"لا يمكن أن نلوم الجاذبية على الوقوع في الحب".. هذا ما قاله ألبرت أينشتاين، فما الذي يجعل الرجل يقع في حب امرأة؟.. حيث تحاول النساء في جميع أنحاء العالم معرفة ذلك، وكما يبدو في العرف المجتمعي؛ كأن الرجال لا يقعون في الحب.. لكن هذا ليس صحيحاً، تقول مستشارة العلاقات بوبي بالمر (Bobbi Palmer): "يقع الرجل في الحب عندما يشعر أنه يمكن أن يكون بطلا عظيماً مع امرأة في حياته، كذلك عندما يشعر بالقبول والتقدير والفهم من طرف شريكته، كما يؤثر على حب الرجل للمرأة معرفته كيف يجعلها سعيدة وراضية".. النساء والرجال لديهم نفس العواطف ويقع الرجال في حب النساء بطريقة خاصة بهم، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يقعون في حب امرأة بعينها؛ نتحدث عنها في هذا المقال.


الأسئلة ذات علاقة


شخصية المرأة

عندما تأسره شخصية المرأة المتكاملة
غالباً ما يحب الرجل في المرأة نظرتها، شخصيتها، صوتها، ضحكتها؛ فعندما يقع الرجل في الحب، يتم أسره لأول نظرة من جميع هذه المميزات لدى المرأة، يقول مستشار العلاقات غرانت لانغستون (Grant Langston): "قد لا يبدو الجواب مثيراً.. حيث يقع الرجل في الحب عندما تصل مشاعره نحو امرأة إلى مرحلة حرجة، حيث يقضي معها الوقت وتكون لطيفة ومحبة وملهمة ووفية، كذلك تبدو مرحة وجذابة، فضلاً عن تمتعها بروح الإيجابية، بمرور الوقت وفي أحد الأيام يكتشف أنه يحب هذه المرأة، قد لا يعرف لماذا!.. لكن عقله وقلبه كوّنوا عنها صورة عميقة وبطريقة متأنية".
نادراً ما يقع الرجال في حب صفات وميزات مختلفة في امرأة قبل الوقوع في حبها ككل، حتى رائحة المرأة هي جزء من هذه الصورة التي ترتسم لدى رجل يقع في الحب.

ذات علاقة


سعادة المرأة

يمتلك الشعور بأنه يستطيع إسعادها
أحد أهم الأسباب التي تجعل الرجال يقعون في حب النساء؛ أن لديهم الثقة بأنهم سيجعلونهن سعيدات، الرجال والنساء يريدون الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بالحب، وعندما ينظر رجل إلى امرأة؛ يشعر وكأنه قادر على التواصل معها والفوز بحبها، كما أن وجود الرابطة بين شخصين يمكّنهما أن يحققا السعادة لبعضهما البعض، وعندما يشعر الرجل أن بإمكانه جعل امرأة سعيدة؛ يشعر أن بإمكانها أن تجعله سعيداً أيضاً.

المرأة المنفتحة على الحب

عندما تكون المرأة مستعدة ومنفتحة على الحب
بقدر ما يجعل الإعلام كذلك الصورة النمطية المجتمعية؛ فكرة أن المرأة يجب أن تكون لعوب وأكثر إغواء بابتعادها ورفضها الحب، فإن الرجال حقيقة يفضلون النساء اللاتي يعرفن ما يريدون في العلاقة ويقبلن على فكرة الحب بجرأة، كذلك يدركن أن الصدق والانفتاح على الطرف الآخر من أهم التفاصيل، يقول مدرب ومستشار العلاقات جيمس بريس (James Preece): "إن الأشياء التي تجعل الرجل يقع في الحب حقاً؛ تندمج في الاتصال العاطفي العميق، فعندما تشعر بالراحة من كونك منفتحاً وضعيفاً مع شخص ما؛ من المحتمل أنك تقع في الحب، البشر ككل يحتاجون إلى الشعور بالتواصل مع الآخرين وإلى الإحساس بذوبان الحواجز مع الآخرين، فلا يمكنك أن تشعر بأي شيء إلا عندما تنهار جدران الجليد بينك وبينهم".
في المحصلة.. لا يريد الرجال أن يقعوا في حب امرأة تجعل من الصعب عليهم الفوز بشرف حبها، كما في الحكايات الرومانسية أو الخيالية، لأن الرجال أكثر انفتاحاً على النساء المنفتحات عليهم.
 

