العقرب في المنام وتفسير رؤية العقارب بالتفصيل

اقرأ جميع رموز العقرب في المنام ومعنى رؤية العقارب في البيت وتفسير قرصة ولدغة العقرب الأسود في المنام وغيرها من الرموز
العقرب في المنام وتفسير رؤية العقارب بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول ابن سيرين العقارب في المنام من الرؤى المكروهة وتدل رؤية العقارب في الحلم على الأعداء من الأقارب أو الخصوم الذين يتميزون بالمكر والخداع، ورؤية العقرب في الحلم تدل على رفيقٍ سيء الأخلاق لا يؤتمن، أو عدوّ خبيث الطباع وصاحب ضرر، والله أجل وأعلم.

  • قال ابن سرين رؤية العقرب في المنام تدل على رجل ذي اخلاق رديئة وحلم العقرب يرمز للغدر من الأقارب، وقد تدل رؤية العقارب في المنام على الأموال وأحوالها، فقرصة العقرب في الحلم ترمز للخسارة في المنافسة أو الشراكة مع شخصٍ غدار، فيما يدل قتل العقرب في الحلم على النجاة من الضرر والتمكن من شخص دنيء.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن تفسير العقرب في المنام هو الهم والأنكاد التي تأتي من النميمة، كما يدل العقرب في الحلم على عدوّ من الأقارب خبيث الطبع وسليط اللسان، والعقارب في الحلم أعداء ضعاف لكنهم أصحاب ضرر، ورؤية العقرب في البيت في المنام تدل على الحاسدين وأصحاب الفتنة، والله أجل وأعلم.
  • وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن المعنى العام لرؤية العقرب في المنام أنه يدل على العدو اللدود ويدل على الهم والغم، وربما دل العقرب في المنام على سوء الاختيار وعمى البصيرة، ومن رأى أنه يمسك العقرب في الحلم دون ضرر فهو يعاشر أصدقاء السوء وعليه الحذر منهم، أما من تحول إلى عقرب في الحلم تحول إلى أنسان فاسق.
  • ورؤية العقرب في المنام للفقير تدل على شدة فقره وقد تكون فتنة، وللغني على نقص ماله وقد تكون فتنة، وحلم العقرب للحاكم أو صاحب السلطة يدل على أعدائه من بطانته، وللسجين يدل على سجانه أو من يشهد عليه بالزور.
animate
  • يقول ابن شاهين الظاهري أن العقارب في المنام أعداء ضعاف يكون ضررها بلسانها وقولها، فأكل العقرب في المنام يمكن تأويله بأكل مال العدو، وحلم قتل العقرب يدل على الخلاص من الأعداء والظفر بهم.
  • أما من أمسك بيده عقرباً في المنام فهو يغتاب الناس، ورؤية العقارب في الثياب تدل على فساد دين العدو، ورمي العقرب على الناس وخاصة النساء يدل على الفاحشة والمنكر، والله أعلم.
  • والعقرب في الحلم يدل على الشخص الذي لا يفرق بين صديق أو عدوّ ويكون دنيء الطبع سليط اللسان، ورؤية العقرب على الثياب في الحلم تدل على المتلصصين الخبثاء ومن ينافسون الرائي على ماله ورزقه وستره، ونفض العقرب عن الثوب في الحلم يدل على النجاة من ضرر الأقارب.
  • والعقربة في المنام امرأة صاحبة فتنةٍ وضرر، فرؤية العقربة للرجل المتزوج تدل على امرأةٍ تغويه عن أهله، والعقربة في الحلم للمتزوجة تدل على واحدةٍ من قريباتها تضمر لها العداء، أما حلم العقربة للعزباء فيدل على صديقةٍ خبيثةٍ أو قريبةٍ تغتابها وتطلق عنها الإشاعات.
  • يقول ابن سيرين أن شوكة العقرب في المنام تدل على لسان الإنسان النمَّام، ولدغة العقرب في الحلم قد تدل على ذهاب المال أو على مال لا يبقى، كما تدل قرصة العقرب في الحلم على الضرر في العمل والمنافسة غير الشريفة، ولدغة العقرب في الحلم من الرموز التي تدل على غدر الصديق أو القريب.
  • ويقول الشيخ النابلسي لدغة العقرب في المنام ترمز لفضل لا يدوم ونعمةٍ لا تبقى، ورؤية العقرب يلدغ في الحلم تدل على الغيبة والنميمة ويصيب الرائي ضررٌ من عدوه على قدر اللدغة وخطرها، ورؤية عقارب كثيرة تلدغ في المنام تدل على اتفاق الأعداء واجتماعهم على الضرر.
