علامات جمال المرأة... 3 منها فقط تكفي لوصفك بالجميلة!

ما هي علامات جمال المرأة الطبيعية! تعرفي إلى علامات جمال وجه المرأة وجسدها ومتى يكتمل جمال المرأة
علامات جمال المرأة... 3 منها فقط تكفي لوصفك بالجميلة!

علامات جمال المرأة 3 منها فقط تكفي لوصفك بالجميلة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يعتبر الجمال الخارجي والشكل من أهم ما يشغل بال النساء والفتيات، مما يدفعهن دائماً للرغبة في الحصول على المزيد من معايير وعلامات الجمال، فما هي المعايير الهامة لجمال المرأة في كل من الوجه والجسد؟ وهل يمكن لكل النساء تحقيق تلك المعايير والحصول على المزيد منها؟ نتعرف إلى ذلك في هذا المقال.

  1. تناسق الوجه: أهم علامات ومعايير الجمال هو التناسق بين أجزاء الوجه، حيث لا يمكن النظر إلى علامات جمال المرأة بشكل منفصل (العيون والخدود والأنف...) بل كمجموعة عناصر تشكّل معاً وجهاً جذاباً.
  2. العيون الجذابة: تعتبر العيون من أهم علامات جمال الوجه عند المرأة، لذا فإن العيون الواسعة ذات الفتحة الطويلة والمرسومة أول ما يلفت النظر من علامات جمال الوجه عند المرأة، مع ذلك يجد البعض العيون الضيقة جذابة وجميلة، كما يلعب لون العيون دوراً كبيراً في زيادة جاذبية المرأة عندما يكون لوناً غير شائع وشديد الصفاء.
  3. الرموش الطويلة والكثيفة: الرموش الطويلة والكثيفة تزيد العيون جمالية وتميز خصوصاً لو كانت الرموش غامقة اللون، فمهما كان شكل العيون وحتى لو كانت صغيرة فإن شكل الرموش الكثيف والطويل يجعلها تبدو جميلة، كما أنها تجعل وجه المرأة حيوي خصوصاً لو ترافق ذلك مع وجود عيون واسعة وجميلة.
  4. الأنف الصغير والمرفوع: يعتبر الأنف الكبير والطويل أكثر ما يؤثر على جمال وجه المرأة ويشوه شكله وهذا ما يجعل الأنف الصغير والمرفوع من المعالم المرغوبة التي تبرز ملامح المرأة وتجعل شكل الوجه أكثر نعومة وجمال.
  5. الغمازات: تضفي الغمازات طابعاً جمالياً مميزاً جداً على ملامح وجه المرأة وتمنح صاحبتها شكلاً جذاباً للغاية وملفت للأنظار، وعلى الرغم أن الغمازات تعتبر من العيوب الخلقية الموروثة جينياً لكنها من أهم علامات الجمال عند المرأة والوسامة عند الرجل!
  6. الشفاه الممتلئة: الشفاه الممتلئة من العلامات المعاصرة لجمال وجه المرأة، حيث يزيد مظهر الشفاه المنفوخة والممتلئة من الشكل الأنثوي للفتاة، كما أنه يزيد ثقتها بنفسها وهذا ما جعل هذا الملمح مرغوب ومعظم النساء تسعى لامتلاكه مؤخراً.
  7. الابتسامة المتناسقة: يؤثر شكل الابتسامة على شكل وجه المرأة بوضوح، وكلما كانت الابتسامة أكثراً تناسقاً كلما كانت معالم وجه المرأة أكثر جمالاً، وتتمثل الابتسامة الجميلة بعدة عناصر منها حجم الأسنان الذي يفضل أن يكون متوسط مع لون الأسنان الأبيض والنظيف مع صفة الأسنان المرتبة والتي لا تتواجد فيها فروقات أو تباينات وغير ذلك.
  8. البشرة النضرة: تهتم كل أنثى بالحصول على بشرة نضرة وصافية خالية من العيوب والتجاعيد والتصبغات الجلدية وغيرها من المشاكل، وذلك لأنها عامل أساسي ومهم يعكس جمال وجه المرأة فمهما كانت الملامح جميلة لن تظهر بشكل واضح ما لم تترافق مع بشرة نضرة وصحية. [1]
animate
  1. الجسد المتناسق: الجسم المتناسق هو الجسم الذي تتناسب فيه مقاسات مختلف أجزائه مع بعضها البعض، فتظهر من خلاله معالم جمال الجسد واضحة، فمثلاً من أهم علامات جمال الجسم أن يكون الوزن مناسباً للطول، كما أن عرض الخصر والوركين يجب أن يكونا متناسقين، وحجم الصدر يكون متناسقاً مع حجم الجسم ومع الوزن بالإضافة للتناسق بين طول الجذع مع الساقين.
  2. الخصر النحيل: من أبرز ما يعطي جمال وجاذبية لجسم الأنثى هو شكل الخصر النحيل والمنحوت، حيث يشكل مظهر جمالي أنثوي فريد من نوعه، كما يبرز من خلاله التوزان بين أجزاء الجسم ويجعل الملابس تبدو لائقة على الفتاة، لكن هذا من معايير الجمال الحديثة حيث كانت للمرأة الممتلئة الأفضلية في عصور أخرى.
  3. الجسم المشدود: والمقصود به الجسد الانسيابي الذي تقل فيه الدهون وتكون العضلات مشدودة وليست مرتخية في مختلف أجزاء الجسد، حيث يعتبر هذا الشكل للجسم علامة مهمة من علامات جمال المرأة الجسدية.
  4. الصدر الممتلئ: شكل الصدر هو معلم جسدي أنثوي هام جمالياً، ويجب أن يتصف بمواصفات معينة ليتناسب مع شكل الجسم ويزيد جمال المرأة الجسدي، حيث يفضل أن يكون مملوءً بما يتناسب مع وزن الجسم، كما يفضل أن يكون مشدوداً ومرفوعاُ للأعلى ليعطي مظهر أكثر حيوية ولياقة لجسم المرأة.
  5. بشرة ناعمة: شكل بشرة الجسم يرتبط بشكل كبير بمدى جمال جسم المرأة، فالبشرة الصافية الخالية من الترهل وذات الجلد المشدود والصحي والخالية من الشعر أو التصبغات أو المشاكل والحبوب تحت الجلد علامة مهمة للشكل الأنثوي وتزيد جمال المرأة من الناحية الجسدية.
  6. الرقبة الطويلة وعظام الكتف البارزة: هناك تفاصيل وصفات جسدية بسيطة لكنها تضفي عامل جمالي جذاب جداً لجسد المرأة، وأبرز هذه الأمور هي الرقبة الطويلة والنحيلة، بالإضافة إلى عظمي الكتف الواضحين والبارزين إلى الخارج وأيضاً انتشار الشامات بشكل خفيف في الجسم.

