تفسير رؤية الفاصولياء في المنام وحلم أكل الفاصوليا

تفسير الفاصوليا في المنام، الفاصوليا الخضراء في الحلم والفاصولياء البيضاء في المنام، أكل الفاصوليا المطبوخة في المنام، وتفسير قطاف الفاصولياء في الحلم

animate

قال فقهاء تفسير الأحلام أن الفاصوليا في المنام ترمز للأمور العسيرة، كما تدل رؤية الفاصولياء الخضراء في الحلم على الشقاء والتعب لصاحب الحلم، وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن الفاصولياء البيضاء في المنام أفضل من الخضراء، وأكل الفاصوليا المطبوخة في الرؤيا أفضل من أكلها نيئة، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الفاصولياء في الحلم لكبار مفسري الأحلام، رؤية الفاصوليا البيضاء في المنام ورؤية الفاصوليا الخضراء، رمز أكل الفاصولياء في المنام، تقطيع الفاصولياء الخضراء في المنام ومعنى طبخ الفاصوليا في الحلم، وتفسير زراعة وقطاف الفاصولياء في المنام، وتفسير رؤية الفاصولياء البيضاء للميت.

animate
  • قال ابن سيرين رؤية الفاصولياء في المنام رؤية مكروهة عموماً وبالأخص الخضراء منها، وقال ابن شاهين الظاهري أن الفاصولياء في المنام جميعها مكروهة الخضراء واليابسة والمطبوخة والنيئة، وهي بذلك مثل رؤية اللوبيا في الحلم تدل على الهموم والمشاكل.
  • ورؤية الفاصوليا في الحلم تدلّ على الأمور العسيرة في حياة الرائي، وربما دلّت رؤية الفاصولياء في المنام على الهم والحزن حسب شواهد الرؤيا، وتشير رؤية الفاصولياء في الحلم للدخول بمشاريع لا يجني منها الرائي أي شيء، والله أعلم.
  • رؤية نبتة الفاصوليا في المنام تدلّ على الشخص الضعيف الذي لا يستطيع تحمل المسؤولية، كما أن رؤية الفاصولياء البيضاء في الحلم تدل على مرض شديد يعاني منه صاحب الحلم ويمتثل للشفاء لاحقاً.
  • ويقول بعض المفسرين الفاصولياء البيضاء في الحلم أفضل من الخضراء، وتشير رؤية حبات الفاصولياء الكثيرة في المنام على المال الكثير الذي يعاني الرائي بالحصول عليه، وإن كانت الفاصولياء الخضراء في الحلم همّاً وحزناً فالبيضاء همٌّ أخف وحزنٌ أقل، والله أعلم.
  •  وقيل رؤية الفاصولياء الخضراء في الحلم تدل على الهموم والأمراض بين أفراد العائلة، وربما دلّت رؤية أكل الفاصولياء في المنام على المحن والصعاب، شراء الفاصولياء الخضراء في المنام أو بيعها يشير إلى الخسارة بالمشاريع وتراكم الديون، والله تعالى أجل وأعلم.
  • رؤية الفاصولياء الخضراء في المنام تدل على الشقاء والتعب، وربما دلّت رؤية الفاصولياء الخضراء في الحلم على الفشل بالتخطيط وعدم القدرة على مجابهة الصعوبات، وتدل رؤية الفاصولياء الخضراء الكثيرة في الحلم على الجهد والتعب الكبير لكسب رزق قليل، كما تشير رؤية الفاصولياء الخضراء على انتشار الوباء والأمراض المعدية حسب تفسير ميلر.
  • وتقشير الفاصولياء الخضراء في المنام يدل على كشف الأسرار ومعرفة المستور، وبما دلّت رؤية تقشير الفاصوليا الخضراء على كشف الخداع والنفاق من المحيطين بالرائي، كما تشير رؤية قشور الفاصولياء الخضراء في الحلم على العمل غير النافع والذي يعود بالضرر على الرائي أو يكون مخيباً للآمال.
  • شراء الفاصولياء الخضراء في المنام يدل على الخسارة والفقر للرائي، أما رؤية بيع الفاصوليا الخضراء في المنام فتدل على تعسر أمور الرائي المادية وعدم القدرة على تسديد ديونه.
  • رؤية شخص يعطيك فاصوليا خضراء في المنام دليل على احتياله وخادعه أو تحميلك مشاكله وهمومه، وتشير رؤية الفاصوليا الخضراء الفاسدة في الحلم على الفساد في الأخلاق والابتعاد عن الطاعات.
  • ترمز الفاصوليا البيضاء في المنام للمال بقدر عدد حبات الفاصولياء ويكون قليلاً سريع الزوال، كما أن رؤية الفاصولياء البيضاء في المنام تدل على سماع الأخبار الجيدة أو السيئة حسب شواهد الرؤيا، وترمز الفاصولياء البيضاء في المنام على المشاكل التي سوف تنتهي بوقت قريب، والله أجلّ وأعلم.
  • حبات الفاصولياء البيضاء في المنام قد تدل على الأولاد وتربيتهم، فتشير رؤية حبوب الفاصولياء البيضاء بشكل مرتب في الحلم على تربية الأولاد السليمة، أما إذا كانت حبوب الفاصولياء البيضاء منثورة على الأرض في المنام فهذا يدل على المشاكل في تربية الأولاد والتقصير معهم، وهذه الرؤيا تحذير للرائي أن ينتبه ويأخذ بالأسباب.
  • ورؤية بيع الفاصولياء البيضاء في المنام تشير إلى الرزق بعد الشح، والصلاح في النفس، وربما دلت رؤية شراء الفاصولياء البيضاء في الحلم على الانفاق بالاتجاه الصحيح بما يعود على الرائي بمنفعة قليلة، والله أعلم.

