رؤية التمر في المنام وتفسير حلم أكل وتوزيع التمر

اقرأ جميع رموز التمر في المنام ورؤية أكل التمر وشراء التمور في الحلم وغيرها من رموز البلح والرطب والتمر في الرؤيا
رؤية التمر في المنام وتفسير حلم أكل وتوزيع التمر
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قال ابن سيرين تدل رؤية التمر في المنام على العلم والإيمان والرزق النافع الذي يدوم، وأكل التمر في الحلم بشارة خير للرائي بالبركة في ماله وأهل بيته، ومن رأى أنه يأكل التمر في المنام مع اللبن فهو مالٌ مجموعٌ ورزق وفير، وتدل رؤية التمور في الحلم على التوفيق في المساعي، والله أعلم.

يقول ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام التمر في المنام يدل على الرزق والمال والمدخرات، وقد يدل حلم أكل التمر على قراءة القرآن الكريم، وأكل التمر الجيد في المنام قد يدل على سماع الكلام الجميل وكل ما كان التمر أجود وأحسن في الرؤيا كلما دل ذلك على خير أوفر في التعبير، لقول الرسول ﷺ التمر حلاوة الإيمان.
وقال الشيخ النابلسي التمر الكثير والقليل في الحلم مالٌ على قدره، ووزن التمر في المنام يدل على الغنائم بقدر الكيل والوزن، أما أكل التمر في الحلم مع ما لا يليق مثل أكل التمر مع القطران فقد يدل على الطلاق بالسر.

animate
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها تفسير أكل التمر في المنام عموماً هو رزق وغالباً ما يكون في المال، فالتمر في الواقع بركة ورزق، وصحة لآكله وكذلك في الرؤيا، فغالباً ما يدل على الرزق من الله عزَّ وجل.
  • حلم أكل التمر اللذيذ في المنام يأتيه رزق يحتاجه فيسد به حاجاته، ومن رأى أنه يأكل عجينة التمر في الحلم أو العجوة دلّ على رزق يأتيه من كلام كالعمل في التدريس أو البيع ونحوه.
  • أما من رأى أنه يطعم غيره تمراً في المنام سيأتيه معروف عن طريقه، ومن رأى غيره يطعمه التمر في الحلم يأتيه معروف ممن أطعمه.
  • وأكل التمر على سحور رمضان في المنام زيادة في الدين والتقوى وتيسير في الأمور، كما يدل أكل التمر في إفطار رمضان بالحلم على رزق يأتي بعد تأخر.
  • رؤية مصِّ التمر في الحلم تدل على خيرٍ يصيب صاحب الحلم، وأكل التمر في المنام مع الخبز حاجة تقضى له تعود بالنفع عليه، ورؤية أكل التمر مع الحليب في الحلم رزق حلال طيب مبارك فيه.
  • أكل التمر المالح في الحلم رزق يأتي الرائي دون تعب، أما رؤية أكل تمر فاسد في المنام فكلمة حق يراد بها باطل، ومن رأى أنه يأكل تمراً عليه دود أو فيه آفة يرزق مالاً حلالاً يأتيه من عمل مع شخص ماله حرام، وربما يخالط كلامه في الحق بعض الباطل.
  • وتفسير أكل البلح في المنام أن الرائي يرزق بمال سرعان ما يصرف، وتفسير أكل الرطب في المنام رزق حلال إن أكله في وقته وإلا فيفسر بمرض، وأكل التمر الجاف في الحلم رزق قليل، وشرب عصير التمر في المنام أيضاً يفسر بالرزق الحلال الخالص، وأكل حلويات التمر في المنام رزق يأتي الرائي يصرف على ما يسر الإنسان.
  • رؤية الاختناق بالتمر في المنام فجهد عسير لكسب رزق موعود فيه بإذن الله، وأكل التمر مع ما لا يليق في الحلم فإن الرائي يخلط الحلال بالحرام في عمله.
  • من رأى أنه يأخذ التمر علاجاً في المنام يشفى بإذن الله، ومن رأى أنه يصنع من التمر خمراً يرزق رزقاً حلالاً يصرفه في باطل، والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير حلم أكل تمرة واحدة

أكل تمرة واحدة في المنام يدل على مكافأة مجزية على العمل الصالح، وقد تدل رؤية أكل تمرة واحدة على رزقٍ مباركٍ يفك الكرب والضيق، وقال ابن سيرين من رأى أنه يأكل تمرة واحدة من الصحن في المنام فهو يحصل على ما يكفيه لسد حاجته وتيسير أمره، وأخذ تمرة واحدة في الحلم يدل على قناعة ورضا تسبب السعادة والأمان، والله أعلم.

