تفسير رؤية الوشم في المنام ورمز حلم الوشم بالتفصيل

رمز الوشم في المنام وتفسير عمل وشم على الجسم في الحلم، تفسير حلم الوشم على اليد اليمنى وعلى اليسرى وعمل وشم على الرقبة في المنام، وحلم الوشم على الرجل

رؤية الوشم في المنام تدلّ على مخالفة الشريعة، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود في الحلم على الهموم والأنكاد، وقيل رؤية الوشم على اليد في المنام تدلّ على تبذير الأموال في غير طاعة الله، وتشير رؤية الوشم على الرجل في الحلم إلى القيام بالأعمال السيئة.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الوشم في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين، معنى الوشم الأسود في الحلم ورمز رسم الوشم على الجسم في المنام، حلم الوشم على اليد اليسرى أو اليمنى ومعنى الوشم على الرقبة في المنام والوشم على الظهر، وغيرها من حالات رؤيا الوشم.

  • قال ابن سيرين رؤية الوشم في المنام تدلّ على الإخلال بالدين، وربما دلّت رؤية الوشم في الحلم على فعل المحرمات والابتعاد عن الطاعات وعلى اشتهار الرائي بأمرٍ مكروه، أما رؤية الوشم على الجسم في المنام تدلّ على الأمراض المزمنة التي تصيب الرائي، ورؤية الوشم على جسم شخص في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للمكر والخديعة، ومن رأى أنه يرسم الوشم على أجسام الناس فذلك يدلّ على نشره الضلالة والكفر بين الناس.
  • ومن رأى أنه يقوم برسم وشم في المنام فذلك يدلّ على مواجهته المتاعب والمشاكل الكثيرة، أما من رأى أنه يقوم برسم الوشم على كتفه في الحلم فذلك يدلّ على طعن في شرفه وسمعته، ومن رأى أنه يقوم برسم الوشم على بطنه في المنام فذلك يدلّ على فساد أبناءه، أما من رأى أنه يقوم بإزالة وشم من جسمه في الحلم فذلك يدلّ على توبته وعودته عن المعاصي.
  • وقال المفسر الغربي جوستاف ميلر رؤية الجسم مليئاً بالوشم في المنام تدلّ على العوائق والمصاعب التي سوف تتسبب في ابتعاده عن الناس، ومن رأى أنه ضارب وشم في الحلم فذلك دليل على خلافه مع الآخرين.
  • رؤية الوشم الأسود في المنام تدلّ على الهموم والأحزان التي تصيب الرائي، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود في الحلم على ظهور عداوة للرائي، ومن رأى الوشم الأسود على جسمه في المنام فذلك يدلّ على ارتكابه الفاحشة، ومن رأى جسمه مليئاً بالوشم الأسود في الحلم فإنه فاسد دينه وأخلاقه.
  • من رأى أنه يقوم برسم وشم باللون الأسود على جسمه في المنام فذلك يدلّ على ضلالته وانحرافه، ومن رأى أنه يقوم برسم وشم باللون الأسود على جسم ميت في الحلم فذلك ينذر بسوء خاتمته والعياذ بالله، ومن رأى أنه يقوم برسم وشم باللون الأسود على جسم شخص مجهول في المنام فذلك يدلّ على اتباعه أهل البدع والفتن.
  • من رأى الوشم الاسود على جسم زوجته في المنام فذلك يدلّ على خداعها وخيانتها له، أما من رأى الوشم الاسود على جسم أخته في الحلم فذلك يدلّ على فسقها وفجورها.
  • حلم الوشم على اليد اليمنى يدلّ على مشاكل أو هموم تصيب الأب أو الأخ أو الزوج، ومن رأى أنه يرسم الوشم على يده اليمنى في المنام على فإن يدلّ على ذهاب ماله، وقيل الوشم على اليمين في المنام فسادٌ ومعصية، والوشم على اليسار عار في الدنيا وفضيحة.
  • ومن رأى آثار وشم على يده اليمنى في الحلم فذلك يدلّ على قيامه بأعمال الأذى والشر تعود نتائجها عليه، ومن رأى أنه يقوم بإزالة الوشم من يده اليمنى في المنام فذلك يدلّ على رجوعة عن منكر أو أذية كان يريد أن يقترفها.
  • ومن رأى أنه يرسم وشماً لأبيه على يده اليمنى في المنام فذلك يدلّ على جلب العار والخزي له، أما من رأى أنه يرسم وشماً لأخيه على يده اليمنى في الحلم فذلك يدلّ على جره لطريق الضلالة، ومن رأى أنه يرسم وشماً لزوجته على يدها اليمنى في المنام فذلك يدلّ على ظلمه لها وتعامله السيء معها.
  • حلم الوشم على اليد اليسرى يدلّ على سوء يلحق الرائي بأمه أو أخته أو زوجته، ومن رأى أنه يرسم الوشم على يده اليسرى في المنام على فإن ذلك يدلّ على هجرانه لزوجته، أما من رأى آثار وشم على يده اليسرى في الحلم فذلك يدلّ على سرقته مال أهله، ومن رأى أنه يقوم بإزالة الوشم من يده اليسرى في المنام فإنه استقام في دينه.
