تفسير رؤية العرق في المنام ورمز التعرق في الحلم

تفسير رؤية التعرق في المنام وحلم خروج العرق من الجسم، رؤية شخص يعرق في المنام وتفسير حلم تصبب العرق من الوجه، رائحة العرق ووضع مزيل العرق في المنام

العرق في المنام يدلّ على مصيبة ومحنة تصيب الرائي، وربما دلّت رؤية التعرق في الحلم إلى خسارة المال أو العمل، وقد يدل العرق في المنام على الشفاء من المرض للمريض، حيث يحمل العرق في الحلم الكثير من الدلالات التي يختلف معناها حسب تفاصيل الحلم وحالة الرائي ومكان خروج العرق من الجسم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية العرق والتعرق في المنام بالتفصيل، رؤية شخص عرقان في الحلم وتفسير خروج العرق من الجسم وتسبب العرق في المنام، رائحة العرق في الحلم وتفسير تعرق الأطفال في المنام، وغيرها من رموز رؤيا العرق والتعرق.

  • قال ابن سيرين العرق في المنام دليل على ضرر في الدنيا، وربما دلّت رؤية خروج العرق في الحلم على إنفاق المال، ورؤية مسح العرق في المنام تدلّ على قضاء الحاجة ونيل منفعة، أما ورؤية تصبب العرق بغزارة في الحلم تدلّ على خسارة المال خاصة إن سال على الأرض، ورؤية العرق ذو الرائحة الجميلة في المنام تدلّ على المال الحلال المبارك.
  • قال الشيخ النابلسي رؤية العرق في الحلم تدلّ على تعب يصيب الرائي، واتفق النابلسي وابن سيرين على تفسير رؤية العرق في المنام للمريض على أنها تدلّ على شفائه وتخلصه من مرضه، وربما دلّت رؤية العرق على اليدين في الحلم على هزيمة الرائي أمام أعداءه، أما رؤية العرق على الأنف في المنام تدلّ على تدخل الآخرين بشؤونه الخاصة.
  • العرق على الملابس في الحلم دليل على المرور بضيق وشدّة، وربما دلّت رؤية العرق على الملابس البيضاء في المنام على انحراف الرائي وابتعاده عن الطريق السليم، أما رؤية العرق على القميص في الحلم تدلّ على المهانة والرضوخ، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية شخص يعرق في المنام تدلّ على تعرض الرائي لضرر من هذا الشخص إن كان لعرقه عرقه رائحة كريهة، وربما دلّت رؤية شخص يسيل منه عرق في الحلم على كثرة الديون على هذا الشخص، أما رؤية شخص مجهول يعرق في المنام تدلّ على مرض شديد يصيب الرائي، كما أن رؤية شخص معروف يعرق في المنام تدلّ على خلاف الرائي معه.
  • رؤية العدّو يعرق في المنام تدلّ على التعرض لمكيدة وخداع، وربما دلّت رؤية شخص يمسح العرق عن جبينه في الحلم على نجاح الرائي في العمل وتجاوزه المنافسين له.
  • رؤية الأب يعرق في المنام تدلّ على مروره بوعكة صحية، وربما دلّت رؤية الأخ يعرق في الحلم على حاجة الرائي للمساندة والدعم، ورؤية الأم تعرق في المنام تدلّ على غضبها وعدم رضاها على الرائي، أما رؤية صديق يعرق في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للغدر منه.
  • رؤية خروج العرق من الجسم في المنام تدلّ على تدل على المرض وقيل تدل على التعب بسب الأفعال المنكرة، وربما دلّت رؤية مسح العرق عن الجسم في الحلم على التخلص من الهموم والمشاكل، أما رؤية الاستحمام لتنظيف الجسم من العرق في المنام تدلّ على التوبة والتقرب من الله تعالى.
  • ورؤية خروج العرق من الجسم في الحلم بعد القيام بعمل تدلّ على خيبة أمل للرائي وبما خسارة عمله، أما رؤية خروج العرق من الجسم دون جهد في المنام تدلّ على ضيق في العيش والفقر للرائي.
  • خروج العرق من القدم في المنام دليل على السفر الشاق والمتعب، أما خروج العرق من الفرج في الحلم دليل على الزنى وفعل المحرمات، وخروج العرق من الدبر في المنام دليل على التكلم بأعرض الناس، والله أجلّ وأعلم.

تفسير تعرق الإبط في المنام

تعرق الإبط في المنام دليل على الكلام القبيح، وربما دلّت رؤية تعرق الإبط اليمين في الحلم على هدر المال على المعاصي، أما ورؤية تعرق الإبط اليسار في المنام تدلّ على قطع الأرحام، ورؤية عرق الابط مع نزول الدم في الحلم تدلّ على سرقة الرائي مالاً من أهله، ورؤية غسل الإبط من العرق في المنام تدلّ على مديحٍ يناله الرائي من الناس، وتعرق إبط الزوجة في الحلم دليل على فسقها وفجورها، وربما دلّت رؤية تعرق إبط الأبناء في الحلم إلى سوء تربيتهم وانحلال أخلاقهم، والله أجلّ وأعلم.