  • قال ابن سيرين حلم التمر للرجل المتزوج يدل على البركة بالمال والعيال، وأكل التمر في المنام للرجل يرمز للربح من العمل أو المنفعة التي ينالها من أعماله الصالحة، وأكل تمرة واحدة في الحلم للرجل يدل على خبرٍ سعيدٍ أو مكافأة تأتي في وقتها.
  • أكل التمر في المنام للرجل المتزوج يدل على سعادته في بيته أو عمله ورزقٍ مباركٍ يناله، ورؤية أكل التمر للأعزب تدل على حسن السمعة بين الناس أو على قرب زواجه من فتاة حسنة السمعة والأخلاق.
  • أخذ التمر في المنام للرجل يدل بشارة خير له بالتوفيق في عمله، وأخذ التمر من الميت في المنام للمتزوج يدل على فرجٍ قريبٍ وخروجٍ من محنة، أما إعطاء التمر في المنام للرجل فيرمز لتقديم الساعدة أو دفع الزكاة، والله أعلم.
  • هدية التمر في المنام للرجل المتزوج تدل على سماع كلامٍ حسن أو الحصول على مساعدةٍ نافعةٍ من حيث لا يحتسب، ومن رأى زوجته تعطيه تمراً في المنام فهي تنصحه نصيحة نافعة أو تساعده مالياً.
  • يقول ابن سيرين أكل التمر في المنام للمتزوجة يدل على الراحة والسعادة ونهاية ما ينغص عليها حياتها، وأخذ التمر في الحلم للمرأة المتزوجة يدل على المديح والكلام المعسول وقد يرمز لرزقٍ من حيث لا تحتسب، والتمر في الحلم للمتزوجة يدل أيضاً على حسن عملها وسمعتها بين الناس.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها رؤية التمر في المنام للمتزوجة تدل على رزق يسوقه الله لها من مالٍ ونحوه، وأكل التمر في المنام بركة في رزق صاحبة الحلم بإذن الله.
  • أكل التمر الناشف أو الجاف في الحلم للمرأة المتزوجة يدل على رزق بعد تعب، وأكل عجوة التمر في الحلم رزقٌ سهلٌ، وتفسير أكل البلح في المنام أنها ترزق بمال تصرفه بسرعة، وحلم أكل الرطب للمرأة المتزوجة يدل على حملها إن كانت أهلاً لذلك بإذن الله.
  • هدية التمر في المنام للمتزوجة دليل على معروفٍ وخيرٍ يأتيها ممّن أهداها، وإهداء التمر في المنام خيرٌ تفعله الرائية لمن تهديه، وهدية التمر في المنام للمتزوجة قد تدل على حل الخلافات الزوجية وتقرب زوجها منها بالكلام الحلو المعسول، والله أعلم.
  • أخذ التمر من الميت في المنام للمتزوجة يدل على رزقٍ لم تحسب له حساباً، وإعطاء التمر للميت في المنام يدل على الدعاء والاستغفار للميت، وتفسير رؤية توزيع التمر على المساكين في الحلم للمرأة صدقة تتصدق بها وينفعها الله بها بإذن الله.
  • ويضيف ابن سيرين إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأكل التمر في المنام بما لا يليق كأن تأكل التمر بالقطران فيه تنال ورثة زوجها بغير حق وهي طالق منه سرّاً قبل موته، والله أعلم.

تفسير رؤية التمر في المنام للحامل

التمر في المنام للمرأة الحامل يدل على الصحة وتمام حملها على خير وعلى البركة في حياتها، وتفسير أكل التمر في المنام للحامل أنها تضع حملها على خير بإذن الله وترزق بولد صالح، ورؤية أكل العجوة للحامل ترمز لرزقٍ يسير بعد تعب، وهدية التمر في الحلم للحامل تدل على رعاية مباركة تنالها من أهلها تخفف عنها التعب، والله أعلم.

