يصيبني الخوف عندما أخرج من منزلي وأقابل الناس

قضايا نفسية
animate

تمر بي نوبات من الخوف من مغادرة المنزل و مقابلة الناس، رغم انني اعتبر في نظر الكثيرين شخصية اجتماعية و ناجحة ،وذلك لأنني انعزل عن الناس في هذه النوبات لكن هذا الانعزال يكلفني خسائر كثيرة في جميع النواحي صحيا، فقد أصدقاء و علاقات أسرية و خسائر ماديه لانقطاعي عن عملي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اذا كان الامر موقتا ومتقطعا فلابد ان وراءه اسباب نفسية وحالات عميقة تحتاج الى معرفة الاسباب ومحاولة حلها قد يكون بسبب استنفاذ طاقتك بشدة وتخاول استرجاعها بالانعزال والعدوء ولذلك حاول ان تكون متوازنا في النشاط والانعزال او يجب مراجعة الطبيب النفسي لانه قد تكون وراءها حالة نفسية تستوجب العلاج اي درجة خفيفة من الهوس والاكتئاب الدوري
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المثل يقول الجنة من غير الناس ما تنداس، كوني صداقات وعلاقات واحباب
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت تمر بحالة نفسية صعبة تجبرك على الانفراد مع نفسك و كره الجميع و لا تريد بان تقوم باي شيء من نشاطاتك لذلك راجع طبيب نفسي ولا تهملي نفسك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لو كنت مكانك لفكرت بالخروج من المنزل اكثر وقضاء الوقت في ممارسة النشاطات الاجتماعية التي تتيح لي التعرف على اناس واصدقاء جدد وفي الوقت نفسه تملأ وقت الفراغ.. لان السبب الرئيسي للافكار السلبية هو الوحدة والملل الذي تخلفه في نفس الانسلن
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المشاكل النفسية احيانا تصل لمرحلة تحتاج لتدخل طبيب مختص ، بيعطيك نصائح وتمارين وعلاجات وامورك بتكون ممتازة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    العزلة والوحدة بتزيد المشكلة ما تحلها، واجه نفسك بالانشغال بأشياء مفيدة وممارسة هواياتك ومحاولة الخروج للمشي والرياضة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك الثقة بنفسك وان كل شئ يدور في راسك مجرد اوهام وافكار ليس اكثر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عانيت مثلك من الرهاب فترة مو قصيرة ، الطبيب النفسي بيساعد كثير بعد ما كنت اظن انه كلام فاضي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هذا نوع من انواع الرهاب الاجتماعي، يلزمك تدريب سلوكي ومواجهة لمشكلتك وعدم التهرب من الناس لانه بيزيد من المشكلة وبيعقدها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ادرس الاشخاص منيح قبل تكوين العلاقات والصداقات وتخلص من عقدة العزلة والانغلاق لانها بتتعبك نفسيا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اذا هاجمتك الفكرة الوسواسية أوقفها ولا تسترسل بالتفكير فيها لأن الاستمرار يؤدى إلى أفعال قهرية وحزن وضيق وأنصحك بالقيام من مكانك والاختلاط بالناس

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