تفسير المروحة في المنام ورؤية شراء مروحة في الحلم

رمز المروحة في المنام وتفسير الجلوس تحت المروحة، تشغيل المروحة في الحلم وتفسير شراء مروحة جديدة في المنام، المروحة العمود في المنام ورؤية مروحة الشفط

المروحة في المنام تدلّ على الراحة من بعد عناء، وربما دلّت رؤية المروحة في الحلم على تفريج الكرّب وزوال الهمّ، أما رؤية تشغيل المروحة في المنام تدلّ على البدء بأعمال ومشاريع ينال منها الرائي الخير، والأصل أن الجلوس تحت المروحة في الصيف أو الحر في المنام أفضل من حلم الجلوس تحت المروحة في الشتاء، والله تعالى أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية المروحة في المنام لابن سيرين ومعنى تشغيل المروحة في المنام، رؤية المروحة الكهربائية في المنام ورمز حلم المروحة العمود، تفسير رؤية المروحة الجديدة وشراء مروحة في المنام، وغيرها من حالات رؤية المروحة في الحلم للرجل وللمرأة.

  • قال ابن سيرين المروحة في المنام تدل على تغيير الحال للأفضل، وربما دلّت رؤية المروحة في الحلم على الفرج بعد الشدائد والغنى بعد الفقر خاصة، ورؤية المروحة الورقية في المنام تدلّ على قضاء حاجات ورغبات الرائي، أما رؤية المروحة المعدنية في الحلم تدلّ على الراحة النفسية للرائي، والكلام عن المروحة اليدوية أو الهواية في الحلم.
  • وقال الشيخ النابلسي المروحة في المنام تدلّ على رجل يطمئن ويلجأ له الناس، وربما كانت رؤية المروحة في الحلم دليلاً على الزوج والولد وعونهما، والمروحة من ورق النخيل في المنام تدلّ على المال من سفر، أما رؤية ضياع المروحة في المنام تدلّ على عدم قدرة الرائي على التصرف في الشدائد أو فقدانه ما كان يخفف عنه الهمّ والتعب.
  • أما رؤية المروحة اليدوية المصنوعة من الحرير في المنام تدلّ على منصب رفيع وعزّ للرائي، ورؤية المروحة اليدوية المصنوعة من الريش في الحلم تدلّ على حمل أمانة من المال، أما رؤية المروحة اليدوية الخشبية في المنام تدلّ على اتباع أهل الفتنة والبدعة.
  • وقال مفسرو الأحلام المعاصرون أن المروحة في المنام دليل على الاستقرار والسعادة، وربما دلّت المروحة القديمة في المنام على صديقٍ وفيٍ ومحب للرائي، أما رؤية كسر المروحة في الحلم تدلّ على ترك العمل، أو يدل تعطل المروحة في الحلم على انقطاع الود بعد محبة.
  • المروحة الجديدة في المنام تدلّ على أنباء سارّة وأخبار سعيدة، وربما دلّت المروحة الجديدة في الحلم على المفاجآت وتحقيق الأماني، ورؤية المروحة اليدوية الجديدة في المنام تدلّ على كسب المال من سفر دون شقاء أو تعب، أما ورؤية المروحة الكهربائية الجديدة في الحلم تدلّ على نجاح في العمل.
  • والمروحة الجديدة في المنام للمريض دليل على معافاته وشفائه من مرضه، وربما دلّت رؤية المروحة الجديدة القوية في المنام على مساندةٍ كبيرة يحصل عليها صاحب الحلم، ورؤية المروحة الخشبية الجديدة في الحلم تدلّ على التعاون مع شخص فاسد ومنافق في الدين، والله أجلّ وأعلم.
  • وتعطل المروحة الجديدة في المنام دليل على خيبة الأمل، وربما دلّت رؤية ضياع المروحة الجديدة في المنام على إخفاق في مشروع أو تجارة، والله أجلّ وأعلم.