  • والوشم الأسود على اليد اليسرى في المنام يدلّ على أذى الأقارب لصاحب الحلم، وتشير رؤية الوشم الأحمر على اليد اليسرى في الحلم إلى تحذير يتلقاه الرائي من قريب أو صديق.
  • من رأى أنه يرسم وشماً لأمه على يدها اليسرى في المنام فذلك يدلّ على مفارقته لها، أما من رأى أنه يرسم وشماً لأخته على يدها اليسرى في الحلم يكون متسلطاً عليها، ومن رأى أنه يرسم وشماً لزوجته على يدها اليسرى في المنام فذلك يدلّ على طعنه لها بكلام يمس شرفها.
  • رؤية الوشم على الرقبة في المنام تدلّ على عجز الرائي عن حمل الأمانات، وربما دلّت رؤية الوشم على عنق الرقبة في الحلم على كثرة ديون الرائي، ورؤية الوشم على شكل حبلاً على الرقبة في المنام تدلّ على جهل الرائي وقيامه بعمل باطل، أما رؤية رسم الوشم على الرقبة في الحلم تدلّ على ظلم الرائي وبطشه.
  • رؤية الوشم على رقبة شخص مجهول في المنام تدلّ على سوء معاشرة الرائي للآخرين، أما رؤية الوشم على عنق رقبة ميت في الحلم تدلّ على التكلم بالسوء عن الأموات.
  • رؤية الوشم باللون الأسود على الرقبة في المنام تدلّ على كثرة هموم الرائي، وربما تدلّ رؤية الوشم الأزرق على الرقبة في الحلم على إصابة صاحب الحلم بالأمراض والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الرقبة في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الوشم على الرجل في المنام تدلّ على السعي في طريق الضلالة والفجور، ومن رأى أنه يرسم الوشم على رجله اليسرى في الحلم فإن ذلك يدلّ على فعله الرذائل والمعاصي، ومن رأى أنه يرسم الوشم على رجله اليمنى في المنام فإنه يخالف شرع الله.
  • ورؤية آثار الوشم على الرجل في المنام تدلّ على المعوقات والصعوبات التي يعاني منها صاحب الحلم، وتشير رؤية إزالة الوشم من الرجل في الحلم إلى خروج الرائي من شدة وضيق.
  • رؤية الوشم على أصابع الرجل في المنام تدلّ على فساد في البنون، أما رؤية الوشم على ساق الرجل في الحلم تدلّ على قصر عمر الرائي، وربما دلّت رؤية الوشم على بطة الرجل في المنام على ضرر في مال الرائي.
  • رؤية الوشم بين شعر الرجل في المنام تدلّ على الديون الغالبة، ورؤية الوشم على تشققات الرجل في الحلم تدلّ على قيامه بأعمال تلحق الآخرين بالأذى.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الرجل والقدم في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الوشم على الظهر في الحلم تدلّ على ضعف الرائي وذهاب قوته، وربما دلّت رؤية الوشم أعلى الظهر في المنام على خسارة الرائي في تجارة، أما رؤية الوشم أسفل الظهر في الحلم تدلّ على وقوع الرائي في المصاعب والأزمات، ومن رأى وشمين على ظهره في المنام فإنه يفقد الأمان ويعاني من الخوف.
  • رؤية رسم الوشم مع الشعور بألم على الظهر في المنام تدلّ على فقدان الأخ أو السند، أما رؤية الظهر مملوءاً بالوشم في الحلم تدلّ على الخطايا والذنوب الكثيرة.
  • رؤية الوشم على ظهر الزوجة في الحلم تدلّ على تعسر أمر يطلبه منها الرائي، أما رؤية الوشم على ظهر شخص مجهول في المنام تدلّ على عداوة مخفية من قريب، أو صديق، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الظهر في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • رؤية التاتو في المنام تدلّ على مخالفة الشرع والتعاليم الدينية، وربما دلت رؤية التاتو على الجسم في الحلم على ضعف بالدين والإيمان، أما رؤية التاتو على الرقبة في المنام تدلّ على الابتعاد عن الحق وقول الباطل.
  • ورؤية التاتو على كفّ اليد في الحلم تدلّ على صرف أموال الرائي على ملذاته الشخصية، وربما تدلّ رؤية التاتو على القدم في المنام على اتباع الرائي لشهواته، أما رؤية التاتو على الكتف في الحلم تدلّ على الطعن في أعراض الناس.
  • رؤية رسم التاتو للآخرين في المنام تدلّ على السعي في فساد الآخرين، ومن رأى أنه يقوم بإزالة التاتو في الحلم فذلك يدلّ على الابتعاد عن أصحاب السوء.

