كيف أكون جميلة بالحجاب وبدون مكياج؟

كيف أكون جميلة دون مكياج للمحجبات؟ كيف أكون جميلة وأنيقة بالحجاب؟ نصائح للمحجبات للخروج بدون مكياج، أسرار الجمال للمحجبات وتجميل الوجه بدون مكياج

كيف أكون جميلة بالحجاب وبدون مكياج؟

كيف أكون جميلة بالحجاب وبدون مكياج؟

جمال المرأة موضوع يشغل بال النساء دائماً في كيفية المحافظة على الجمال وزيادة الجمال وغيرها من التفاصيل. إليكِ عزيزتي المحجبة خصصنا هذا المقال للحديث عن طرق وأدوات وأساليب لتظهري بمظهر جميل وأنيق وعصري مع حجابك ودون استخدام مستحضرات التجميل والمكياج.
في هذه المقالة عن كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج سنتحدث عن أبرز الأدوات التي تعطي الفتاة المحجبة منظراً جميلاً وعصرياً وأنيقاً دون استخدام المكياج، كاختيار ألوان مناسبة للحجاب وتصاميم عصرية. إضافة لاختيار الإكسسوارات المناسبة والملائمة. كما العناية بالبشرة تعطي النضارة والحيوية والمزيد من الجمال.

اختيار الحجاب ولونه وتناسقه مع المناسبة والمكان والوقت ولون بشرة المرأة يعطي منظراً أكثر جمالاً وهنا نطرح عدة نقاط يجب الانتباه لها عند اختيار الحجاب المناسب للمرأة المحجبة حتى تظهر بشكل أجمل: [1]

  • الحجاب للون البشرة الفاتحة: عادة ما يتم استكمال لون البشرة الفاتح بشكل أفضل بألوان الباستيل. مثل لون أزهار الأوركيدا والباستيل الفاتح. درجات الألوان الجريئة مثل الأحمر الياقوتي، الأخضر الزمردي، البنفسجي الملكي، الكوبالت، الياقوت والأزرق الملكي تعطي منظراً جميلاً مع لون بشرة فاتح. الألوان التي ينصح بتجنبها لذوات البشرة الفاتحة هي البيج والجمال والأزرق الداكن لأنها تجعل البشرة تبدو أفتح أو شاحبة.
  • الحجاب للون البشرة المتوسطة: عادة ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة المتوسطة نغمات صفراء. لذا تعتبر ألوان الخريف مثل البيج والرمادي الفاتح والأخضر الزيتوني والأخضر والتوت البري والوردي الفاتح والأحمر خيارات جيدةً في هذه الحالة لأن هذه الألوان تتماشى مع لون بشرة متوسط الألوان. هذه الألوان تبرز الدفء في البشرة وتعطي توهجًا صحيًا. الألوان التي يجب تجنبها هي ألوان الباستيل ما لم تكن مشرقة قليلاً مثل الفيروزي الفاتح أو الوردي الزاهي ولكن إذا كانت داكنة فقد تبدو البشرة باهتة. كما يمكن استخدام اللون العاجي بدلاً من الأبيض.
  • الحجاب للون البشرة الداكنة: إذا كنتِ امرأة ذات بشرة داكنة فإن كل الألوان تناسب لون البشرة الداكن. يجب استخدام ظل العاج بدلاً من الأبيض الناصع، وقد يكون اللون الأبيض الصارم قاسيًا قليلاً للبشرة الداكنة. تمنح ألوان الباستيل منظراً جميلاً مع البشرة الداكنة. كما أن الحجاب باللون الأسود يعطي منظراً جميلاً مع البشرة الداكنة ولكنه يعتمد على ظل البشرة الداكنة. يناسب بني الشوكولاتة البشرة الداكنة أفضل.
  • الحجاب للون البشرة الدافئ المعتدل: ألوان الذهب للحجاب تكون مناسبة للمرأة ذات لون البشرة الدافئ من البرتقالي والأحمر والأصفر الذهبي والعنبر. الألوان الدافئة مثل اللون الأخضر والأزرق والفيروزي تناسب أيضًا ألوان البشرة الدافئة. كما أن الألوان المحايدة مثل البني الداكن واللاتيه والبني والكريمي والأبيض تناسب ألوان البشرة الأكثر دفئًا بشكل جيد.
  • الحجاب الأنسب للبشرة السمراء: اللون البرتقالي والأصفر يكملان البشرة السمراء بشكل جميل كما الأخضر الزيتوني والأحمر والأرجواني كلها ألوان مناسبة لحجاب امرأة ذات بشرة سمراء. وينصح تجنب لون الباستيل الأبيض أو الأسود أو أي ألوان فاتحة باهتة من قبل المرأة ذات الجلد الأسمر لأنه يمكن أن يجعل البشرة تبدو أغمق من السمار الاعتيادي.

حتى اختيار تصميم الحجاب ونوعيته ونوعية القماش تؤثر في إعطاء مظهر أكثر جمالاً وعصريةً للمرأة لذا يجب الانتباه للنقاط التالية: [2]

  1. استخدم الأقمشة المختلفة للمناسبات المختلفة مع الاحتفاظ بالقطن لمظهر غير رسمي بينما الشيفون والحرير لمزيد من الأقمشة الرسمية.
  2. استخدم دبابيس الحجاب لضمان الحصول على مظهر أنيق للحجاب ومتناسق مع الملابس.
  3. اختيار تصاميم عصرية وحديثة تواكب الموضة وفي نفس الوقت تحقق الشروط الشرعية للحجاب.
  4. اختيار القماش المناسب للطقس.
  5. تجريب أكثر من نمط للحجاب ولف الحجاب للوصول إلى نمط الحجاب الذي يناسب شكل وجهك.
  6. احرصي على العناية بشعرك من خلال منحه الهواء بين الحين والآخر ومن خلال تزييتهم بانتظام.