لا ينجذب جميع الرجال إلى نفس علامات الجمال بطبيعة الحال، لكن هناك بعض علامات الجمال التي يتفق عليها معظم الرجال، وأهمها:

  • الطول المتوسط: يميل معظم الرجال لتفضيل الفتاة القصيرة أو التي يكون طولها متوسط، حيث تكون هذه الفتاة في نظر الرجال مفعمة أكثر بالأنوثة وتعطي انطباع باللطافة والرقة والنعومة التي هي صفات أساسية ترتبط بالأنوثة مما يجذب أنظار الرجل لها.
  • المعالم الجسدية الأنثوية: تشكل معالم الأنثى الجسدية علامة مهمة من علامات الجمال التي يحبها الرجل، فالمنحنيات الجسدية البارزة والمتناسقة والمفاتن الواضحة، كالصدر الممتلئ والمؤخرة البارزة إلى حد ما والورك البارز قليلاً، حيث تعتبر هذه المواصفات في الواقع من أكثر ما يحبه الرجال في النساء ويشكل عامل جذب قوي لهم.
  • النظافة الظاهرة: الاهتمام بالنظافة الشخصية والجسدية من الأمور المرتبطة ارتباط وثيق بمفهوم الأنوثة، حيث أن الفتاة أو المرأة التي تعمل على الاهتمام بنظافتها الشخصية تحصل على انجذاب واضح من قبل الرجال، لذا تعتبر من أهم علامات الجمال التي يحبها الرجل، وتتمثل هذه النظافة بالبشرة الخالية من الشعر والرائحة الجميلة والعطرة والشعر المسرح والنظيف والمرتب دائماً.
  • الرشاقة: معظم الرجال يميلون للمرأة ذات الجسد الرشيق، وهي الفتاة التي تملك جسد متوسط الامتلاء مع خصر نحيل ومرسوم، بالإضافة إلى القوام الممشوق والمشدود.
  • الصوت الناعم: استخدام الفتاة للصوت الناعم يعكس الرقة والأنوثة لشخصيتها لذا فهو يعتبر جذاباً بشكل كبير لبعض الرجال، كما أنه يمكن أن يكون مغرياً لهم أيضاً.
  • الشعر الطويل: يضفي الشعر الطويل والصحي ميزة جسدية تجعل الأنثى أكثر جاذبية وجمالاً بعين الرجل، كما أنها تعطي فرصة للأنثى لتجربة أشكال وتسريحات مختلفة ومتنوعة، وهذا ما يشكل تجربة تغيير مغرية وجذابة للكثير من الرجال. [2]
  1. العناية البشرة: لتتمكن المرأة من الحصول على البشرة النضرة النقية ذات الشكل الصحي والجميل يجب عليها أن تعتني ببشرتها بشكل مستمر وصحيح، بالإضافة إلى ضرورة الاستمرارية في العناية واختيار الروتين الصحيح والمناسب لنوع البشرة والخضوع للعلاجات المناسبة في حال وجود نوع المشاكل التي تواجهها البشرة وما إلى ذلك.
  2. تجميل الأنف: عمليات تجميل الأنف التي توفر مظهر متناسق لحجم الأنف مع معالم الوجه أصبحت متوفرة ولها العديد من الأنواع المختلفة من ناحية التكلفة وطريقة الإجراء وغير ذلك، لذا يمكن اللجوء لها لتعديل شكل الأنف عند الضرورة ولتحقيق معالم وجه جميلة.
  3. لعب الرياضة: الرياضة تؤمن العديد من المعالم الجسدية الجميلة لجسم المرأة كشد الجسم والتخلص من الترهلات ونحت القوام، بالإضافة إلى الحصول على صدر مرفوع ومشدود ومؤخرة بارزة وجسد ممشوق.
  4. الحصول على الوزن المثالي: الوزن المثالي ليس رقم معين وموحد لجميع النساء، لأنه يختلف حسب الطول والعمر وما إلى ذلك، ولمعرفة الوزن المثالي المناسب لكل امرأة والمناسب للحالة الصحية يتطلب ذلك استشارة من أخصائي تغذية لأنه يطبق عدة معايير تساهم في تحديد هذا الوزن، ثم يتم وضع خطة غذائية مترافقة مع تمارين رياضية تساهم في الوصول لهذا الوزن المثالي.
  5. الاهتمام بالنظافة الشخصية: تشكل النظافة الشخصية زاوية مهمة يظهر من خلالها جمال المرأة في العديد من التفاصيل مثل التخلص من شعر الجسم والوجه بشكل دائم والاعتناء برائحة الجسم واستخدام مزيلات التعرق والاعتناء بنظافة فروة الرأس والشعر والأظافر وغيرها.
  6. الاعتناء بالأسنان: شكل الأسنان ونظافتها لها دور أساسي في تشكيل ابتسامة جميلة وملفتة لذا يعتبر الاهتمام بنظافة الأسنان والعناية بها للحصول على شكل جميل خطوة هامة من خطوات الحصول على المزيد من علامات جمال الوجه للنساء. [3-4]