تاتو الحواجب في المنام

رؤية تاتو الحواجب في المنام تدلّ على الكذب والنفاق في حياة الرائي، وربما دلّت رؤية رسم تاتو الحواجب في الحلم على اللهو والغفلة عن الدين، أما رؤية إزالة تاتو الحواجب في المنام تدلّ على مساعدة وعون يحصل عليها الرائي للخروج من كربته.
رؤية تاتو الحواجب الأسود في المنام تدلّ على بدعة أحدثها الرائي في دينه، أما رؤية تاتو الحواجب البني في الحلم تدلّ على فشل الرائي بعمله، وربما دلّت رؤية تاتو الحواجب الأزرق في المنام على جُرم قام به الرائي، والله أجلّ وأعلم.

  • رؤية الوشم في المنام للرجل تدلّ على اتباعه أهل الفسق والفجور، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود على الجسم في الحلم للرجل على تعرضه للأذى والشر، أما رؤية الوشم الأزرق على الجسم في المنام للرجل تدلّ على خسارة في عمله، ورؤية الوشم على الكتف في الحلم للرجل المتزوج تدلّ على فسق زوجته، وأولاده.
  • الوشم على الرجل في المنام للرجل يدلّ على كسبه المال الحرام، ورؤية الوشم على الظهر في الحلم للرجل تدلّ على كثرة مسؤولياته وصعوبتها، وربما تدلّ رؤية الوشم على الرقبة في المنام للرجل على تعرضه للذل والمهانة.

تفسير حلم الوشم على اليد للرجل

حلم الوشم على اليد اليسرى للرجل يدلّ على طعنه بأعراض الناس، وربما دلّت رؤية الوشم على اليد اليمنى في المنام للرجل على قوة أعداءه وضعفه، أما رؤية آثار وشم على اليد اليمنى في الحلم للرجل تدلّ على ارتكابه الخطايا، ورؤية آثار وشم على اليد اليسرى في المنام للرجل تدلّ على كذبه وخداعه للناس، وحلم إزالة الوشم عن اليد للرجل يدلّ على عودته إلى العمل الصالح، والله أجلّ وأعلم.

    رؤية الوشم في المنام للعزباء تدلّ على ابتعادها عن الدين، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود على الجسم في الحلم للعزباء على الشؤم والنحس الذي يصيبها، أما رؤية الوشم على الرجل في المنام للعزباء تدلّ على مخالطتها قوماً فاسدين.
    ورؤية الوشم على الظهر في المنام للعزباء تدل على غياب السند في حياتها، وربما يدلّ حلم الوشم على اليد اليسرى للعزباء تعسر زواجها، أما حلم الوشم على اليد اليمنى للعزباء يدلّ على خلافها مع أمها، ورؤية تاتو الحواجب في المنام للعزباء تدلّ على احتيالها ومراوغتها على أهلها.

