت رؤية قطف ثمار السدر من الشجرة في المنام على الفوائد والأرباح، ورؤية قطف ثمار السدر من الشجرة وأكله في الحلم تدلّ على ضعف في دين الرائي.
  • رؤية قطف ثمر السدر اليابس من الشجرة في المنام تدلّ على العدوى بمرض، وربما دلّت رؤية قطف ثمر النبق الأحمر من الشجرة في الحلم على الصلح بين المتخاصمين، أما رؤية قطف ثمر السدر البني من الشجرة في المنام تدلّ على جمع المال الحلال، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية قطف أزهار السدر من الشجرة في المنام تدلّ على صهر بار، وربما دلّت رؤية قطف أوراق السدر من الشجرة في الحلم على شريك فيه خير للرائي، أما رؤية عدم القدرة على قطف ثمار السدر من الشجرة لكثرة شوكها في المنام تدلّ على الصعوبات والعقبات التي تواجه الرائي.
  • حلم هز شجرة السدر دليل على طلب المعونة والمساعدة من رجلٍ فاضل، وربما دلّت رؤية هزّ شجرة السدر في المنام على تحريك الفتن بين الصالحين من الناس، أما رؤية هز شجرة السدر لجمع الثمار في المنام تدلّ على التلاعب والاحتيال على الناس.
  • رؤية هز شجرة السدر وتساقط أوراقها في المنام تدلّ على فضيحة يتعرض لها الرائي، وربما دلّت رؤية هز شجرة السدر وتساقط ثمارها في الحلم على زيادة في مرض الرائي ان كان مريضاً، أما رؤية هز شجرة السدر وتساقط أزهارها في المنام تدلّ الهجران والفراق.
  • رؤية عدم القدرة على هز شجرة السدر في المنام تدلّ على مساعي الرائي الشريرة بائت بالفشل، وربما دلّت رؤية هز شجرة السدر والاصابة بشوكها في المنام دليل على إصابة الرائي بشر أفعاله، والله أجلّ وأعلم.

رؤية عسل السدر في المنام تدلّ على حلاوة الدين، وربما دلّت رؤية عسل السدر في الحلم على مال من ميراث، أما رؤية أكل عسل السدر في المنام تدلّ على صلاح دين الرائي.
رؤية شراء عسل السدر في المنام تدلّ على لقاء الأحبة بعد غياب، وربما دلّت رؤية بيع عسل السدر في الحلم على خسارة الرائي لمال أو أصدقاء، ورؤية جمع عسل السدر في المنام تدلّ على دفع الرائي زكاة أمواله، ورائحة عسل السدر في المنام تدلّ على الصيت الحسن
اقرأ على حلّوها تفسير رؤية العسل في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم ورق السدر الأخضر دليل على العمل الصالح، وربما دلّت رؤية ورق السدر الأخضر في المنام على الغنى، ورؤية أكل ورق السدر الأخضر في المنام تدلّ على حصد نتيجة العمل، ورؤية جمع ورق السدر الأخضر في الحلم تدلّ على تعاون الرائي مع الناس على البر والتقوى.
  • أما رؤية قطف ورق السدر الأخضر من الشجرة في المنام تدلّ على شراكة عمل ناجحة، وتشير رؤية التداوي بورق السدر الأخضر من الشجرة في المنام إلى تخلص الرائي من الأحزان والهموم.
  • ورؤية ورق السدر الأصفر في المنام تدلّ على تعب الرائي بعمله، وربما دلّت رؤية تساقط الورق الأصفر من شجرة السدر في الحلم على ذهاب العمل بالأذى، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية السدر في المنام للعزباء تدلّ على الستر والرفعة، وربما دلّت رؤية السدر في الحلم للعزباء على تحقيق أمنية، أما رؤية أكل السدر في المنام للعزباء تدلّ على الهموم وصعوبة العيش.
  • حلم ورق السدر الأخضر في المنام للعزباء دليل على زواجها من رجل صالح، وربما دلّت رؤية ورق السدر الأخضر في الحلم للعزباء على صلاح حالها، ورؤية شراء عسل السدر في المنام للعزباء تدلّ على سعة في العيش.
  • حلم قطف النبق للعزباء دليل على النجاح والتفوق، وربما دلّت رؤية شجرة النبق في المنام للعزباء على الارتباط بشخص كريم، أما رؤية السدر والحناء في المنام للعزباء تدلّ على نيلها فرحة قريبة.

