خلطات لتقوية الانتصاب عند الرجل

تعرّف إلى أفضل الخلطات المقوية للجنس وللانتصاب وخلطات بالعسل والتمر والزنجبيل لعلاج ضعف الانتصاب
خلطات لتقوية الانتصاب عند الرجل

خلطات لتقوية الانتصاب عند الرجل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يعتبر الضعف الجنسي مشكلة شائعة لدى الكثير من الرجال وخاصة عند التقدم في العمر، وتؤثر هذه المشكلة على الحياة الزوجية بشكل كبير مما يجعل معظم الرجال يبحثون عن طرق للوقاية من هذه المشكلة أو حلول لها بعيداً عن العلاجات الدوائية الكيميائية التي لها آثار سلبية على المدى البعيد، لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن خلطات طبيعية تساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجل وبعض النصائح المفيدة لتقوية الانتصاب.

يعتبر العسل أحد المنشطات الجنسية الطبيعية والتي ليس لها أي أضرار أو آثار جانبية، فهو يساعد في زيادة قوة الانتصاب والحفاظ عليه لمدة طويلة لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، ويمكن خلط العسل مع غيره من المواد الطبيعية لزيادة الفاعلية وعلاج الضعف الجنسي، وهنا أبرز هذه الخلطات المعروفة بفوائدها الجنسية باستخدام العسل: [2]

  • علاج الضعف الجنسي بالعسل والزنجبيل: هذه الخلطة تساعد في علاج الضعف الجنسي بشكل عام حيث تقوي الانتصاب وتؤخر القذف، كما أنها تساعد في زيادة الشهوة الجنسية والتخلص من البرود الجنسي، تضاف ملعقة من العسل إلى كوب من الماء المغلي وقطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج وعصير نصف ليمونة ويشرب مرة واحدة يومياً قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعة على الأقل.
  • خلطة بالعسل والثوم: يعتبر مزيج الثوم والعسل علاج فعال للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية والجنسية خاصة ضعف الانتصاب، حيث أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم مما يقوي الانتصاب، يصنع هذا المزيج من خلال خلط أربع ملاعق من العسل في كوب من الماء الدافئ وإضافة 3 فصوص من الثوم المهروس إليها ويتم تناوله مرة يومياً.
  • خلطة العسل وزيت الزيتون: هذه الخلطة مفيدة جداً وسريعة المفعول حيث تقوي الانتصاب بشكل فوري، وتستخدم عن طريق خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون البكر ثم يتم تدليك القضيب بهذا الخليط لمدة خمس دقائق ثم يترك لمدة دقيقتين ثم يعاد تدليكه مرة أخرى وتكرر العملية لمدة نصف ساعة ثم يغسل العضو بالماء.
  • خلطة القرفة والعسل للجنس: تساعد هذه الخلطة في علاج الضعف الجنسي مثل ضعف الانتصاب والقذف المبكر، كما تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، تخلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة من مسحوق القرفة، يتم تناول هذا المزيج صباحاً على معدة فارغة وليلاً قبل النوم، تكرر العملية يومياً وستلاحظ تحسناً في الانتصاب خلال أسبوعين.
  • خلطة العسل بالمكسرات: تحتوي المكسرات على دهون غير مشبعة وعلى الأوميجا 3 والتي تساعد في منح الجسم النشاط والقوة الجنسية وتحسين عملية الانتصاب، يمكن إضافة أنواع مختلفة من المكسرات خاصة الجوز والكاجو إلى مطربان العسل الأصلي وتناول ملعقتين منه يومياً على الريق.
animate

يعتبر التمر أحد الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والمعروف عنها أنها تزيد من القدرة الجنسية فهي منشط جنسي قوي، وهنا نقدم أفضل خلطات التمر التي تساعد في تقوية الانتصاب بشكل فعال ومضمون: [3]

