تفسير الملابس القصيرة في المنام وحلم تطويل الملابس

رمز الملابس القصيرة في المنام وحلم الثوب القصير، تفسير لبس ملابس غير ساترة ولبس الشورت القصير في المنام، رمز الفستان القصير في المنام وحلم تطويل الثوب

الملابس القصيرة في المنام للرجل ترمز للذل وزوال الهيبة، وربما دلّت رؤية لبس الثوب القصيرة في الحلم على الفقر وسوء الحال، وتشير رؤية لبس ملابس غير ساترة في المنام إلى سوء الحال وأكل مال الحرام، والله تعالى أجلّ وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الملابس القصيرة في المنام لابن سيرين كبار مفسري الأحلام، تفسير حلم لبس ملابس غير محتشمة للمرأة وللرجل، وتفسير لبس الشورت القصير في المنام، ومعنى تطويل الثوب في الحلم والفستان القصير في المنام للعزباء وللمتزوجة.

  • قال ابن سيرين رؤية الملابس في المنام تدّل على الستر والجاه، والملابس القصيرة في الحلم ربما دلّت على زوال الجاه والتعرض للمذلة، وتدل رؤية الملابس القصيرة في المنام على السمعة السيئة والابتعاد عن الطاعات، ولبس الملابس القصيرة دليل على الفقر وسوء الحال، خصوصاً من رأى أنه يبلس الثوب القصير في الشتاء، وكان في المنام يشعر بالبرد.
  • وتشير رؤية الملابس القصيرة الجديدة في المنام إلى الديون الكثيرة الذي يعجز الرائي عن سدادها، وربما دلّت رؤية الثياب القصيرة البالية في الحلم على المصائب والأحزان، وقيل الملابس القصيرة الممزقة في المنام دليل على الفضيحة بين الناس.
  • وقال الشيخ النابلسي أن الملابس القصيرة في المنام تدلّ على الفقر والضيق في معيشة الرائي، وقيل الملابس القصيرة الشفافة في الحلم دليل على النفاق وتزييف الحقائق أو الفضيحة وانكشاف الستر.
  • وقال كبار مفسرو الأحلام أن شراء الملابس القصيرة في المنام يرمز لخسارة المال أو الوظيفة، وربما دلّت رؤية شراء الملابس القصيرة في الحلم على فساد الرائي بدينه وأخلاقه، ويرمز شراء الثوب القصير في المنام للأعزب أنه يتزوج من امرأة لا تصونه ولا تستره أو لا تكفيه، والله أجل وأعلم.
  • أما بيع الملابس القصيرة في المنام فيدلّ على التخلص من المعوقات التي كانت تقف أمام الرائي في كسب رزقه، وربما دلّ على التوبة، والله أجلّ وأعلم.
  • حلم لبس ملابس غير ساترة يدلّ على سوء حال الرائي وتدني معيشته أو سوء أخلاقه ومعشره، وربما دلّت رؤية لبس ملابس فاضحة في المنام على أكل مال الحرام، وقيل الثياب غير ساترة في الحلم ترمز للوقوع في الرذائل والمعاصي، ومن رأى أنه يلبس ملابس غير ساترة ويخرج بها أمام الناس في المنام فإنه يحث على الشرّ والفساد، أو يتعرض لفضيحة.
  • رؤية الأخت تلبس ملابس غير ساترة في الحلم دليل على حاجتها للإرشاد للطريق السليم، ورؤية الأم في المنام تلبس ملابس فاضحة تدل على عقوق الرائي بوالديه أو إغضابه لأمه.
  • حلم لبس الملابس القصيرة الفاضحة إن كانت جديدة يدلّ على الزواج غير الموفق للأعزب، أما لبس الملابس غير الساترة القديمة في المنام فدليل على الخلافات مع الأحبة والابتعاد عنهم، أو عودة الرائي إلى عادةٍ سيئة كان قد تركها، والله أجل وأعلم.
  • لبس الملابس غير المستورة أمام الحاكم في الحلم دليل على محاولة كسب المناصب بالطرق غير الشرعية، وربما دلّت رؤية لبس الملابس غير المستورة أمام شيخ في المنام على النفاق في الدين والرياء أمام الناس.
  • رؤية لبس الشورت القصير في المنام تدلّ على اتباع الشهوات والملذات، وربما دلّت رؤية لبس الشورت القصير الممزق في الحلم على اتباع أهل السوء والفجور، وقيل لبس الشورت القصير الجديد في المنام دليل على الضرر من امرأة، أما لبس الشورت القصير الواسع في الحلم فدليل على دفع المال في غير محله.