تفسير حلم شراء المروحة في المنام

شراء مروحة جديدة في المنام يرمز إلى الزواج للعازب وللعزباء، ومن رأى أنه يشتري مروحةً جديدة في المنام فهو يدخل في أمرٍ جديدٍ يغيّر حياته للأحسن، وقيل المروحة الجديدة في الحلم ترمز لحصول الرائي على ما ينتظره من مالٍ أو ولدٍ أو عمل، والله أعلم.
أما رؤية شراء المروحة المستعملة في الحلم فقد تدل على العودة إلى عملٍ قديم بعد تركه، وقيل تدل المروحة المستعملة في المنام على الزواج من ثيب، ومن رأى أنه يشتري مروحة قديمة في الحلم فقد يحتاج إلى العون والمساندة من أصدقاء قدامى.

  • المروحة الكهربائية في المنام تدلّ على السرعة في كسبٍ الرزق والمال، وربما دلّت رؤية المروحة الكهربائية في الحلم على الحصول على المال دون تعب أو مشقة، وتشير رؤية المروحة الكهربائية السقفية في المنام إلى انتفاع الرائي من رجلٍ عظيم الشأن ورفيع المستوى، أما رؤية المروحة الكهربائية الجدارية في الحلم تدلّ على الحماية والسند للرائي.
  • سماع صوت المروحة الكهربائية في المنام دليل على زيادة في القوة والمال، وربما دلّت رؤية الراحة من هواء المروحة الكهربائية في الحلم على حدث إيجابي مهم في حياة الرائي بما يتعلق بالعمل، أما من كان مزعوجاً من هواء المروحة الكهربائية في المنام فذلك يدلّ على مشاكل تتعلق بالمال والعمل، أو مساعدة غير مرغوبة ونصيحة يكرهها.
  • وتشير رؤية عطل المروحة الكهربائية في المنام إلى مواجهة المصاعب والعقبات في تحقيق الرغبات، أما تصليح المروحة الكهربائية في الحلم دليل على زوال الهموم والمشاكل التي كان يعاني منها الرائي، والله أجل وأعلم.
  • ورؤية انفجار المروحة الكهربائية في المنام تدلّ على كسب الرائي المال الحرام مما سيعود عليه بالضرر، وربما دلّت رؤية تكسير المروحة الكهربائية في الحلم على عدم حفظ النعمة واسراف المال.
  • حلم المروحة العمود يدلّ على سلطانٍ عادلٍ وحكيم، ورؤية مروحة عمود في المنام تدل على التوسط والاعتدال للرائي، وقد تشير رؤية مروحة العمود الطويلة في الحلم إلى علّو شأن ومقام الرائي.
  • ورؤية تقصير المروحة العمود في المنام تدلّ على أعمال الرائي السيئة التي تنبذ الآخرين منه، وتشير رؤية المروحة العمود المعطلة في الحلم إلى تعرض الرائي للظلم والقهر، أما رؤية إصلاح المروحة العمود في المنام تدلّ على المصالحة بينه وبين الناس وحل الخلافات.
  • ومن رأى أنه يحمل المروحة العمود في الحلم فإنه يخدم سلطاناً أو وزيراً، ومن رأى أنه يكسر المروحة العمود في المنام فإنه يظلم زوجته أو ابنه، أما من رأى أنه يضع يده على ريش المروحة العمود في الحلم فإنه يخاطر بماله وعياله بما لا يرغب، فإن تأذى في المنام أصابته مصيبةٌ، والله أجل وأعلم.
  • مروحة الشفط في المنام دليل على مرور الرائي ببعض الأزمات خصوصاً إن كانت متوقفة، وربما دلّت رؤية مروحة الشفط المعدنية في الحلم على الخوف والقلق من أمر ما، أما ورؤية مروحة الشفط البلاستيكية في المنام متوقفة تدلّ على تعرض الرائي لفضيحةٍ وافشاء أسراره وقيل لأنها تخرج الهواء من الداخل إلى الخارج.
  • ومن رأى أن مروحة الشفط تسحبه في المنام فإنه يصاحب الأشخاص السيئين والمنافقين، أما من رأى أن مروحة الشفط تسحب ماله في الحلم فإنه يتعرض للسرقة والنهب.
