طرق تسمين الوجه النحيف ونصائح لصاحبة الوجه النحيل

تعرفي على أكلات لتسمين الوجه وكيفية تسمين الوجه طبيعياً، المشروبات المفيدة لتسمين الوجه، وعلاج نحافة الوجه بالأدوية وتسمين الوجه النحيف بالمكياج

طرق تسمين الوجه النحيف ونصائح لصاحبة الوجه النحيل

يعد الوجه ذو الخدود الممتلئة أحد علامات الجمال التي ترغب العديد من النساء بامتلاكها، لذلك تسعى صاحبات الوجه النحيل إلى البحث عن الطرق الكفيلة بتسمين الوجه، فهل يمكن الوصول إلى تلك النتيجة دون الخضوع لعمليات التجميل والحقن بطرق طبيعية وسهلة وآمنة؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.

animate

قد تكون مهمة تسمين الوجه من خلال الطعام دون باقي أجزاء الجسم مهمة صعبة ولكن يمكن القيام بذلك من خلال تناول بعض الأطعمة بشرط ممارسة الرياضة لحرق الدهون الزائدة من باقي الجسم وتركيزها في الوجه، ومن هذه الأكلات التي تساعد في تسمين الوجه: [1]

  1. الأطعمة الغنية بفيتامين C: يساعد فيتامين C في تجديد خلايا البشرة وتحفيزها لإنتاج الكولاجين وإعادة الرونق والامتلاء للبشرة، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين C الحمضيات والفليفلة الخضراء والجزر والخضراوات الورقية.
  2. المكسرات: تعتبر المكسرات وخاصة الجوز والكاجو والفستق الحلبي فعالة جداً في تسمين الوجه عند تناولها باعتدال لغناها بالدهون الصحية والألياف.
  3. الشوفان: الشوفان من الأغذية الغنية بالعناصر المفيدة التي تعمل على تغذية البشرة ومنحها مظهراً أكثر امتلاء ونضارة، ينصح بتناول 3 ملاعق من الشوفان يومياً من خلال إضافتها إلى سلطة الفاكهة أو إلى كأس من الحليب.
  4. الكربوهيدرات: تساعد الأغذية الغنية بالكربوهيدرات مثل البطاطا والمعكرونة والأرز البني في تسمين الوجه عند استهلاكها بصورة معتدلة ودون إفراط مع أهمية التركيز على الرياضة لتجنب زيادة الوزن في باقي الجسم.
  5. الأسماك والأطعمة الغنية بالأوميغا 3: الأسماك والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل الحمضيات والخضراوات الورقية والبقوليات في تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين والمساعدة في امتلائها.

يمكن لبعض المشروبات المغذية والغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض أن تعيد للبشرة رونقها وامتلائها وتساعد في ملئ خطوط البشرة، ومن هذه المشروبات: [2]

  1. كوكتيل الفواكه: يساعد كوكتيل الفواكه المتنوعة في تعوض الجسم عن كامل العناصر الغذائية الناقصة والتي تسببت نحول الوجه، يمكن خلط موزة مع خمس حبات من الفراولة وقطعتين من الأناناس وتفاحة وعصير برتقالة وضربهم بالخلاط، يشرب هذا الكوكتيل يومياً وستلاحظين النتائج خلال أسبوع.
  2. مشروب الحلبة: يعتبر مشروب الحلبة من المشروبات السحرية التي تساعد في التخلص من مشكلة نحول الوجه لما يحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات بالإضافة لاحتوائه على الكولاجين الذي يعتبر الأساس في التخلص من التجاعيد وملئ الوجه بشكل صحي، يمكن خلط ملعقة من الحلبة مع كأس من الماء المغلي وشرب كأس منه يومياً بعد الغداء.
  3. الحليب: يحتوي الحليب على سعرات حرارية عالية تساعد في تسمين الوجه بالإضافة إلى الفيتامينات والدهون الصحية التي تعمل على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة المتعبة، يمكن إضافة ملعقة من العسل للحليب للحصول على بشرة مثالية.
  4. مشروب منقوع الزبيب: يحتوي الزبيب الأسود على كمية جيدة من الكربوهيدرات والألياف والدهون الصحية مما يجعله يساعد في امتلاء الوجه، تنقع حفنة من الزبيب في كأس من الماء المغلي لمدة يوم كامل ثم بعد ذلك يضرب بالخلاط مع مائه ويصفى ويشرب على الريق لمدة أسبوع.
  5. عصير التفاح والجزر: يساعد التفاح والجزر على استعادة البشرة لنضارتها وشبابها وجعل الوجه يبدو أكثر صحة وامتلاء، يمكن تحضيره من خلال ضرب تفاحة مقشرة في الخلاط مع جزرة مبروشة وعصير نصف برتقالة ويشرب هذا العصير يومياً كل صباح على الريق