  • وحلم لبس الشورت الأزرق القصير يدلّ على خيبة الأمل، وربما دلّت رؤية لبس الشورت الأحمر القصير في المنام على المخاطرة بالمال والعرض، أما حلم لبس الشورت الأخضر القصير فيدلّ على انعدام الأمن والأمان.
  • ولبس الشورت الأبيض القصير في المنام يدلّ على العودة عن التوبة والرجوع للمعاصي، وربما دلّت رؤية لبس الشورت الداخلي القصير في الحلم على الإفلاس والحاجة، أما لبس الشورت القصير بالمقلوب في المنام فتدل على التعامل بأساليب السحر والشعوذة.
  • الفستان القصير في المنام يرمز للفرح الذي لا يدوم، وتشير رؤية الفستان الأبيض القصير في الحلم للعزباء إلى الزواج من غير رغبة، وربما دلّت رؤية الفستان القصير المزيّن في المنام على الوعود الكاذبة، وقيل لبس الفستان القصير في الحلم دليل على العمل دون منفعة، والفستان القصير في الحلم للرجل يدل على الفضيحة والعار، والله أعلم.
  • وتشير رؤية الفستان القصير البالي في المنام إلى العلاقات الاجتماعية المزيفة، وربما دلّت رؤية لبس الفستان القصير البالي في الحلم على الرجوع لعلاقات قديمة مع أشخاص سيئين.
  • أما رؤية لبس الفستان القصير الجديد في الحلم فتشير إلى تعرض الرائية للمكر والخداع، ولبس فستان الخطوبة القصير في المنام يدلّ على الأمنيات التي لا تتحقق.
  • ورؤية الفستان الأسود القصير في المنام تدلّ على الفاجعة التي تصيب الرائية، أما الفستان الوردي القصير في الحلم فيرمز إلى الغش والتحايل على الناس، والله أجلّ وأعلم.
  • الثوب القصير في المنام للرجل يدلّ على الرزق الوفير، بشرط أن يكون الثوب في المنام ساتراً لعورة الرجل، وقيل لبس الثوب القصير في الحلم للرجل فرجٌ وسعةٌ في العيش، أما لبس الثوب القصير الذي يكشف عورة الرجل في المنام فدليل على جحوده بالنعم، وربما دلّت رؤية لبس الثوب القصير الأبيض الشرعي في الحلم على التمسك بالدين.
  • حلم لبس الثوب القصير الأسود في المنام للرجل تدّل على معرفته في الدين وتعليمه للناس، وربما دلّت رؤية لبس الثوب القصير الحريري في الحلم للرجل على سفره في غير منفعة، أو الرياء والنفاق.
  • لبس الثوب القصير الواسع في المنام للرجل يدلّ على زوال الكرب والمحن بقدر طول الثوب، أما لبس الثوب القصير الضيق في الحلم للرجل فهو ضيق في دينه وعمله، وربما دلّت رؤية لبس الثوب القصير المطرز بالذهب في المنام للرجل على تغريمه من قبل سلطان أو حاكم.
  • لبس الجلابية القصيرة الجديدة في المنام للرجل دليل على كسبه علماً أو عملاً جديداً، ورؤية لبس الجلابية القصيرة البالية في الحلم للرجل تدلّ على انحرافه عن الدين والغرق بالمعاصي، أما لبس الجلابية القصيرة المزركشة في المنام دليل على مرضه الشديد.
  • وتشير رؤية شراء الجلابية القصيرة في المنام للرجل على راحته النفسية، وربما دلّت رؤية غسل الجلابية القصيرة في الحلم للرجل على التصالح مع الزوجة أو الصديق، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية تطويل الملابس في المنام ترمز للرجوع عن المنكر والأذى، وربما دلّت رؤية تطويل الثياب في الحلم إلى زيادةٍ في المال والجاه والستر، وقيل تطويل الملابس القصيرة في المنام بشارة خيرٍ للرائي وخروجٌ من المحن، أما تطويل الملابس الطويلة في الحلم دليل على التفاخر والتباهي أمام الناس.
  • وحلم حلم تطويل الملابس المتسخة يدلّ على تمادي الرائي بتصرفاته السيئة مع الآخرين، وربما دلّت رؤية تطويل الملابس الجديدة في المنام على سداد الذمم والديون المترتبة على الرائي، أو الزواج للعازب من امرأة تصونه وتستر عليه.
  • وتطويل السراويل في المنام دليل على نيل الرائي منفعة من امرأة، وربما دلّت رؤية تطويل الكم في الحلم على طلب المعونة من سلطانٍ أو وزير، وتشير رؤية تطويل القميص في المنام إلى إكرام الضيف.