  • وتشير رؤية تعطل مروحة الشفط في المنام قد تدل على توقف أمرٍ اعتاد الرائي عليه خيراً كان أم شراً، وربما دلّت رؤية إصلاح مروحة الشفط في الحلم على عودة ذلك الأمر إليه، والله أجلّ وأعلم.
  • تشغيل المروحة في المنام دليل على البدء بمشاريع وأعمال جديدة ينال منها الرائي الخير، ورؤية تشغيل المروحة الكهربائية في الحلم تدلّ على رفاهية ورغدٌ في العيش، أما رؤية تشغيل المروحة العمود في المنام تدلّ على التعامل مع شخص ذو مكانة عالية ورفيعة، وتشير رؤية تشغيل مروحة الشفط في الحلم إلى إشعال الفتن بين الناس.
  • تشغيل المروحة المكسورة في المنام دليل على إجبار الرائي على عملٍ لا يرغب به، وربما دلّت رؤية تشغيل المروحة القديمة في الحلم على الحصول على مال من ارثٍ، أما رؤية تشغيل المروحة وسقوطها في المنام تدلّ على حدوث الأمور بما لا يرغب صاحب الحلم.
  • تشغيل المروحة للضيوف في المنام دليل على أن الرائي يقوم بإغاثة الناس وإعانتهم، أما رؤية تشغيل المروحة لصديق في الحلم تدلّ على مساندة الصديق في الأزمات والمواقف الصعبة.
  • سقوط مروحة السقف في المنام دليل على تغير الأحوال من خير إلى شرّ، وربما دلّت رؤية سقوط مروحة السقف في الحلم على خسارة المال أو ضياعه، ورؤية سقوط مروحة السقف وتحطيمها في المنام تدلّ على مصيبة تصيب الرائي في عياله.
  • رؤية سقوط مروحة السقف على الرائي وإصابته في المنام تدلّ على عرقلة في أموره وتعطيلها، وتشير رؤية سقوط مروحة السقف في الحلم على الأب تدلّ على تعرضه لوعكة صحية ومرضه الشديد، كما أن رؤية سقوط مروحة السقف في المنام على الأم تدلّ على حاجتها للإعالة من ابنها.
  • ورؤية سقوط مروحة السقف على مجموعة من الناس في الحلم تدلّ على وباء يصيب البلاد، وتشير رؤية سقوط المروحة على الضيوف في المنام إلى الطيش والانغماس في الذنوب، والله أجلّ وأعلم.
  • تنظيف المروحة في المنام دليل على تفريج كرب، وربما دلّ حلم تنظيف المروحة على صلاح حال الرائي، ورؤية تنظيف المروحة في المنام للمديون قضاء دينه، أما رؤية تنظيف المروحة في الحلم للسجين فهي تدلّ على خروجه من السجن، ورؤية تنظيف المروحة في المنام للمسافر تدلّ على عودته بخير وسلامة.
  • تنظيف المروحة بقطعة قماش في المنام دليل على زيادة في الدّين وتطهير من الذنوب، وربما دلّت رؤية تنظيف المروحة بالماء في الحلم على تحسن الأوضاع المادية للرائي عن قريب، أما رؤية تنظيف المروحة باليدين في المنام تدلّ على حل المشكلات التي يعاني منها الرائي.
  • تنظيف المروحة السقفية في المنام دليل على السمعة الطيبة والذكر الحَسن، وربما دلّت رؤية تنظيف المروحة العامود في الحلم على شرف وكرامة وشموخ الرائي.
  • إهداء المروحة في المنام دليل على المحبة والمودة، وربما دلّت رؤية إهداء المروحة في الحلم على الصلح وحل الخلافات، ورؤية إهداء المروحة للأم في المنام تدلّ على طاعة الوالدين.
  • أما رؤية إهداء المروحة في الحلم لشخص مجهول تدلّ على الزواج، ورؤية إهداء المروحة الخشب في المنام تدلّ على فقدان شخص عزيز، كما أن رؤية إهداء المروحة الورقية في الحلم تدلّ على فعل الطاعات أو زكاة بالمال.
  • وتشير رؤية إهداء المروحة الكهربائية في المنام إلى تيسير أمور الآخرين، وربما دلَت رؤية إهداء المروحة المعطلة في الحلم إلى الغش والكذب على الناس، والله أجلّ وأعلم.