يمكن للخلطات الطبيعية المصنوعة في المنزل أن تساعد في استعادة الصحة والامتلاء للوجه، وهنا نقدم بعض هذه الخلطات: [3]

  1. الحلبة والزبادي: يعتبر هذا الماسك مثالي لتسمين الوجه وتجنب آثار حبوب الحلبة التي تؤخذ عن طريق الفم والتي تزيد من وزن الجسم كاملاً، تخلط ملعقة من الحلبة مع نصف ملعقة من اللبن الزبادي وتشكل عجينة توضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، تكرر العملية يومياً لمدة أسبوعين على الأقل.
  2. خلطة الخميرة وماء الورد لتسمين الوجه: تعمل هذه الخلطة على ملئ الأماكن الغائرة في الوجه ونفخ الخدود طبيعياً، تخلط ملعقتين من خميرة البيرة مع ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من الحليب السائل وتطبق العجينة على الوجه لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، تظهر النتائج مع التطبيق اليومي لمدة شهر.
  3. زبدة الشيا: تملك زبدة الشيا خصائص رائعة تساعد في إعادة النضارة والرطوبة للبشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد ونضارته، تضاف ملعقة من زبدة الشيا إلى نصف ملعقة من زيت الزيتون ويتم تدليك البشرة بهذا الخليط لدقيقتين ثم يترك على البشرة لمدة ربع ساعة، للحصول على نتائج سريعة يجب تكرار تطبيق الماسك يومياً لمدة أسبوعين على الأقل.
  4. زيت اللوز الحلو: يساعد تدليك الوجه بزيت اللوز الحلو بعد تدفئته في نفخ الخدود وتعبئتها لما يحتويه من فيتامينات مهمة تعمل على حبس الرطوبة في البشرة، يستخدم يومياً قبل النوم ويترك على البشرة لليوم التالي.
  5. زيت جنين القمح لتسمين الوجه: يحتوي زيت جنين القمح على عناصر مضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تساعد في نفخ الخدود وتسمين الوجه، تخلط ملعقة من زيت جنين القمح مع ملعقة من الجليسرين والعسل وتطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة، يستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

في حال لم تجدي الماسكات الطبيعية نفعاً أو في حال الرغبة بالحصول على نتائج سريعة يمكن اللجوء إلى الأدوية لحل مشكلة نحول الوجه، ومن هذه الأدوية: [3]

  1. الكولاجين: يتوفر الكولاجين على شكل حبوب تؤخذ عن طريق الفم أو أمبولات يتم فتحها ودهن المادة الموجودة فيها على الوجه مباشرة، حيث يساعد الكولاجين على إعادة ملئ خطوط البشرة الناتجة عن النحول والتقدم بالعمر، كما يعمل على تسمين الخدود، وتظهر نتائجه خلال شهر إلى 3 أشهر من الاستخدام المستمر.
  2. فيتامين E: يعتبر نقص فيتامين e أحد الأسباب التي تؤدي إلى نحول الوجه وشحوبه ويمكن علاج هذا النحول من خلال أخذ كبسولات فيتامين e يومياً قبل النوم.
  3. حبوب بيتازون: تحتوي حبوب البيتازون على مادة الكورتيزون ولها العديد من الاستخدامات أبرزها المساعدة في زيادة وزن الجسم والوجه ولكن لا يؤخذ هذا الدواء إلا بوصفة طبية وتحت إشراف الطبيب.
  4. حبوب الحلبة: حبوب الحلبة تساعد في فتح الشهية وعلاج مشكلة النحافة ونحول الوجه كما تساعد في نفخ الخدود والثدي وتؤخذ 3 حبات يومياً قبل كل وجبة.
  5. المكملات الغذائية: تساعد المكملات الغذائية في علاج نقص الفيتامينات والمعادن الناتج عن عدم اتباع نظام غذائي صحي والتي تتسبب نحول الوجه، تؤخذ حبة واحدة منه يومياً بعد الإفطار.