  • والموت بلدغة العقرب في الحلم تدل على الكيد والمكر والخديعة التي تضرّ بالرائي وربما دلّت قرصة العقرب القاتلة في المنام على السحر، أما العلاج من لدغة العقرب في الحلم فيدل على الخروج من أزمة أو فتنة، والنجاة من لدغة العقرب في الحلم ترمز للنجاة من الأعداء والحاسدين أو أصحاب الفتنة والشر.
  • وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن لدغة العقرب في المنام عموماً أذى يصيب الرائي، فمن رأى أن العقرب يلدغه في يده دل ذلك على عين حاسدٍ تصيبه بعمله، وقرصة العقرب باليد في المنام ضرر لصاحب الحلم في مكان عمله أو سبب رزقه.
  • وأما رؤية لدغة العقرب في القدم أو الساق فتدل على أذى يصيب الرائي في دنياه، فيما تدل رؤية لدغة العقرب في الصدر في المنام على الأذى الذي يصيب الرائي بسلامة صدره كالحقد أو الغل، ومن رأى عقرباً يلدغه في صدره في الحلم فهو قريبٌ يحرضه على أهل بيته ويوغل صدره عليهم.
  • حلم لدغة العقرب في الوجه تدل على عداء ظاهر وضرر في الهيبة والسمعة، ورؤية العقرب يمشي على الوجه في الحلم تدل على عدوّ يطلق الشائعات ويحاول الإضرار بسمعة الرائي بين الناس، ومن رأى أنه ينفض العقرب عن وجهه في الحلم دون أذى؛ ينجو من كل ذلك بإذن الله.
  • حلم لدغة العقرب في اللسان يدل على السب والشتم الذي يسبب الضرر، وقرصة العقرب في الفم قد تدل على المزاحمة في الرزق وأسباب العيش، وقيل لدغة العقرب بالفم أو اللسان نذير للرائي إن كان يقول زوراً أو يشهد بالباطل، والله أعلم.
  • وقرصة العقرب في العين تدل على الحسد والضغينة والبغضاء وما ينتج عنها، ومن رأى العقرب يقرصه بعينه في الحلم ربما زاحمه أحد أقاربه أو أصدقائه على أمر يريده ويسعى إليه.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية العقرب الكبير في المنام تدل على عدو لدود ويمكن أن يكون شيطاناً والعياذ بالله، والعقارب الكبيرة في الحلم تدل على المتسلطين وأصحاب الضرر كما ترمز للمشتغلين بالسحر، أما العقارب الصغيرة في المنام فتدل على الهموم والأحزان، والعقرب الصغير في الحلم عدوّ وضيع يستخف به الرائي لكنه صاحب ضرر.
  • العقرب الأسود في المنام يدل على الضرر البالغ من قريبٍ أو صديق، وقرصة العقرب الأسود في الحلم تدل على السحر والحسد، وتدل رؤية العقارب السوداء في البيت على أقارب السوء أو الزوار الخبثاء، أما قتل العقرب الأسود في الحلم فيدل على النجاة من الكيد والسحر، والله أعلم.
  • العقرب الأحمر في المنام يدل على فتنةٍ مشتعلة، وقرصة العقرب الأحمر في الرؤيا ضررٌ يصيب الرائي من امرأةٍ غيور، وقيل العقارب الحمراء في الحلم أعداءٌ واضحين ومجاهرين بالعداء.
  • تفسير العقرب الأصفر في المنام أنه يدل على الغيرة والحقد والحسد، وقرصة العقرب الأصفر في الحلم تدل على المرض أو الخسارة بسبب الحسد والسحر، ومن رأى العقرب الأصفر في البيت فهو يدل على حاسدٍ شرير من أهله أو أقاربه أو ضيوفه.
  • والعقرب الأبيض في الحلم يرمز لهوى النفس الأمارة بالسوء، أما رؤية العقرب الشفاف في المنام فتدل على الرجل المنافق، وقيل العقارب الشفافة في الحلم تدل على عدوّ يكتم العداوة ويكون صاحب غدر.
  • قال ابن سيرين إمساك العقرب في الحلم يدل على الاستعانة برجلٍ سيء لقضاء حاجة دنيئة، ومن رأى أنه يمسك عقرباً في المنام ويرميه على شخص فهو يرتكب فاحشة مع هذا الشخص، وإمساك العقرب في الحلم ورميه خارج البيت يدل على الخلاص من الشر والخصومة والحسد في المنزل.
  • ومن أمسك العقرب في المنام ورماه على الناس فهو فقد يدل ذلك على المجاهرة بالمعصية أو التسبب بالأذى للناس، ومن كان يمسك بيده عقرباً ويلدغ به الناس في الحلم فهو يحرِّض الناس ويرمي الفتنة بينهم ويغتابهم.