تعرق الرأس في المنام وحلم عرق الجبين

تعرق الرأس في المنام دليل على الهموم والأحزان التي يعاني منها الرائي، وربما دلّ حلم تعرق الرأس على قصر عمر الرائي، وتشير رؤية تعرق الرأس في المنام للمسافر إلى صعوبة سفره وشقائه، أما تعرق رأس الزوجة في الحلم دليل على حاجتها للاهتمام والرعاية.
وقيل تعرق رأس الحاكم أو السلطان في المنام دليل على ضعف سلطانه وربما عزله، ومن رأى أن عرق رأسه يسيل على الأرض في الحلم فإنه يقع في مصيبة أو محنة، ورؤية تعرق الرقبة في المنام دليل على خيانة الأمانة، وتشير رؤية غسيل الرأس من العرق في الحلم إلى صلاح حال الرائي وتبدل حياته للأفضل، والله أجلّ وأعلم.
اقرأ على حلوها تفسير رؤية الرأس في المنام من خلال النقر هنا.

  • تصبب العرق من الوجه في المنام دليل على التعرض لموقف مخيف أو محرج وقيل يدل تعرق الوجه في الحلم على سوء الخُلق، وربما دلّت رؤية تصبب العرق من الوجه عند رؤية من تحب في الحلم على خسارته أو هجرانه، أما رؤية تصبب العرق من الوجه عند الشعور بالخجل في المنام تدلّ على عدم قدرة الرائي على تجاوز المشكلات والصعاب.
  • رؤية مسح العرق عن الوجه في المنام تدلّ على الابتعاد عن أهل الفسق والفجور، أما رؤية مسح العرق من الوجه بمنديل في الحلم تدلّ على حصول الرائي على منصب مرموق ذو شأن بمساعدة الآخرين.
  • ورؤية خروج العرق من الجبين في المنام تدلّ على قضاء الحاجات والرغبات للرائي بعد تعب وجهد، وتشير رؤية العرق على الذقن في الحلم إلى شقاء الرائي في تحصيل رزقه وقوت يومه، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الوجه في المنام من خلال النقر هنا.

  • رائحة العرق في المنام تدل على أفعال الرائي وأعماله، وربما دلّت رؤية رائحة العرق الكريهة في المنام على ابتعاد الرائي عن الطاعات والعبادات، أما رؤية الرائحة الجميلة للعرق في الحلم تدلّ على الرزق والمال الحلال، وربما دلّت على الأولاد الصالحين والنافعين.
  • وتشير رؤية شم رائحة عرق شخص في المنام إلى المنفعة التي يحصل عليها الرائي من ذلك الشخص بشرط أن تكون الرائحة جميلة وعطرة، أما شم رائحة عرق شخص كريهة في الحلم دليل على تعرض الرائي للأذى والشرّ من الأشخاص حوله.
  • ورائحة عرق الإبط الكريهة في المنام تدلّ على إنفاق مال الرائي على المعاصي، وربما دلّت رؤية رائحة الإبط الجميلة في الحلم إلى الكلام المنمق والمديح الذي يسمعه الرائي.
  • رائحة عرق الرأس الكريهة في المنام تدلّ على فضيحة الرائي بعرضه، وربما دلّت رؤية الرائحة الجميلة لعرق الرأس في الحلم على الفرج بعد الأحزان والهموم التي مر بها الرائي، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية علبة مزيل العرق في المنام تدلّ على تغلب الرائي على مشاكله، وربما دلّت رؤية كسر علبة مزيل العرق في الحلم على اشعال الرائي للفتن بين الناس، أما رؤية ضياع علبة مزيل العرق في المنام تدلّ على قلق الرائي وخوفه وعدم شعوره بالراحة والأمان، ورؤية فتح علبة مزيل العرق في الحلم تدلّ على تعويض الرائي خساراته، أما رؤية علبة مزيل العرق الفارغة في المنام تدلّ على يأس الرائي وإحباطه.
  • وضع مزيل العرق في المنام دليل على صلاح حال الرائي وتحسنه، وربما دلّت رؤية وضع مزيل العرق على الجسم في الحلم على قوة إيمان الرائي وثباته، أما رؤية وضع مزيل العرق على الإبط في المنام تدلّ على طيبة الرائي وحسن تعامله مع الآخرين، وتشير رؤية وضع مزيل العرق على الرأس في الحلم تدلّ على تلميع سمعة الرائي أمام الناس.
  • شراء مزيل العرق في المنام دليل على استقامة الرائي، أما رؤية رمي مزيل العرق في الحلم تدلّ على رمي الأخطاء على الآخرين والتهرب من المسؤولية.
  • التعرق في المنام للأطفال دليل على عداوة الأقارب، وربما دلّت رؤية تعرق الأطفال حديثي الولادة في الحلم على ذنب أو خطيئة يقوم بها الرائي، أما رؤية التعرق عند الرضاعة للطفل في المنام تدلّ على انشغال الرائي بالدنيا، ورؤية التعرق عند زحف الطفل في الحلم تدلّ على مخاطرة الرائي بأمواله وعياله.
  • رائحة العرق الكريهة للأطفال في المنام دليل على ارتكاب الآثام، أما رائحة العرق الجميلة للطفل في الحلم تدلّ على سماع الأخبار السارة والسعيدة.
  • تعرق الطفل المريض في المنام دليل على شفائه بإذن الله، وربما دلّت رؤية تعرق الطفل عند حمله في الحلم على حاجة الرائي للاهتمام، أما رؤية تعرق الطفل الذكر في المنام تدلّ على حدوث مصيبة للرائي، ورؤية تعرق الطفلة الأنثى في الحلم تدلّ على الأحزان والهموم في حياة الرائي، والله أجلّ وأعلّم.
  • وتشير رؤية تعرق الطفل أثناء اللعب في المنام إلى بعض العراقيل التي يمر بها الرائي في حياته ولكن تزول قريباً، ورؤية تنظيف الطفل من العرق في الحلم إلى التوبة والرجوع عن المعاصي، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الأطفال في المنام من خلال انقر هنا.