  • قال ابن سيرين التمر في المنام للعزباء يدل على أخبارٍ سعيدة تسمعها أو يدل حلم التمر على البركة في عملها ومساعيها، وحلم أكل التمر للعزباء يدل على تيسير أمروها وحصولها على مكافأة أو تنال الموافقة على أمرٍ تطلبه، ورؤية أكل التمر للعزباء من الرموز التي تدل على الزواج المبارك بإذن الله، والله أعلم.
  • أكل تمرة واحدة في المنام لغير المتزوجة يدل على منفعةٍ قليلةٍ تكفيها وتساندها في وقتٍ صعب، وحلم أكل تمرة واحدة للبنت العزباء قد يدل على أمرٍ بسيطٍ يدخل الفرح إلى قلبها.
  • هدية التمر في المنام للعزباء تدل على مساعدة أو نصيحة أو مكافأة، وقد تدل هدية التمر في المنام للعزباء على خطوبتها من شابٍ تحبه أو لشخصٍ صاحب مالٍ ودين وأخلاق، ورؤية إهداء التمر ترمز لقولٍ حسن وكلام محمود بين الناس، وإذا رأت العزباء أنها توزع التمر في المنام فهي تعمل أعمالاً صالحة تنفعها في الدنيا والآخرة.
  • رؤية شراء التمر في المنام للبنت العزباء تدل على اختياراتٍ موفّقةٍ وعلى الدخول في تجارب ممتعة ونافعة، وشراء العجوة في الحلم ترمز لزواجٍ ميسّرٍ أو عملٍ مبارك تحصل عليه.
  • أخذ التمر في الحلم للعزباء يرمز لأخذ نصيحة نافعة أو الحصول على مساعدة مالية، وقد يدل حلم أخذ التمر للبنت العزباء على سماع كلامٍ يسرّ خاطرها، أما رؤية أخذ التمر من الميت في الحلم فتدل على إحياء أمرٍ بعد اليأس منه، والله أجلّ وأعلم.

التمر في المنام للمطلقة يدل على الخروج من محنتها وتحصيل حقوقها، وأكل التمر في الحلم للمرأة المطلقة يدل على الرزق والتوفيق فيما تسعى إليه، وإذا رأت المطلقة أنها تأكل التمر في الحلم فهي تنال خيراً كثيراً، كما تدل هدية التمر في الحلم للمطلقة على المساعدة المالية أو المعنوية التي تنالها.
توزيع التمر في الحلم للمطلقة يدل على السمعة الجيدة بين الناس، ومن رأت أنها تعطي التمر للفقير أو المسكين في الحلم فهي تدفع زكاة أو كفارة مقبولة، أما رؤية أكل التمر مع القطران أو البراز في الحلم فتدل على زرقٍ مشبوه وكلامٍ فيه كذبٌ ونفاق، والله أجل وأعلم.

  • الحصول على هدية التمر في المنام دليل على رزقٍ يأتي للرائي أو خيرٍ ممّن أهداه، وهدية التمر في المنام ترمز للكلام الحسن الجميل وسماع الأخبار الجيدة، ومن رأى أنه يهدي التمر لغيره في الحلم فهو ودادٌ بينهما ومنفعة، فيما يدل شراء التمر على سبيل الهدية في المنام على عمل الخير والمبادرة به.
  • هدية التمر في المنام للرجل المتزوج تدل على البركة في رزقه وأهله، ورؤية هدية التمر للعزباء وللأعزب تدل على المدح بين الناس وتيسير أمور الزواج، أما هدية التمر في المنام للمتزوجة فتدل على سماعها كلاماً يسرّها أو حصولها على مساعدة مباركة وفي وقتها.
  • هدية التمر الفاسد في المنام تدل على نفاقٍ وقول حقٍّ يراد به باطل، ومن رأى هدية التمر بغير نواة في الحلم فهو مالٌ سهل النوال يحصل عليه، أما هدية العجوة أو معجون التمر في الرؤيا فتدل على مالٍ يبقى ويكون سهلاً ومباركاً، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقد تدل هدية التمر في المنام على التوبة والهداية لأن التمر في الحلم يدل على الإيمان، ومن رأى أنه يهدي غيره تمراً في الرؤيا فهو يعطيه نصيحة نافعة أو يكون سبباً في توبته.