  • ويضيف ابن سيرين من أمسك عقرباً بيده وألقى به على زوجته في المنام فهو يرتكب فاحشة معها، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي إذ يقول أن من رأى في بيته عقرب فأخذه ورماه على زوجته في المنام فهو يأتيها من دبرها.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية مسك العقرب باليد في الحلم تدل على التمكن من العدو، ومن رأى أنه يصيد العقارب في المنام فإنه يكشف مكر الأعداء، وصيد العقرب في الحلم يرمز لأخذ مال عدوّ خصوصاً ما اصطاد العقارب في المنام وشواها وأكلها، والله أعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي أن رؤية قتل العقرب في المنام تعني الانتصار على الأعداء، ومن رأى أنه يقتل عقرباً في بيته في الحلم فهو ينجو من الحسد أو من السحر​​، وقتل العقارب في الحلم يرمز لقطع العلاقات مع الأقارب الأخابث، وقال ابن سيرين قتل العقرب في المنام قد يدل على ذهاب المال وعودته، أو تمكّن الرائي من خصومه.
  • ورؤية العقرب الميت في الحلم تدل على النجاة من الشر والخبث، وترمز رؤية العقارب الصغيرة الميتة في المنام إلى فشل المكائد والخروج منها بسلام، ورؤية العقرب في النار أو احتراق العقرب في المنام تدل على هلاك عدو من أعداء الرائي.
  • دهس العقرب في المنام وقتله يدل على نسيان الهموم والأحزان، وقتل العقرب بالشبشب أو الحذاء في المنام يدل على استعادة الرائي لحقٍ مسلوب أو مالٍ ضائع، والله أعلم.

رؤية العقرب في البيت في المنام تدل على رجل فاسق من الأقارب يغتاب الناس، ورؤية العقارب الكثيرة في البيت تدل على دخول أعداء الرائي إلى بيته من الأنس والجن، ورؤية العقارب تخرج من المنزل في الحلم ترمز لخروج الأعداء من منزله وتحدثهم عنه بالنميمة، وقيل هروب العقارب من البيت في المنام يدل على نجاة أهل البيت من سحرٍ أو مكيدة.
ورؤية العقارب في البيت من الرؤى التي تدل على السحر، خصوصاً رؤية العقرب في الحمام أو المرحاض في المنام، كما تدل رؤية العقرب في الحمام على أشد الأعداء وأكثرهم خبثاً، وحلم قتل العقرب في المرحاض يرمز للنجاة من السحر.

  • يقول ابن سيرين رؤية العقرب في الثياب وفي السراويل تحديداً تدل على فساد الزوجة، وكذلك رؤية العقرب في الفراش أو على السرير في المنام تدل على فساد الزوج أو الزوجة، وقيل العقرب في السروال في المنام يدل على الفاحشة والمنكر.
  • ويقول النابلسي رؤية العقرب في البنطلون أو السروال في المنام تدل على عدو يحاول إغواء الزوجة أو أهل البيت، كما تدل رؤية العقرب في الثياب على عدوٍّ في الرزق والكسب ومعه هموم، فيما تدل رؤية العقرب في الفراش على عدو من أهل الرائي ومن سكان بيته.
  • العقارب بالثياب في المنام قد تدل على أعداء يكشفون الستر ويفضحون الأمر، ورؤية العقارب في الحذاء في المنام تدل على مشي بالسوء والفتنة بين الناس، وقيل حلم العقرب في الحذاء يرمز لأصدقاء السوء، أما رؤية العقرب في الفراش أو الغطاء فيدل على مكر الزوجة.
  • رؤية ابتلاع أو أكل العقارب في الحلم تدل أن الرائي يفشي سراً لأحد أعدائه، ومن أكل لحم العقرب نئياً في المنام فهو مال حرام، وقال النابلسي أكل العقرب في المنام مشوياً أو مطبوخاً يدل على نيل الرائي مالاً حلالاً من ميراث أو غيره ويكون المال من عدو، وإن كان العقرب نئياً فهو مال حرام.
  • وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن أكل العقرب في المنام إن كان مطبوخاً فهو مال فيه شبهة يأتي الرائي من غير كسب، وأكل العقرب النيء مال حرام وسرقة وغش، والله تعالى أجلُّ وأعلم.
  • ورؤية أكل العقارب الحيّة في الحلم يدل على مرض وضرر من أعداء صاحب الحلم، ومن رأى العقارب تتحرك في بطنه في الحلم فأعداؤه من أقرب الناس إليه، أما رؤية العقارب في الطعام فمالٌ مشبوه أو حرام.