  • خلطة التمر وكوكتيل الفاكهة: تحتوي أغلب أنواع الفاكهة على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تنشط الجسم وتعتبر مقوي جنسي طبيعي، يمكن أن يساعد إضافة التمر إلى أنواع مختلفة من الفاكهة كالتفاح والموز والبرتقال والفراولة وضربها في الخلاط وتناولها يومياً في تقوية الانتصاب والحفاظ عليه خلال العلاقة الجنسية.
  • خلطة التمر والموز وحليب الماعز: تعتبر خلطة التمر وحليب الماعز من العلاجات الشعبية المشهورة للضعف الجنسي والمشاكل الجنسية المتنوعة وخاصة ضعف الانتصاب، يتم صنع هذا المشروب من خلال وضع خمس حبات من التمر مع كوب من حليب الماعز ونصف موزة في الخلاط ويمكن إضافة ملعقة من العسل لفائدة مضاعفة وتناول هذا المشروب يومياً.
  • خلطة التمر وعشبة الجنسنج الأحمر: يعتبر الجنسنج الكوري الأحمر أحد أنواع المنشطات الجنسية الطبيعية المعروفة بفائدتها في تقوية الانتصاب وعلاج معظم المشاكل الجنسية لدى الرجل والمرأة، يمكن نقع مقدار ملعقة من بودرة الجنسنج الأحمر مع خمس حبات من التمر في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة يوم كامل ثم تصفيته وشرب الماء يومياً لمدة أسبوعين وستلاحظ النتيجة خلال هذه الفترة.
  • التمر والقشدة لتقوية الانتصاب: تعتبر القشدة مقوي جنسي فعال جداً ويساعد في تقوية الانتصاب والحفاظ عليه لمدة طويلة، يمكن ضرب ملعقتين من القشدة مع 5 حبات من التمر في الخلاط وتناول ملعقتين منه يومياً، لفائدة أكبر يمكن إضافة بعض المكسرات على هذه الخلطة.
  • خلطة التمر وعصير الجرجير: يعتبر الجرجير أحد الأعشاب المعروفة بفوائدها في تقوية الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية، يتم صنع هذه الخلطة من خلال وضع جرزة من أوراق الجرجير في الخلاط مع 6 حبات من التمر المنزوع البذرة وتضاف نصف كأس من الماء ونصف ملعقة من القرفة وتضرب في الخلاط، ويتم تناول هذا الخليط مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

يعتبر الزنجبيل واحد من أشهر المواد الطبيعية التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب والبرود الجنسي، حيث يدخل في صناعة العديد من الأدوية المنشطة جنسياً، ومن أكثر خلطات الزنجبيل التي تعمل على تقوية الانتصاب نذكر ما يلي: [4]

  • خلطة التوت والبطيخ والزنجبيل: يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين التي تنافس الفياجرا في قدرتها على إرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية مما يساعد في تقوية الانتصاب، كما يقلل التوت من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، يمكن خلط بعض من حبات التوت إلى كوب من عصير البطيخ ونصف ملعقة من الزنجبيل البودرة وضربها في الخلاط، وتناول المشروب يومياً.
  • خلطة البنجر والزنجبيل: يعتبر البنجر من الأغذية المفيدة في علاج ضعف الانتصاب والوقاية منه، وغالباً ما يتم وصفه كمكمل غذائي لعلاج الضعف الجنسي بأنواعه، تضاف ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب من عصير البنجر ويتم تناوله مرتين يومياً.
  • عصير الرمان والزنجبيل: يعرف الرمان بأنه رمز للخصوبة ومقوي جنسي حيث يزيد الرغبة الجنسية ويحسن من تدفق الدم ويرفع هرمون التستوستيرون الذكوري، يتم عصر ثمرة رمان واحدة وتضاف لها نصف ملعقة من الزنجبيل والقرفة وملعقة من العسل، يشرب هذا المزيج يومياً لمدة أسبوعين.
  • خلطة السبانخ والأفوكادو والزنجبيل: تعتبر هذه الخلطة فعالة جداً وذات مفعول مضمون بسبب العناصر المهمة المتوفرة فيها والتي تعتبر من أقوى المنشطات الجنسية، تضاف جرزة واحدة من أوراق السبانخ إلى الخلاط مع نصف ثمرة أفوكادو وشريحة متوسطة من الزنجبيل الطازج مع كوب من الماء، تخلط المكونات وتصفى جيداً ويتم شرب العصير مرتين في الأسبوع.
  • خلطة الهليون والحليب والزنجبيل: تساعد هذه الخلطة في رفع مستويات هرمون الذكورة وزيادة تدفق الدم في الجسم مما يقوي الانتصاب بشكل فعال، تخلط مقدار 15 غرام من نبات الهليون المجفف مع كوب من الحليب ونصف ملعقة من بودرة الزنجبيل وشربها مرتين في اليوم.