وهناك عدة أنماط للحجاب منها:

  • التوربان: وهو الحجاب الذي يتكون من قطعة تغطي الرأس بشكل منفصل دون تغطية الرقبة ويمكن تغطية الرقبة بوشاح أو قطعة قماش رقيقة ومتناسقة اللون مع لون التوربان.
  • الحجاب التركي: تمتاز المرأة التركية بطريقة لف الحجاب الذي بات منسوباً لهن والذي انتشر مؤخراً في كل بلاد العالم.
  • حجاب الطبقات: الحجاب الذي يتم لفه حول الرأس على شكل طبقات.
  • الحجاب الغربي: الحجاب الذي يغطي الرأس مثل التوربان لكن تتصل به قطعة قماش من نفس الحجاب لتغطية الرقبة.
  • الحجاب متقاطع النهايات: وهو الحجاب المتكون من قطعة قماش طويلة يتم لفه على الرأس من منتصف هذه القطعة القماشية وتقاطع النهايات الطويلة للخلف.
  • الحجاب منسدل النهايات: وهو الحجاب المتكون من قطعة قماش طويلة يتم لفه على الرأس من منتصف هذه القطعة القماشية واسدال النهايات الطويلة للخلف.
  • لفة الحجاب الطويلة الممتدة: وهو الحجاب المتكون من قطعة قماش طويلة يتم لفه على الرأس من منتصف هذه القطعة القماشية واسدال النهايات الطويلة للأمام.
  • الحجاب على طريقة الشرق الأوسط: الحجاب الاعتيادي الذي يكون طول القماش فيه معتدلاً ليتم لفه على الرأس لفة واحدة.
  • الحجاب ذو المظهر الضخم: الذي يتم فيه تضخيم حجم الرأس عن طريق استخدام اكسسوارات وربطات للشعر ثم لف الحجاب عليها ليعطي حجماً أكبر للرأس.

اختيار الاكسسوارات المرافقة للبس الحجاب يعطي بعداً أكثر تناسقاً وجمالاً للمرأة المحجبة ومن أمثلة الاكسسوارات المناسبة: [3]

  1. أساور الذهب.
  2. أساور الفضة.
  3. أساور الإكسسوارات.
  4. العقد (السنسال).
  5. الخواتم.
  6. حقيبة اليد.
  7. ساعة اليد.
  8. النظارات الشمسية.
  9. محفظة النقود.
  10. حلقات الأنف.

ويجب الانتباه لتناسق الألوان واختيار الألوان الأكثر ملائمة لطبيعة البشرة وطبيعة المناسبة أو المكان الذي ستذهب إليه المرأة كما الانتباه لتناسق كل الاكسسوارات والملابس مع لون الحجاب ونوعه ليكون المظهر متكاملاً وجميلاً وعصرياً دون الخروج عن الضوابط الشرعية للحجاب.
كما يجب الانتباه لعدم المبالغة بلبس وارتداء الاكسسوارات حتى لا تصبح عناصر مزعجة ومقيدة في الحركة وفي بعض الأحيان كثرتها تقلل جمالية المنظر العام للمرأة.

الحصول على بشرة صحية ومنتعشة ونضرة أمر مهم لجميع الأشخاص رجالاً ونساءً، والمرأة المحجبة التي لا تود استخدام مستحضرات التجميل والمكياج يمكنها الاستعاضة عن ذلك بالعناية ببشرتها ونضارتها وحيويتها لتحصل على مظهر جميل وطبيعي وصحي.
هنالك العديد من الخلطات والزيوت والمنتجات التي يمكن استخدامها للحصول على بشرة ناعمة وصحية ونضرة ولكن هنا سنذكر نقاطاً تتعلق بالعناية بالبشرة للمرأة المحجبة وهي: [4]

  • استخدام الزيوت والكريمات والمستحضرات والخلطات الطبيعية يتطلب المداومة والاستمرار ولا يكفي استخدامها مرة واحدة لملاحظة الفرق وتحقيق الفائدة.
  • يجب تحديد طبيعة ونوع البشرة لتحديد أفضل الخلطات والمواد التي تتناسب مع نوع البشرة لتجنب حدوث تهيج البشرة أو تصبغها.
  • ينصح بتخصيص يومين بشكل أسبوعي لاستخدام المنتجات والكريمات والخلطات بشكل دوري ومنتظم.
  • التغذية الجيدة مهمة جداً للحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية والنشاط.
  • العناية بالشعر مهمة للمرأة المحجبة فهو أقل عرضةً للهواء والتهوية لذا يجب غسله جيداً وتعريضه للهواء عندما تكونين في المنزل.
  • النوم الجيد بعدد ساعات كافٍ يعطي البشرة نضارة وحيوية أكثر.
  • استخدام واقي الشمس والكريمات المرطبة للتخفيف من أضرار التعرض لأشعة الشمس

إحدى الفتيات المحجبات أرسلت لنا على موقع حلوها تطلب المشورة، حيث تقول أنها ارتدت الحجاب في سن صغير رغبة بالاندماج مع محيطها الاجتماعي، لكنها عندما كبرت أصبحت تكره الحجاب وتعتقد أنه يجعلها قبيحة، ولم تستطع إقناع أهلها بخلع الحجاب، تقول صاحبة المشكلة أنها مواظبة على الصلاة والعبادة، وتتمنى أن تجد طريقة تجعلها تتقبل الحجاب.
راجعي الاستشارة كاملة وآراء الخبراء والقراء وقدّم النصيحة من خلال النقر على هذا الرابط.

المصادر و المراجعadd