يمكن أن يتسبب الوجه النحيف بالشعور بالإحباط عند تطبيق المكياج، حيث يؤدي التطبيق الخاطئ إلى ظهور الوجه بشكل أكثر نحافة، وهنا نقدم بعض حيل المكياج التي تساعد في إعطاء الوجه شكلاً أكثر صحة وامتلاء: [4]

  1. تحديد شكل الوجه: يمكن للكونتور أن يساعد في إبراز منطقة الخدين من خلال تطبيق خط منه من منتصف المنطقة تحت الخدين باتجاه منبت الشعر ودمجه بشكل جيد، بالإضافة إلى استخدام الكونسيلر تحت العينين ومده باتجاه الوجنتين وباتجاه جذور الشعر في جانبي الوجه وتطبيقه في منطقة الفك السفلي تحت الكونتور مباشرة مما يعطي ايحاء بأن الوجه أعرض وأكثر امتلاء كما يعطي الوجه شكلاً أكثر صحة.
  2. تطبيق البلاشر: تطبيق البلاشر من منتصف الوجنتين وحتى منبت الوجه يساعد على بروز الوجنتين واعطائها شكل أسمن، ينصح باختيار ألوان الوردي الفاتح والمشمشي وتجنب الألوان الغامقة فهي تزيد من نحافة الوجه.
  3. تطبيق الهايلايتر: وضع الهايلايتر على منتصف عظمة الخدين يساعد في منح إضاءة للوجنتين وإعطاء الوجه مساحة أكبر وتعزيز امتلاءه، ينصح بعدم الاكثار من تطبيق الهايلايتر والقيام بدمجه بشكل جيد.
  4. أحمر الشفاه: يفضل أن تقوم صاحبات الوجه النحيل باختيار ألوان الشفاه النيود وتجنب رسم الشفاه خارج حدودها فذلك يؤدي إلى جعل الشفاه تطغى على الوجه بكامله وتجعله يبدو أكثر نحافة.
  5. رسم العينين المناسب: يمكن أن يساعد رسم العيون بالشكل الصحيح في إعطاء عرض لشكل الوجه وجعله يبدو أكثر اتساعاً، ويكون ذلك من خلال مد الظلال باتجاه الزاوية الخارجية للعين وتطبيق شكل الآيلاينر المجنح، يفضل استخدام ظلال العيون البنية فهي تعطي عيون جذابة مما يساعد في بروز شكل العينين وتركيز النظر عليهما أكثر من باقي الوجه.

يمكن لبعض النصائح البسيطة أن تحدث فرق في حيوية الوجه وتجعله أكثر نضارة وامتلاء وتحفز إنتاج الكولاجين فيه والذي يعتبر المسؤول عن منح البشرة الامتلاء والصحة ومن هذه النصائح: [5]

  • الابتعاد عن الرجيم القاسي: إن اتباع رجيم قاسي يقوم على الحرمان من تناول الطعام وبدون ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى نزول الوزن بشكل غير صحي ونحول الوجه وظهور الترهلات والخطوط فيه.
  • النوم باكراً: يعتبر الإجهاد والتعب والسهر أكثر الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه وظهور الخطوط حول العينين، لذلك يساعد النوم الجيد لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً في استعادة الوجه لرونقه وامتلائه.
  • تجنب التدخين: ينصح بتجنب التدخين قدر الإمكان فالتدخين يقلل من مرونة الجلد ويتسبب في ترهله ويجعله يبدو أكثر نحافة، كما أنه يتسبب في إحداث ضرر في البشرة من خلال تقليل إنتاجها للكولاجين مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.
  • التقشير الأسبوعي للوجه: يساعد التقشير الأسبوعي للبشرة في إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من المسامات مما يساعد على تحفيز البشرة إنتاج الكولاجين فيها وبالتالي امتلائها.
  • تجنب التوتر: يعتبر التوتر والقلق أحد الأسباب التي تؤدي إلى نحول الوجه وجعله يبدو شاحباً وغائراً لذلك ينصح بالاسترخاء قدر الإمكان وتجنب التوتر والضغط النفسي.

المصادر و المراجعadd