رؤية توزيع التمر في المنام

توزيع التمر في المنام يدل على فعلٍ نافعٍ للآخرين ويعود نفعه على صاحب الحلم، ورؤية توزيع التمر على الصائمين في المنام تدل على صدقة تعود على الرائي برزق بعد وقت بإذن الله، ومن رأى أنه ينذر توزيع التمور في الحلم فهو يلتزم أن يتصدق أو أن ينفع الناس، وحلم توزيع التمر بالشارع تدل على فرحة كبيرة تدخل قلب الرائي، والله أعلم.

  • يقول ابن سيرين شراء التمر في الحلم يدل على البركة فيما يسعى له الرائي، ومن رأى أنه يشتري التمر في المنام وكان مقبلاً على عملٍ أو زواج دلّ ذلك على التوفيق فيما يقبل عليه، ورؤية نثر التمر في المنام ترمز للسفر المبارك، وتوزيع التمر في الحلم حسب ابن سيرين يدل على الفعل النافع.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية شراء التمر في الحلم تدل على السعي لكسب الرزق أو على مقايضة فيها منفعة، وشراء التمر في الرؤيا يرمز للتجارة مع الله عزّ وجلّ بفعل الخير والصدقة، ومن رأى أنه يشتري التمر بسعر غالٍ في المنام فتجارة فهو يدفع زكاته بطيب نيّة.
  • شراء التمر لرمضان في الحلم يدل على رزق يأتي الرائي بعد صبر وانتظار، ورؤية شراء العجوة لرمضان في الحلم تدل على حسن العبادة والطاعة والتوفيق بكل ما يسعى إليه صاحب الحلم أو يطلبه.
  • أخذ التمر في المنام يدل على الرزق والمال الذي يناله الرائي، ومن رأى أنه يأخذ تمرة واحدة في الحلم فهو يحصل على ما يكفيه وينجيه من الفقر أو التعب، وقيل أخذ التمر في المنام يدل على تلقي العلم من أهله والحصول على النصائح النافعة.
  • أخذ التمر من الميت في المنام بشارة خير للرائي بالرزق والراحة، ومن رأى الميت يعطيه التمر في الحلم فهو رزقٌ مؤجّلٌ حان وقته أو ينال منفعةً من أمرٍ بعد اليأس منه، وتفسير إعطاء التمر للميت في المنام أنه الاستغفار له ووصول خير الدعاء والصدقة له، ومن رأى الميت يطلب التمر في المنام فهو يطلب الدعاء وذكره بالخير، والله أعلم.
  • إعطاء التمر في المنام يدل على تقديم مساعدة نافعة أو قول حقٍّ تطمئن به القلوب، ومن رأى أنه يعطي التمر في الحلم لزوجته فهو ينقل لها خبراً سعيداً أو يعطيها مالاً، وإعطاء التمر للأب أو للأم في المنام يدل على البرّ والقول الحسن وجزاؤه عند الله كبير.
  • يقول ابن سيرين قطف التمر في المنام يدل على الزواج من امرأة شريفة ذات حسب ونسب، فإن لم يكن الرائي ناوياً على الزواج فإن قطف التمر في الحلم يدل على العلم النافع ويدل على مال يناله الرائي بلا تعب.
  • من رأى أنه يقطف التمر في الحلم في غير وقته وقبل أن ينضج فذلك يدل على أن الرائي يأخذ علماً ولا يعمل به ولا ينتفع منه، ومن رأى أنه يجني من التمر عنباً أسوداً فقد تلد زوجته من خادمه، ومن رأى أنه يقطف من النخيل غير التمر في الحلم فهو يأكل مال الحرام أو يجور ويتعسف، وقد تدل هذه الرؤيا على برِّ الأصهار إن كان في الرؤيا ما يدل على زواج البنات.
  • قطف الرطب من شجرة نخل يابسة في الحلم يدل أن الرائي يأخذ العلم عن رجل فاجر فاسق لكنه ينتفع منه، وقطف التمر في الحلم للمهموم يدل على الفرج، لقوله تعالى في سورة مريم (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ)، ومن رأى كأن له جنى من التمر يُجنى إليه فهو ينال مالاً ويجمع من رجال كبار في القدر.