أكل الفاصولياء الخضراء في المنام

  • يدل أكل الفاصولياء في المنام على المرض عموماً، وتشير رؤية أكل الفاصوليا الخضراء النيئة في الحلم على التعب والمشقة في الأحوال المادية، وربما دلت رؤية أكل الفاصولياء على أكل مال الحرام.
  • أكل الفاصولياء الخضراء في الحلم يرمز للحصول على القليل من الأرباح من عملٍ شاقٍّ يقوم به الرائي، وقد يدل أكل الفاصوليا الخضراء في المنام على مالٍ لا يدوم طويلاً، وقيل يدل على تبدل حال الرائي إلى الأسوأ، وتشير رؤية أكل قشور الفاصولياء في المنام على الندم لفعل أمرٍ خاطئ.
  • رؤية أكل الفاصولياء الخضراء بالخبز في المنام تدل على رزقٍ قليل والرضا بالمقسوم، والله أجل وأعلم.

أكل الفاصولياء البيضاء في المنام

تشير رؤية أكل الفاصوليا البيضاء في المنام على التوفيق وسعادة الرائي في مجال عمله، وربما دلّ حلم أكل الفاصولياء البيضاء على علمٍ ينتفع منه الرائي، كما تشير رؤية أكل الفاصولياء البيضاء المنقوعة في المنام على الرزق والمال دون جهد إن كانت طريّة ولذيذة.
وتشير رؤية الطعم المرّ للفاصولياء البيضاء في المنام للهمّ والغمّ الذي يصيب الرائي، أما الفاصوليا البيضاء الحلوة في الحلم فتشير إلى تفريج الهموم والكرب، أو منفعة من الأقارب.

أكل الأرز والفاصولياء في المنام

أكل الأرز والفاصولياء في المنام يدل على الربح الذي يجنيه الرائي من تجارة أو عمل بعد تعب ومشقّة أو خلافات، كما تشير رؤية أكل الأرز مع الفاصوليا البيضاء في الحلم على النعمة التي يحمد الرائي ربه عليها كثيرةً كانت أم قليلة، وربما دلّت رؤية طبخ الأرز والفاصوليا في المنام على التوفيق والبركة من الله تعالى، ورؤية العزومة على رز وفاصولياء في الحلم تدل على الاجتماع على فعل الخير والنفع للناس أو مناسبة سعيدة يجتمع فيها المقرّبون.

  • تدل رؤية تقطيع الفاصولياء الخضراء في المنام على توزيع إرث بين افراد العائلة، وقد تدل رؤية تقطيع الفاصولياء الخضراء في المنام إلى انفراج على الصعيد المالي، كما تشير رؤية تقطيع الفاصولياء في الحلم على زكاة أو تبرع بأموال.
  • وتشير رؤية تقطيع الفاصولياء الخضراء بالسكين في المنام على النشاط والعمل الجاد، أما تقطيع الفاصولياء الخضراء باليدين في الحلم فيرمز للخصام والفراق بين الأصدقاء أو الشركاء.
  • وتشير رؤية تقطيع الفاصولياء الخضراء قطعاً طويلة في المنام على طلب المساعدة من شخص أو المشورة في أمرٍ ما، وربما تدل رؤية تقطيع الفاصولياء الخضراء لقطع صغيرة في الحلم على إنجاز الأعمال بكفاءة عالية، وحلم تقطيع الفاصوليا الخضراء مع غيرها من الخضار يدل على الراحة والاطمئنان.