    الوشم على الرقبة في المنام للعزباء

    رؤية الوشم على الرقبة في المنام للعزباء تدلّ على نقضها العهود والمواثيق، ورؤية آثار الوشم على الرقبة في المنام للعزباء تدلّ على كلام الناس عن سوء عشرتها، أما رؤية إزالة الوشم عن الرقبة في الحلم للعزباء تدلّ على أداءها أمانة أو وصية، وتشير رؤية وضع الوشم على رقبة شخص في المنام للعزباء إلى اتهام الناس بالباطل وشهادة الزور، والله أجلّ وأعلم.

    • رؤية الوشم في المنام للمتزوجة تدلّ على ابتعادها عن الطاعات وفعل ما حرمه الله، وربما دلّت رؤية الوشم على الجسم في الحلم للمتزوجة على وهن وتعب يصيبها، أما رؤية الوشم على الرجل في المنام للمتزوجة تدلّ على تقصيرها في واجباتها مع زوجها.
    • ورؤية الوشم على الظهر في المنام للمتزوجة تدلّ على هجران زوجها لها، وربما يدلّ حلم الوشم على اليد اليسرى للمتزوجة على سوء حال زوجها، أما حلم الوشم على اليد اليمنى للمتزوجة يدلّ على سوء تربية أولادها.
    • ورؤية الوشم على الرقبة في الحلم للمتزوجة تدلّ على اقتراضها المال وتراكم الديون عليها، رؤية تاتو الحواجب في المنام للمتزوجة تدلّ على غشها لزوجها واخفاء الحقائق عنه.

    تفسير الوشم الأسود في المنام للمتزوجة

    رؤية الوشم الأسود في المنام للمتزوجة تدلّ على مشاكل وخلافات مع زوجها، وربما دلّت رؤية آثار الوشم الأسود في المنام للمتزوجة تدلّ على خيانتها لزوجها، أما رؤية إزالة الوشم الأسود في الحلم للمتزوجة تدلّ على خروجها من محنة، والوشم الأسود على الأرداف في المنام للمتزوجة دليل على سوء في معيشتها وفقرها، أما الوشم الأسود على الوجه في الحلم للمتزوجة يدلّ على عدم خجلها وحيائها من الناس.

    • حلم الوشم للمطلقة يدلّ على معصيتها، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود على الجسم في الحلم للمطلقة على حزنها وتعاستها، أما رؤية الوشم على الرجل في المنام للمطلقة تدلّ على سلوكها طريق الضلالة.
    • ورؤية الوشم على الظهر في الحلم للمطلقة تدلّ على خلاف مع أهلها، وربما يدلّ حلم الوشم على اليد اليسرى للمطلقة على تعسر في حصولها على المال، وحلم الوشم على اليد اليمنى للمطلقة يدلّ على إسرافها المال في غير طاعة الله.
    • ورؤية الوشم على الرقبة في الحلم للمطلقة تدلّ على نيلها ضيق وهمّ، أما رؤية تاتو الحواجب في المنام للمطلقة تدلّ على جهالتها وغفلتها.
    • رؤية الوشم في المنام للحامل تدلّ على ابتعادها عن عمل الطاعات، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود على الجسم في الحلم للحامل على ولادتها طفلٍ مريض، أما رؤية الوشم على الرجل في المنام للحامل تدلّ على مواجهتها المتاعب في الحمل.
    • ورؤية الوشم على الظهر في المنام للحامل تدلّ على مرورها بوعكة صحية، وربما يدلّ حلم الوشم على اليد اليسرى للحامل على صعوبة ولادتها، أما حلم الوشم على اليد اليمنى للحامل يدلّ على حاجتها للرعاية والاهتمام.
    • ورؤية الوشم على الرقبة في المنام للحامل تدلّ على إفلاسها، ورؤية تاتو الحواجب في المنام للحامل تدلّ على نفاقها ومكرها لأهلها وزوجها.

    المصادر و المراجعadd