طريقة الرجل في الحب

الطريقة التي يشعر بها الرجل نحو المرأة التي يحبها
يقع الرجل في حب امرأة بسبب طريقة شعوره نحوها، فعندما يكون بجانبها ويشعر بالدفء والسعادة ومرتاح؛ من السهل جداً أن يقع في الحب عندما تجعله يشعر بأنه مرحب به وموثوق من عواطفه، هذا هو بالضبط نوع الشعور الذي يجعله مستعداً للوقوع في الحب، حيث يحب الرجال أن يشعروا بالقبول بنفس الطريقة التي تحبها النساء.
 

المرأة الحيوية

عندما تكون المرأة مقبلة على الحياة وتحب العيش
ليس هناك أفضل من امرأة مستعدة لقول "نعم" لكل ما تقدمه الحياة.. مثلاً تريد تجربة أطعمة جديدة وغريبة، كذلك استكشاف أماكن لا تعرفها والسفر إلى مدن وبلدان جديدة، تقول مستشارة العلاقات كاثلي شرويكنشتاين (Cathleya Schroeckenstein): "من المهم أن يعثر الرجل على امرأة تناسب حياته دون اضطرابات كبيرة أو خلافات، قد يرغب الرجال في نوعيات عديدة من النساء الوقورات وقويات الشخصية، لكنهم ليسوا النساء الذين يتزوجهم، فرغبة الرجل في امرأة مرنة تستطيع أن تقول: (نعم.. سأحاول ذلك) هذا يعني أنها تحاول تناول الطعام الغريب الذي يحبه، وممارسة الرياضة التي يلعبها، كذلك زيارة الأماكن التي يريد أن يزورها"، بالتالي النساء غير المستعدات لاستكشاف وتجريب أشياء جديدة؛ لسن من النوع اللاتي يقع الرجل في حبهن بسهولة.
 

الشغف بالحياة

يشعر بوجود المعنى والشغف
الرجال الذين يقعون في حب امرأة، يحبون كذلك المعنى والشغف الذي تمتلكه في حياتها، بالإضافة إلى العاطفة والغاية التي يمتلكها هو في حياته عندما يكون معها، فعندما يقع رجل في حب امرأة؛ يملأه الشغف وكلما شعر بالشغف أكثر، كلما زاد الحب الذي يشعر به نحو هذه المرأة ولهفته إليها، بالتالي عندما تمتلك المرأة معنى في الحياة.. يستطيع الرجل أن يضاعف شغفها بالعيش بجانبها، وهذا ما يجعل رجلاً وامرأة يقعان في حالة غرام.
 

أسرار إيقاع الرجل في حبك

ما تحتاجين لمعرفته حول وقوع الرجل في الحب
في المراحل الأولى من التعرف على رجل، هناك حشد من العواطف؛ فأنت متوترة أو ربما مغرمة، أو متحمسة للمستقبل، لكنك أيضاً خائفة... حيث يقع أشخاص مختلفون في الحب بطرق مختلفة، وكثيراً ما يفكر الرجال والنساء على وجه الخصوص في الحب والعلاقات بشكل مختلف، حتى إذا كنتِ تعتقدين أنه يمكنكِ جعل رجلٍ يقع في حبك؛ فمن المستبعد جداً.. حيث قد تجعليه يشتهيكِ أو يرغب برفقتك، لكن الحب شيء مختلف، ولمساعدتكِ على فهم أفضل لقلب الرجل، إليك هذه الأفكار من الخبراء؛ حول كيفية وقوع الرجال في الحب:


1- الرجل أكثر تحفيز بصري من المرأة: الرجال أكثر تحفيزاً بصرياً، بينما تميل النساء إلى أن تكون أكثر تحفيز من الناحية السمعية، كما تقول مستشارة العلاقات الدكتورة تريسي فيليب (Tracey M. Phillips) وتضيف: "نتيجة لذلك يميل الرجال إلى الحب لما يرونه، والنساء لما يسمعونه، لذا يجب جذب الرجال بشكل بصري من أجل إيقاعهم في الحب".. لكن هذا لا يعني أن عليك أن تكون جاذبيتك صادمة مرة واحدة، لأنه كما تحدثنا خلال المقال يقع الرجل في حب المرأة وبناء على التحفيز البصري والجذب بمرور الوقت، أو قد تكون الجاذبية بفعل علاقة عميقة بين الرجل والمرأة، حيث تتوطد هذه العلاقة وتتوثق بناء على ما يتعلمانه عن بعضهما البعض.