تفسير شجرة النخيل في المنام

  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها النخيل في المنام عموماً يدل على عالم أو امرأة صالحة أو مربٍ ونحوه، ورؤية شجرة النخيل في البيت زوجة صالحة.
  • من رأى أنه يزرع شجرة نخل في الحلم يرزق ببنت صالحة بإذن الله أو يؤسس مشروعاً ينتفع منه، أما من رأى أنه يقلع شجرة نخل في المنام فهو يضر بمؤمن، أما رؤية احتراق النخيل في الحلم فابتلاء للأمَّة.
  • ومن رأى نفسه في بستان من النخيل في المنام يطلب علماً وسط علماء، والجلوس إلى شجرة النخيل وفي ظلها يدل على الجلوس لعالم الأخذ من علمه.
  • ورؤية شجر النخيل يحمل البلح في المنام يرزق بولد بإذن الله، ومن رأى أنه يقطف النخيل قبل أوانه يتعلم علماً ولا يكمله أو يسمع علماً ولا يعمل به.
  • ورؤية قطف ثمر غير التمر من النخيل كمن رأى أنه يقطف عنباً أو تفاحاً من النخيل ينفعه الله بمجالسة العلماء ويشرح صدره لصنوف العلم.
  • أما استخدام خشب وسعف النخيل في البناء فيدل أن الرائي يؤسس عملاً أو أسرة أو مسجداً للخير بإذن الله.
  • يقول ابن سيرين دفن التمر في المنام يدل على الادخار وتخبئة المال والثروة، أو أن الرائي ينال بعضاً من المال المخبوء، وأما من رأى إخراج بذر التمر أو أنه يفصل التمر في المنام عن النواة فذلك قد يدل على الولد لقوله تعالى في سورة الأنعام آية 95 (إِنَّ اللَّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَىٰ).
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها نواة التمر في المنام تدل على الولد أو القلب، فمن رأى أنه يأكل أو يبلع بذور التمر في الحلم يرزق بإيمان وتقوى، ورؤية إخراج النواة من التمر في المنام أنه يرزق بالحُجة والغلبة على من يعاديه، وأما اللعب بنواة التمر في الحلم فيدل على اللعب مع الغلمان وقد تؤول باللعب على مشاعر المؤمنين، والله أعلم.
  • جمع نواة التمر في المنام قد يدل على جمع أطفال الأسرة أو العمل في تدريس الأطفال، وطحن نواة التمر في المنام تأديب الأطفال، أما من رأى أنه يصنع أو يحمل سبحة من نواة التمر في الحلم فهو يعلم الأطفال الذِّكر.
  • ومن رأى أنه يقذف أحداً بنواة التمر في الحلم يحمّل الآخرين مسؤولية ولده، ومن رأى غيره يقذفه بنواة التمر يحمّله بمسؤولية ولده، ودفن نواة التمر في الرؤيا أن الرائي يزرع خيراً في طفل، وأما دفن حبة التمر كاملة في الحلم فمال مؤخر.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض حالات رؤية التمر في المنام حسب حال الرائي

  • تفسير رؤية أكل التمر في المنام للغني رزق وتجارة رابحة، وأكل التمر في المنام للفقير رزق من الله عز وجل.
  • ورؤية أكل التمر في الحلم للمؤمن رزق بالمال أو الصحبة الصالحة أو زيادة في الدين، وأكل التمر للعاصي توبة أو رزق حلال.
  • حلم أكل التمر للسجين طمأنينة ورزق يأتيه في سجنه، وللمهموم رزق يفرج همّه.
  • تفسير رؤية أكل التمر في المنام للطالب أنه يدل على علم ينتفع به.
  • أكل التمور في المنام للمزارع رزق من ثمر وزرع.
  • أكل التمر في المنام للأعزب والعزباء رزق بمال يعينه على الزواج.
  • ورؤية أكل التمر في المنام بعد الاستخارة خير وإيمان، والله أعلم.

كما رأينا فإن رؤية التمر في الحلم معظمها تدل على الخير والرزق والبشرى، وقلما دلت على ما هو رديء، وإن كنت تبحث عن تفسير دقيق لمنامك بشكل خاص وحصري جرب مراجعة أحدث أسئلة القراء عن تفسير المنامات، أو اطلب تفسير حلمك من مفسرة الأحلام عبر هذا الرابط.

المراجع