تفسير حلم الاغتسال بالسدر في المنام للعزباء

حلم الاغتسال بالسدر للعزباء دليل على ترك المعاصي، وربما دلّت رؤية الاغتسال بالسدر في المنام للعزباء على تفريج الهموم، أما رؤية الاغتسال بالسدر والملح في الحلم للعزباء تدلّ على حسن أخلاقها، وتشير رؤية الاغتسال بماء السدر للعلاج في المنام للعزباء إلى زيادة في رزقها، ورؤية غسيل الشعر بمنقوع السدر في الحلم للعزباء تدلّ على الرفعة والبهاء، وتشير رؤية الحبيب يغتسل بالسدر في المنام للعزباء إلى نجاته من خطر أو أذية.

  • رؤية السدر في المنام للمتزوجة تدلّ على الجود والكرم، وربما دلّت رؤية السدر في الحلم للمتزوجة على السعادة والرضا مع زوجها، أما رؤية قطف السدر في المنام للمتزوجة تدلّ على الأخلاق والتربية الحسنة للأولاد.
  • أكل ثمار السدر في المنام للمتزوجة دليل على تعاستها في معيشتها، وربما دلّت رؤية الاغتسال بورق السدر في المنام للمتزوجة على طهارتها وعفتها.
  • حلم ورق السدر الأخضر في المنام للمتزوجة دليل على جمع المال الحلال، وربما دلّت رؤية أكل ورق السدر الأخضر في الحلم للمتزوجة على الراحة والهناء، ورؤية زراعة شجرة السدر في المنام للمتزوجة تدلّ على حملها القريب، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية السدر في المنام للحامل تدلّ على الفرح والسرور، وربما دلّت رؤية السدر في الحلم للحامل على حسن الدين والخلق، أما رؤية أكل النبق في المنام للحامل تدلّ على المرور بوعكة صحية.
  • حلم ورق السدر الأصفر في المنام للحامل دليل على عدم قدرتها على القيام بواجباتها، وربما دلّت رؤية الاغتسال بورق السدر الأخضر في الحلم للحامل على التخلص من معاناة الحمل، أما رؤية شرب السدر والملح في المنام للحامل تدلّ على شفائها من المشاكل الصحية.
  • حلم قطف النبق للحامل دليل على ولادتها ولد صالح، وربما دلّت رؤية الكثير من أشجار السدر في المنام للحامل على النعيم الوفير، ورؤية الأكل من عسل السدر في المنام للحامل تدلّ على ولادتها انثى، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية السدر في المنام للمطلقة تدلّ على العيش الهنيء، وربما دلّت رؤية السدر في الحلم للمطلقة على الانتهاء من الأحزان والهموم، أما رؤية قطف النبق الأخضر في المنام للمطلقة تدلّ على الحصول على مساعدة مالية.
  • حلم تساقط ورق السدر الأصفر في المنام للمطلقة دليل على التخلص من المشاكل، وربما دلّت رؤية الاغتسال بماء السدر والملح في الحلم للمطلقة على شفائها من مرض، رؤية هز شجرة السدر في المنام للمطلقة تدلّ على تغيير في أحوالها، ويدلّ حلم زرع شجرة السدر للمطلقة على زواجها من شخص يحميها ويصونها، والله أجلّ وأعلم

المصادر و المراجعadd