2- يقع الرجل في حب من تقدره: قد ينجذب الرجال لامرأة متكبرة ومتمنعة، لكن إذا واصلت المرأة لعبة "من الصعب الحصول عليّ" أو لم تقدّر حتى الأشياء الصغيرة التي يفعلها الرجل من أجلها؛ فسوف يشعر بالملل سريعاً، حيث أن إغاظة رجل أو توتيره ليس الطريق الصحيح لبناء المودة أو علاقة حب صحية.


3- يقع الرجال في الحب أسرع من النساء: قد يكون من الصعب تصديق ذلك، لكن دراسة أثبتت أن الرجال يحبون بشكل أسرع ويعبرون عن حبهم بشكل أسرع أيضاً، السبب في ذلك وفقا للدراسة، هو أن الرجال لا يشككون في عواطفهم مثل النساء، فإذا شعر الرجل أنه في حالة حب.. لن ينكر ذلك.


4- الرجل يقع في حب امرأة يعرف أنها سعيدة معه: عندما يشعر الرجل بأنه يستطيع جعل المرأة في حياته سعيدة؛ فمن الأرجح أن يقع في حبها... لكننا لا نتحدث عن سعادة سطحية (مثل أن يشتري لها الهدايا أو أن يساعدها في عمل المنزل)، نحن نتحدث عن الترابط.. فعندما يترابط الزوجان ويستمتعان بوقتهما معاً، يشعر كلاهما بالأمان والتآزر.. بسبب قدرة كل منهما على جعل الآخر سعيداً.


5- يريد أن يكون أفضل ما يستطع: عندما يقع رجل في حب امرأة، ستلاحظ أنه قد يبدأ في حثّ نفسه بشكل أكثر، كذلك يبذل المزيد من الجهد وبصعوبة أحياناً مع بعض الأشياء، وربما يغير بعض عاداته السيئة، لأنه يريد كرجل محب؛ أن يكون أفضل ما يمكن أن يكون للمرأة التي يحبها، فجزء من الوقوع في الحب هو الرغبة في أن تكون أفضل للشخص الآخر، في البداية يظهر الحب على أنه غريزة لإثارة إعجاب الشخص الآخر، وفي وقت لاحق يرغب الرجل بجعل الشريكة سعيدة، ومع مرور الوقت قد تجدين نفسكِ مُلهمة للقيام بالأكثر، لأن الشخص الذي تحبيه يحبك ويدعمك.


6- الرجال أكثر اندفاع وتهور في الحب: عندما يكون الرجل في حالة حب.. لن يرغب في خسارته، لذا سيبذل قصارى جهده للحفاظ على هذا الحب والمحافظة عليكِ، في حين أن بعض الرجال قد يوترون امرأة يحبونها، إلا أن معظم الرجال يشعرون أن حب المرأة مصدر للضوء في حياتهم، وبعضهم يتصرف بجنون ليعبر عن محبته.


7- الحب عند الرجال متكامل: بالنسبة للرجل لكي يكون الشخص في حالة حب؛ يحتاج إلى كل شيء.. عادة ما يتضمن ذلك الجاذبية الجسدية، وأن يعرف قدرته على جعل الشريكة سعيدة، بالإضافة إلى مشاعر أخرى مثل اللطف والوفاء، كذلك التمتع بروح المرح والفكاهة، كما يهمهم ذلك الترابط غير القابل للتفسير مع المرأة.


في الختام.. غالباً ما لا تدرك العديد من النساء الأسباب التي تجعل الرجال يقعون في الحب، وذلك بسبب الغموض الذي يكتنف مشاعر الرجال نتيجة عدم تشجيعهم على التعبير عن أنفسهم من قبل المجتمع، وأنت تعرف أن هذا غير صحيح، فغالباً ما تجد المرأة أن الرجل يشعر بنفس العمق الذي تشعر هي به، لهذا تحدثنا عن الأسباب التي تجعل الرجال يقعون في حب النساء، شاركنا رأيك حول الموضوع من خلال التعليقات.