رؤية الميت يحمل مروحة يدوية في المنام تدلّ على أعماله وسيرته الحسنة، وربما دلّت رؤية الميت يحمل المروحة الكهربائية في الحلم إلى راحته في الدار الآخرة، وتشير رؤية تشغيل الميت المروحة الكهربائية في المنام إلى قبول توبته ونجاته من الذنوب، ومن رأى أنه يهدي الميت مروحة في المنام فإنه يجب عليه الدعاء للميت والتصدق عنه، ومن رأى أن المروحة تسقط على شخصٍ ميت في الحلم دلّ ذلك على فساد الميت في حياته وفعله للمنكرات، أما من رأى أن الميت تسحبه مروحة الشفط في المنام فإنه يتشبه بصفات الميت السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى هلاكه، والله أجل وأعلم.

  • شراء المروحة في المنام للعزباء دليل على الزواج القريب، أما رؤية شراء المروحة السقفية في المنام للعزباء تدلّ على حسن أخلاقها وسيرتها، ورؤية شراء المروحة العمود في الحلم للعزباء تدلّ على نيلها العزّ والجاه من أبيها، كما أن رؤية شراء الجدارية في المنام للعزباء تدلّ على المساعدة والمساندة لها في محنتها.
  • شراء المروحة وتشغيلها في المنام للعزباء دليل على عيشها حياة كريمة، ورؤية شراء المروحة واهدائها في المنام للعزباء تدلّ على انها شخص محبوب واجتماعي كثير الصداقات.
  • رؤية المروحة القديمة في المنام للعزباء تدلّ على عودة علاقة عاطفية قديمة، أما رؤية كسر المروحة في الحلم للعزباء تدلّ على انفصالها عن حبيب أو صديق.
  • المروحة الجديدة في المنام للعزباء تدلّ على العلاقات الجديدة الناجحة في حياتها، وربما دلّت رؤية المروحة السقفية الجديدة في الحلم للعزباء على حصولها على ترقية في عملها، وتشير رؤية المروحة اليدوية الجديدة في المنام للعزباء إلى نيلها عمل جديد تنال منه الرزق الوفير، والله أجلّ وأعلم.
  • المروحة في المنام للمتزوجة تدلّ على استقرارها وسعادتها مع زوجها، وربما دلت رؤية المروحة الجدارية في الحلم للمتزوجة على الحصول على الدعم والسند من زوجها، أما رؤية المروحة السقفية في المنام تدلّ على مكانتها العالية عند زوجها، ورؤية المروحة الورقية في الحلم للمتزوجة تدلّ على ايفاء الحقوق للناس.
  • رؤية تنظيف المروحة في الحلم للمتزوجة تدلّ على حل خلافات مع زوجها أو عائلتها، وتشير رؤية شراء المروحة في المنام للمتزوجة إلى حملها القريب، أما رؤية كسر المروحة في الحلم للمتزوجة تدلّ على خلافها مع زوجها وربما طلاقها، والله أجلّ وأعلم.
  • المروحة في المنام للحامل تدلّ على تيسير في حملها وولادتها، وربما دلّت رؤية تنظيف المروحة في الحلم للحامل على تجاوز مشاكل حملها وآلامها، ورؤية إهداء المروحة في المنام للحامل تدلّ على جنس مولودها مولوداً ذكر، والله أعلم.
  • رؤية شراء المروحة في الحلم للحامل تدلّ على الرزق بجنين يتمتع بصحة جيدة، أما رؤية كسر المروحة في المنام للحامل تدل على مرض الجنين وربما خسارته.

المصادر و المراجعadd