معايير الجمال لدى النساء بيست شكلية وظاهرية دائماً، فأحياناً تكون المرأة مثالية المواصفات من الناحية الشكلية وعلى الرغم من ذلك تملك جاذبية أقل من غيرها، لأن الجمال الشكلي يجب أن يترافق مع صفات أخرى غير شكلية تكمله وتساعد في إبرازه ولفت الأنظار إليه، تكون تلك الصفات التي تكمل جمال المرأة واحدة أو أكثر مما يلي:

  1. الثقة بالنفس: ثقة الفتاة بنفسها هي المرآة التي تعكس جمالها الخارجي، فأحياناً تكون الفتاة صاحبة ملامح جميلة إلا أن قلة ثقتها بنفسها تقلل من قيمة الجمال الذي تملكه، وبالتالي لا يتم الانتباه له أو الشعور به من الآخرين، لذا فإن الثقة بالنفس معيار جمالي مهم لدى كل النساء.
  2. الروح المرحة: الشخصية الاجتماعية والمرحة من أكثر الشخصيات المحببة للنساء والتي تخلق حالة خاصة من الجاذبية للأنثى، كما أنها تعتبر أيضاً من معاير الجمال لدى النساء والفتيات لأنها تساعد في جذب ولفت الأنظار للملامح ولشكل الفتاة وترفع من قيمة جمالها.
  3. الحركات الناعمة: الطريقة التي تتصرف بها المرأة أحياناً يكون لها دور في تقييم جمالها وجاذبيتها، فحركاتها الناعمة واللينة البعيدة عن الخشونة، والطريقة التي تتكلم بها وصوتها ومشيتها، والأناقة في اللباس، جميعها معايير تضفي طابعاً مهماً للمرأة وتجعلها أكثر جمالاً وجاذبية.
  4. الاهتمام بالنفس: المرأة التي تميل للاهتمام بنفسها والاعتناء بشكلها وأنوثتها تعتبر أكثر جمالاً وجاذبية من المرأة التي تهمل نفسها حتى لو كانت ذات ملامح جميلة، فالجمال بحاجة إلى عناية واهتمام حتى يظهر للآخرين.
  5. الذكاء والثقافة: مهما كانت المرأة جميلة فإن قلة الذكاء أو الثقافة تقلل من قيمة جمالها وأحياناً تلغي وجود جمال الملامح بشكل كامل، فالثقافة تبني شخصية وحضور موثر للمرأة مما يجعلها محط لجذب الأنظار، كما أن الذكاء يعطيها القدرة على فهم الطريقة الصحيحة لإبراز ملامحها بشكل جميل وأنيق للآخرين.

تسلط الإعلامية السعودية أميرة الفضل في هذا التسجيل الخاص بموقع حلوها الضوء على معايير الجمال واختلافها وتبدلها، ومعنى مفهوم الجمال النسبي، وكيف يمكن أن يكون الرضا عن النفس أهم بكثير من تعديل المظهر الخارجي ليرضي الآخرين! شاهدي الفيديو من خلال النقر على علامة التشغيل أو الانتقال إلى حلوها TV عبر النقر على هذا الرابط:

المراجع