ضعف الانتصاب يعني عدم قدرة العضو الذكري أو القضيب بالتحديد على الانتصاب أو الحفاظ عليه خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وهو أمر طبيعي ولا يستدعي القلق إذا ما حصل في فترات متباعدة، ولكن في حال تكرارها فإن ذلك يدل على وجود مشكلة تحتاج إلى علاج، وأسباب ضعف الانتصاب كثيرة ومتنوعة ونذكر أكثر هذه الأسباب شيوعاً: [1]

  • العوامل النفسية: تعتبر الضغوط النفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر أحد العوامل المهمة التي تؤثر على الانتصاب، وعلى الرغم من فاعلية الخلطات المقوية للجنس في علاج ضعف الانتصاب النفسي، لكن لا بد من اتباع تقنيات الاسترخاء وتقليل التوتر للوصول إلى الانتصاب الطبيعي.
  • التقدم في العمر: كلما تقدم الرجال في العمر كلما قلت مستويات هرمون التستوستيرون في أجسامهم وقل تدفق الدم إلى جميع الأعضاء وخاصة التناسلية مما قد يؤثر في عملية الانتصاب ويضعفها.
  • البدانة: يؤدي تراكم الدهون في الجسم وخاصة عند أعلى منطقة العانة عند الرجال في زيادة تركيز أحد الأنزيمات التي تضعف هرمون التستوستيرون وبالتالي ضعف عام في الأداء والرغبة الجنسية وضعف في الانتصاب.
  • مرض السكري: يتسبب مرض السكري في حدوث اختلالات في مستويات السكر بالدم، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف بتدفق الدم في الأوعية الدموية في الجسم والعضو الذكري، مما يسبب ضعف الانتصاب.
  • ارتفاع ضغط الدم: إن الرجال الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم معرضون بشكل كبير لضعف الانتصاب وذلك بسبب نقص التروية الدموية إلى العضو الذكري مما يؤثر على عضلات القضيب ويمنع استرخائها.

هناك بعض النصائح التي يساعد اتباعها بالإضافة إلى الخلطات السابقة في الحصول على انتصاب قوي ونذكر أهمها: [5]

  • ممارسة التمارين الرياضية: الخمول البدني له تأثير سلبي على الانتصاب، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة نصف ساعة على الأقل وذلك لتحسين الدورة الدموية وبالتالي وصول الدم إلى القضيب وتحسين الانتصاب.
  • التقليل من التوتر: العوامل النفسية كالقلق والتوتر تعتبر أحد الأسباب المهمة وراء ضعف الانتصاب لذلك ينصح بتقليل التوتر.
  • تقليل التدخين: يمكن أن تؤدي المواد الموجودة في السجائر إلى تلف الأوعية الدموية مما يضعف الانتصاب، لذلك ينصح بتجنب التدخين أو التقليل منه قدر الإمكان.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالضعف الجنسي، حيث يؤثر على الدورة الدموية وبالتالي يزيد من صعوبة الانتصاب والحفاظ عليه، لذلك ينصح بالحصول على ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم يومياً.
  • النظام الغذائي الصحي: ينصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن وذلك لتحسين تدفق الدم في جميع أعضاء الجسم وخاصة القضيب وذلك للحصول على انتصاب قوي.

المراجع