طبخ الفاصولياء الخضراء في المنام

  • رؤية طبخ الفاصولياء الخضراء في الحلم تدل على عودة شخصٍ عزيزٍ غائب، وتشير رؤية طبخ الفاصولياء الخضراء مع بقية الخضار على رزقٍ سهل مبارك، وقيل طبخ الفاصوليا الخضراء مع البصل في المنام يدل على المؤامرات والتخطيط للشرّ، وطبخ الفاصوليا مع المرق في الحلم اتفاق على الخير والمنفعة إن كانت ناضجة، والله أعلم.
  • أما طبخ الفاصولياء الخضراء مع الثوم في الحلم فيشير إلى التوبة والعودة إلى الله تعالى والبعد عن المعصية، ربما دلّت رؤية طبخ الفاصوليا بالزيت في المنام على المشاجرات والمناوشات بين الرائي وأهله التي تنتهي إلى الخير بإذن الله.
  • رؤية طبخ الفاصوليا الخضراء مع الطماطم في المنام تشير إلى السكينة والراحة النفسية للرائي، كما تشير رؤية سلق الفاصولياء الخضراء في الحلم على إيجاد الرائي حلول لمشاكله الكثيرة.

طبخ الفاصولياء البيضاء في المنام

  • تشير رؤية طبخ الفاصولياء البيضاء في الحلم إلى النهايات السعيدة والانفراجات بعد طول انتظار، كما يدل طبخ الفاصوليا البيضاء على سداد الديون، وقد يدل على صلح وانتهاء المشاكل التي كان يعاني منها الرائي، وربما دلّت رؤية طبخ الفاصوليا البيضاء على تحقيق نجاح في الحياة المهنية والعملية.
  • رؤية طبخ الفاصوليا البيضاء مع اللحم في المنام تدل على المكاسب والأرباح للرائي، كما يدل طبخ الفاصولياء مع لحم الضأن في الحلم على معرفة نافعة وفائدة من أصدقاء مقربين، ويدل طبخ الفاصولياء البيضاء مع الدجاج في المنام على حل خلافات مع الزوجة أو الأم أو امرأة مقربة.
  • رؤية طبخ الفاصوليا البيضاء مع الطماطم في الحلم تشير إلى الهناء والسعادة العائلية، ورؤية سلق الفاصولياء البيضاء في المنام تدل على جني الربح الكثير من المشاريع صغيرة التي يقوم بها الرائي.
  • زراعة الفاصولياء في الحلم تدل على طول في العمر وزيادة في البركة، وتشير رؤية زراعة الفاصولياء في المنام على مشروع ناجح، كما يدل نثر حبوب الفاصولياء في الأرض في الحلم على رعاية الأولاد وإنشائهم على الطريق السوي السليم، وقيل نثر حبوب الفاصولياء في الأرض يرمز إلى تحديد الرائي للمشاكل التي يجب عليه حلّها.
  • وتدل رؤية زراعة الفاصولياء في البستان في المنام على سمعة الرائي الحسنة والذي يقتدي به جميع الناس، كما تشير رؤية زراعة الفاصولياء في حديقة المنزل في المنام على جماع الزوجة، وربما على زواج الأعزب، والله أجل وأعلم.
  • سقي محصول الفاصولياء في المنام دليل على بذل الجهد الكبير لتربية الأولاد، كما تدل رؤية نمو نبات الفاصولياء في الحلم على الهموم والمرض بين الأطفال حسب تفسير جوستاف ميلر.

رؤية قطف الفاصوليا في المنام تدل على نيل الأهداف غير المخطط لها، وربما دلّت رؤية قطاف الفاصولياء الخضراء في الحلم على الخلافات والنزاعات على المال، ومن رأى أنه يقطف الفاصولياء الخضراء في المنام قبل نضوجها فهو يستعجل على رزقه، كما تدل رؤية قطف الفاصولياء الخضراء الفاسدة في الحلم على أخذ المال وسلبه عنوة من أصحابه، وتشير رؤية قطاف الفاصولياء اليابسة في المنام للعلاقات التي تسبب الندم والمتاعب.