  • رؤية العقارب في البطن حسب ابن سيرين تدل على عداوة الأقارب، ويقول النابلسي حلم خروج العقرب من البطن يدل على خلاص الرائي من أعداء من عماله أو موظفيه، ورؤية خروج العقرب من المؤخرة تدل على عدوٍّ من الأبناء أو عداوة تدب بين الأولاد.
  • يدل استفراغ العقارب في الحلم على النجاة من السحر والشفاء من المرض، أما خروج العقرب مع البول في المنام فيدل على أبناءٍ لا خير فيهم، وخروج العقرب مع البراز في الحلم يرمز لإنفاق مالِ بالإكراه وفي أمرٍ منكر.
  • من رأى العقرب يمشي على جسده في الحلم دون أن يلدغه فإنه شيطان يراه ولا يحترس منه، ومشي العقارب على الجسد في الحلم دون ضرر تدل على خوض شراكةٍ خطرة.
  • ومن رأى أن العقارب في بطنه في المنام فهو يأكل مالاً حراماً، ورؤية العقارب تخرج من الفم في المنام تدل على الكلام الجارح والسب والشتم، وربما دلّ خروج العقرب من الفم في الحلم على الإفصاح عن أمرٍ في ضرر.
  • أما خروج العقارب من الأذنين في الحلم فيدل على سماع الغيبة والنميمة، وخروج العقرب من العيون حسد وضغينة، وخروج العقارب من تحت الجلد في الحلم يدل على أعداءٍ يظهرون من أبناء الأقارب.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية العقرب في المنام للمرأة عموماً تدل على عدواتٍ من الصديقات أو الجارات أو القريبات، والعقربة في الحلم امرأة شريرة خبيثة تغوي الرجال وتخرب البيوت، ولدغة العقرب في الحلم للمرأة ضررٌ من قريباتها أو خبرٌ يفجع قلبها ويصدمها، والله أعلم.

  • العقرب في الحلم للمتزوجة يدل على رجل يتتبع أخبارها ويريد بها شراً أو على الحاسدين من أهلها وأقاربها، ورؤية العقارب في البيت في المنام للمتزوجة ترمز لقرب أعدائها منها، وإن رأت المرأة المتزوجة العقرب في الحمام أو المرحاض فذلك يدل على السحر، أما رؤية العقارب في المطبخ فتدل على المكائد الخبيثة.
  • رؤية لدغة العقرب في المنام للمرأة تدل على أذاها من النساء، وقد يدل حلم لدغة العقرب الأسود للمتزوجة على الضرر من السحر، أما رؤية الهروب من العقرب في الحلم للمتزوجة فتدل على النجاة من الشر والخصومة.
  • ورؤية العقرب في الثياب في المنام للمتزوجة قد تدل على رجلٍ يحاول إغواءها وعليها الحذر، أما رؤية العقرب على الفراش للمتزوجة فتدل على أن زوجها يأت محرماً أو يحاول جماعها بغير ما قضى الله.
  • قتل العقرب في المنام للمتزوجة يدل على التخلص من عدوّ شرير أو النجاة من مكيدة، والدهس على عقرب في المنام يرمز لإسكات الماكرين والمنافقين، أما من رأت أنه تمسك عقرباً بيدها في الحلم فهي تخوض في أمرٍ خطير.
  • خروج العقرب من فم المرأة كلام فيه جرح وكلام فيه أذى ، أما من رأت أنها تحولت إلى عقرب فهي تعلن كيدها وغيرتها، ومن رأت أن زوجها على هيئة عقرب فهو يأمرها بالمنكر.
  • العقرب في الحلم للعزباء يدل على علاقة مزعجة وتسبب لها الكثير من المتاعب، ورؤية العقرب يدخل البيت في الحلم قد تدل على خاطبٍ خبيثٍ سيء الطبع، كما تدل العقارب في الحلم للبنت العزباء على الصديقات النمامات ومن ينقلن عنها الإشاعات وأخبار السوء.
  • قرصة العقرب في الحلم للعزباء تدل على التهديد والابتزاز من شخصٍ دنيء، وإن رأت الفتاة العزباء العقرب يلدغها بقوة في الحلم فهي تتعرض لصدمة من أقرب الناس لها، والنجاة من العقرب في الرؤيا تدل على النجاة من الفتنة والحسد والنميمة.
  • قتل العقرب في المنام للعزباء يدل على نسيان أمرٍ كان يسبب له الألم، وربما دل حلم قتل العقرب على خروج الفتاة من علاقة سيئة، ورؤية العقارب الميتة في الحلم تدل على النجاة من كل شرّ.

المراجع