  • ورؤية تطويل الملابس بأكياس البلاستيك في الحلم تدّل على الكذب الذي لا يدوم، وتطويل الملابس بقطع الورق في المنام دليل على علم يتعلمه الرائي وينتفع به، أما تطويل الملابس بقطع الحديد في الحلم دليل على تحصين الرائي لنفسه وحماية عائلته، والله أجل وأعلم.
  • الملابس القصيرة في المنام للعزباء تدلّ على تعاستها وتعرضها للابتلاءات، وتشير رؤية لبس الثياب القصيرة في الحلم للعزباء إلى نقصٍ في الدين والمال، وربما دلّت رؤية لبس الصوب القصير الممزق في منام العزباء على فجورها ودناءة وخروجها عن الأدب والأخلاق، ورؤية لبس الملابس القصيرة الجديدة في الحلم للعزباء تدلّ على دخولها بعلاقة عاطفية جديدة لا تدوم طويلاً.
  • حلم لبس الملابس غير الساترة للعزباء يدلّ على المال من مصدر غير شرعي، وربما دلّت رؤية لبس الملابس غير الساترة أمام الناس في المنام على تشويه سمعة العزباء أمام الناس.
  • لحم لبس الشورت القصير للعزباء يدلّ على خسارتها لحبيبها أو خطيبها، وربما دلّت رؤية لبس التنورة القصيرة في الحلم على فشل مشروع زواج أو ارتباط.
  • وتشير رؤية تطويل الملابس في المنام للعزباء إلى الستر وتَحَسُن سمعتها بين الناس، أما تطويل الملابس الطويلة في الحلم للعزباء فدليل على تكبرها على الآخرين، والله أجل وأعلم.
  • الملابس القصيرة في المنام للمتزوجة ترمز لتقصيرها في أداء واجباتها، وربما دلّت رؤية لبس الملابس القصيرة امام الزوج في الحلم للمتزوجة على إرضاء زوجها واطاعته، أما لبس الملابس القصيرة وكشف العورة أمام الناس في المنام للمتزوجة فدليل على فساد تربيتها لأولادها ومعاملتها السيئة، وتشير رؤية لبس الملابس القصيرة الممزقة في الحلم للمتزوجة إلى معرفة زوجها بالحقائق التي كانت تخفيها عنه.
  • حلم لبس الملابس غير الساترة للمتزوجة يدلّ على ابتعادها عن الشريعة، وربما دلّت رؤية لبس الملابس غير الساترة لإغراء شخص في المنام على اشتراكها مع زوجها بفعل الرذائل والمنكرات.
  • وتشير رؤية لبس الشورت القصير في الحلم للمتزوجة إلى سوء حالها وفقر زوجها، وربما دلّت رؤية لبس الفستان القصير في المنام للمتزوجة على تأخر حملها، والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية تطويل الثوب القصير في المنام للمتزوجة تدلّ على انتهاء الخلافات مع الزوج وتحسن في معيشتهما، وربما أشارت رؤية تطويل الملابس البالية لصبر الرائية على الفقر والمشاكل.
  • الملابس القصيرة في المنام للحامل تدلّ على مرضها ومرض جنينها، وربما دلت رؤية لبس الملابس القصيرة في الحلم للحامل على صعوبة في ولادتها والآلام الشديدة التي تعاني منها، وقيل لبس الملابس القصيرة البالية في المنام للحامل دليل على تعرض حياة جنينها للخطر، وربما خسارته.
  • وحلم لبس الملابس غير الساترة للحامل يدلّ على قيامها بأمور تضر بسمعتها وسمعة زوجها، وربما دلّت رؤية لبس الشورت القصير الأزرق في المنام للحامل على أن جنس مولودها ذكر، أما لبس الشورت القصير الأحمر دليل على أن المولودة أنثى، والله أجلّ وأعلم.
  • وتشير رؤية تطويل الملابس القصيرة في المنام للحامل إلى شفائها وولادتها بالسلامة، وربما دلّت رؤية تطويل الملابس الطويلة في الحلم للحامل على مبالغتها في الاهتمام بنفسها وبجنينها.

الملابس القصيرة في المنام للمطلقة تدلّ على سماعها الأخبار السيئة والمحزنة، وربما دلّت رؤية لبس الملابس القصيرة في الحلم للمطلقة على دخولها بمرحلة من الإحباط النفسي والمعنوي، وتشير رؤية لبس الثوب القصير الممزق في المنام للمطقة إلى العلاقات مع الأشخاص السيئين وسوء السمعة، ولبس الشورت القصير يدلّ على اختيارها للشخص الخاطئ، وربما دلّت رؤية تطويل الملابس في الحلم للمطلقة على ارتباطها وزواجها من الشخص الذي يصونها ويحميها ويستر عليها، والله أجلّ وأعلم

المصادر و المراجعadd