رؤية الميت يأكل الفاصولياء في المنام تدل على مرض الرائي وتعرضه لنكسة صحية، كما تشير رؤية الميت يأكل الفاصولياء البيضاء في الحلم على ضياع المال من الرائي أو تعرضه للخسارة، وربما دلّت رؤية الميت يبيع الفاصولياء في الحلم على كساد محصول الفاصوليا أو كساد تجارة الرائي، كما تشير رؤية الميت يشتري الفاصوليا البيضاء في المنام على غلاء الأسعار وقلة المحاصيل.
وأخذ الفاصوليا من الميت في المنام يرمز إلى تحمّل مسؤولية من مسؤولياته أو حمل همّ من همومه، وربما دل إعطاء الميت الفاصوليا للحي في المنام على جزء يسير من التركة يكون تعبه أكثر من منفعته، أما من رأى الميت يعطيه الفاصوليا المطبوخة في الحلم فهو رزقٌ سهل، خصوصاً إن كانت مع اللحم، والله أجل وأعلم.

  • رؤية الفاصولياء في المنام للعزباء تدل على الحزن الشديد لفقدان شخص عزيز عليها أو ابتعاده عنها، وربما دلّت رؤية الفاصوليا الخضراء في الحلم للعزباء على الفشل في أهداف تسعى لتحقيقها في حياتها، كما ترمز رؤية الفاصولياء الخضراء في المنام للعزباء على تأخر زواجها، والله أجلّ وأعلم.
  • ورؤية الفاصولياء البيضاء في المنام للعزباء تدل على الاستقرار المادي من عمل يناسبها ورضاها بواقعها، وربما تدلّ رؤية الفاصولياء البيضاء في المنام للعزباء على الفرح والسعادة للقاء بعض الأحبة.
  • أكل الفاصولياء الخضراء النيئة في المنام للعزباء يدل على سماع أخبار محزنة تؤدي لإحباطها، وتدل رؤية أكل الفاصولياء البيضاء في الحلم للعزباء على تحقق أمانيها ورغباتها، وأكل الأرز والفاصوليا المطبوخة في المنام للعزباء دليل على زواجها القريب ممّن تحب.
  • وتشير رؤية أكل الفاصوليا المطبوخة في المنام للعزباء على نيلها رزق ومال كثير، وربما دلت رؤية قطاف الفاصولياء في الحلم للعزباء على خلافها مع أهلها أو حبيبها، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية الفاصولياء الخضراء في المنام للمتزوجة تدل على الخلافات بينها وبين زوجها، وربما دلت رؤية الفاصولية الخضراء في الحلم للمتزوجة على المشاكل المادية التي يعاني منها زوجها، وقيل تدل على مالٍ سريع الزوال أو رزقٍ أقل من المتوقع.
  • وتدل رؤية طبخ الفاصولياء في المنام للمتزوجة على فرج قريب لها ولعائلتها، أما أكل الفاصولياء النيئة في المنام للمتزوجة فتدل صعوبة العيش ومرارته، أو أنها تخفي مالاً عن زوجها في وقت حاجته.
  • رؤية الفاصولياء في الحلم للمتزوجة تنمو في منزلها دليل على صعوبات العيش وقلة البركة، وقيل نبات الفاصوليا في المنام يدل على المرض، وتشير رؤية الفاصولياء الفاسدة في المنام للمتزوجة على سوء تدبيرها وتربيتها لأولادها، والله أعلم.
  • رؤية الفاصولياء الخضراء في المنام للحامل تدل على صعوبة حملها، كما تشير رؤية الفاصولياء الخضراء في الحلم للحامل على حزنها وتعاستها، وربما دلّت رؤية الفاصولياء البيضاء في المنام للحامل على اليسر في حملها وولادتها طفل خالي من الأمراض.
  • كما تشير رؤية أكل الفاصولياء الخضراء النيئة في المنام للحامل على تدهور صحتها وصحة جنينها، فيما ترمز رؤية طبخ الفاصولياء البيضاء في الحلم للحامل على سعادتها بولادة طفلها بعد طول انتظار.

المصادر و المراجعadd