غالباً ما تحمل أحلام الحلي والزينة دلالات إيجابية للنساء أكثر منها للرجال، وذلك أن القاعدة التي يسير عليها ابن سيرين والنابلسي أن الحلي زينة المرأة، وزينة المرأة للرجال في المنام لا خير فيها، لكن سياق الرؤيا وحال الرائي هو ما يتحكم فعلياً بالتأويل.
اقرأ معنا تفسير رؤية الخلخال في المنام، من خلال تفسير لبس الخلخال ومعنى رؤية معادن الخلخال المختلفة من الذهب إلى الفضة والحديد والنحاس وغيرها، تفسير رؤية الخلخال للرجال والنساء، ورؤية هدية الخلخال وشراء الخلخال في الحلم.
 


ذات صلة


تفسير رؤية الخلخال في المنام لابن سيرين

حسب ابن سيرين فإن الحلي في المنام للرجال رديئة ما عدا الخاتم، العقد والقلادة، والقرط، والخلخال للرجل في المنام عند ابن سيرين يدل على المصيبة إن كان من ذهب، أما خلخال الفضة في الحلم فيدل على الولد، والخلخال للرجال قد يدل على القيود والحبس.
أما رؤية الخلخال في المنام للمرأة؛ للعزباء زواجها من رجل كريم، وللمتزوجة أمان وطمأنينة، وكل ما تراه المرأة في المنام من صلاح أو فساد في خلخالها ينعكس على زوجها وزواجها، وكل ما تراه العزباء في الخلخال من خير أو فساد فهو ينعكس على زينتها وجمالها ومكانتها بين الناس (اقرئي تفسير رؤية الزوج في الحلم).
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الخلخال في المنام للرجل

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الخلخال في الحلم للرجال

المعنى العام لرؤية الخلخال في المنام أنه يدل على زينة المرأة، فرؤية الخلخال للرجل في المنام عموماً تفسر بابنته أو أخته أو زوجته، فمن رأى أنه يرتدي خلخالاً في قدمه اليسرى يهتم بدلال زوجته، ورؤية الخلخال في القدم اليمنى اهتمامه بدين زوجته، ومن رأى أنه يرتدي خلخالاً في كل قدم فهو يراعي شؤون زوجته الدينية والدنيوية (اقرأ تفسير رؤية القدمين في الحلم).
ولبس خلخال الذهب في المنام تعب، وخلخال الذهب الأبيض في الحلم ولد، أما لبس خلخال الفضة في المنام فإيمان، والخلخال المرصع بالماس في الحلم أمور دنيوية تخص الزوجة، ورؤية الخلخال من النحاس عمل مجهد، والخلخال من الحديد زوجة ذات صلابة وقوة، أما رؤية الخلخال المزيف فيدل على زوجة منافقة.
ومن رأى أنه يشتري خلخالاً في المنام يتزوج إن كان أهلاً، ومن رأى أنه يهدي زوجته خلخالاً في الحلم فهو يبرها ، أما من رأى أنه يبحث عن خلخال أضاعه في الحلم فهو يضيع ولده ولا يتكمن من تربيته تربية صالحة.
والخلخال في المنام للغني أسطوله وممتلكاته، وللفقير أنينه وتضور جوعه، والخلخال في الحلم للمؤمن قعقعة نعاله بالوضوء والصلاة ليلاً، ولقليل الإيمان يدل الخلخال على الغواني، وخلخال السجين في الحلم أغلاله، كذلك خلخال المريض في المنام الأجهزة التي يستعين بها.
 

تفسير رؤية الخلخال في المنام للمرأة 

وعن رؤية الخلخال في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها

الخلخال في المنام للمرأة عموماً زينتها ودلالها ومنزلتها في مجتمعها، فمن رأت أنها ترتدي خلخالاً في قدمها اليسرى تهتم بدنياها، والخلخال في القدم اليمنى اهتمام المرأة بدينها، وأما من رأت أنها ترتدي خلخالين في القدمين فهي تهتم بكل كبيرة وصغيرة (اقرئي تفسير رؤية الساقين في الحلم).
ولبس المرأة خلخال الذهب في المنام يدل على زينة وتفاخر ورياء ومرض في القلوب، كذلك لبس خلخال الذهب الأبيض في المنام، ومن رأت أنها ترتدي خلخالاً من الفضة في الحلم فهي تتزين لزوجها، وخلخال الفضة في المنام للعزباء زواجها.
أما الخلخال المرصع بالماس في المنام فسعادة الزوجة عند زوجها، وسعادة الفتاة عند أهلها، وخلخال النحاس يدل على متانة مكانة الرائية عند أهلها أو زوجها حسب حالها.
والخلخال من الحديد في الحلم يدل على بطش المرأة وقوتها واستغلالها، ورؤية المرأة للخلخال المزيف في الحلم تدل على نفاقها، ومن رأت أنها تشتري خلخالاً في المنام تنجب ولداً أو تتزوج إن لم تكن متزوجة، كذلك من حصلت على خلخال كهدية في المنام للعزباء أنه يتقدم لها خاطب.
ومن رأت خلخالها ينقطع في الحلم ينقطع عزها ودلالها، ومن رأى أنها تبحث عن خلخال أضاعته في الحلم تضيع منزلتها بسبب لسانها، وفقدان الخلخال في المنام فقدان الولد البار أو العز والدلال.
فيما تدل سرقة الخلخال في الحلم أن زوجها يتزوج عليها أو يبتعد ولدها عنها إن سرق خلخالها، ومن رأت أنها تسرق خلخالاً في المنام تنسب لنفسها عملاً لم تعمله (اقرئي تفسير رؤية السرقة في الحلم)، وبيع الخلخال في المنام بيع العزِّ واستبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير، ورؤية الخلخال في المنام للحامل ولد بار.