  • رؤية عرق الميت في المنام قد تدلّ على انشغال الرائي بالدنيا عن الآخرة، وربما دلّت رؤية العرق في الحلم على جبين المتوفي على حاجة الرائي للصدقات والدعاء، أما رؤية العرق في الحلم على جسم الميت تدلّ على تعب الرائي وبذله جهد كبير في عمله دون جدوى.
  • ورؤية تصبب العرق في المنام من وجه الميت تدلّ على حاجة أهل المتوفي للمساعدة، أما رؤية تعرق إبط المتوفي في الحلم تدلّ على ذكره بالسوء بعد مماته.
  • رؤية وضع مزيل العرق في المنام للمتوفي تدلّ على سداد الرائي الديون التي كانت على الميت في حياته، أما رؤية التعرق في الحلم لطفل متوفي تدلّ على فشل الرائي في التقرب من الناس، والله أجلّ وأعلم.

من قالت "حلمت أني عرقانة" فإنها تخسر ما تجمعه من مال، ورؤية التعرق في الحلم للمرأة فد تدل على ترك عملها، أما من قالت "حلمت أني أمشي بسرعة وعرقانة" فذلك دليل على التعب في السعي أو التسرع في اتخاذ القرارات والمشاكل بسبب التعامل السيء مع الناس.
وحلم تصبب العرق للمرأة بسبب المرض قد يدل على مفارقة الأعزاء أو الإصابة بمرض من أمراض الحمى، أما التعرق في منام المرأة بسبب الخوف أو التوتر فيدل على ذهاب الهمّ عنها بعد معاناة، والله تعالى أجل وأعلم.

  • رؤية العرق في المنام للعزباء تدلّ على تعرضها لأذى من أشخاص مقربين، وربما دلّت رؤية شخص يعرق في المنام للعزباء على سوء نوايا هذا الشخص لها، أما رؤية خروج العرق من الجسم في الحلم للعزباء تدلّ على تسلط أهلها عليها.
  • رؤية تصبب العرق من الوجه في المنام للعزباء تدلّ على سمعتها السيئة، أما رؤية تعرق الإبط في الحلم للعزباء تدلّ على تعرضها للشتيمة والقذف، ورؤية تعرق الرأس في المنام للعزباء تدلّ على فعلها الفواحش والمنكرات.
  • وضع مزيل العرق في الحلم للعزباء دليل على تيسير زواجها بعد تعسره، ورؤية وضع مزيل العرق تحت الإبط في الحلم للعزباء دليل على سمعتها الطيبة بين الناس.
  • ورؤية الحبيب يعرق في المنام للعزباء دليل على خداعه وغدره لها، وربما دلّت رؤية خروج العرق من إبط الحبيب في الحلم إلى الخلافات بينهما وربما فراقهما.
  • شم رائحة العرق في المنام للعزباء دليل على سعادتها ونيها المرابح من شراكة إن كانت الرائحة جميلة، وربما دلّت رؤية شم رائحة العرق الكريهة في الحلم للعزباء على أخلاقها السيئة مع أهلها، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية العرق في المنام للمتزوجة تدلّ على الخلافات والمشاحنات بينها وبين زوجها، وربما دلّت رؤية الزوج يعرق في الحلم للمتزوجة على خيانة زوجها وخداعه لها، أما رؤية خروج العرق من الجسم في المنام للمتزوجة تدلّ على إهمال زوجها لها وتحملها مسؤولية الأولاد لوحدها.
  • أما رؤية تعرق الإبط في الحلم للمتزوجة تدلّ على ذكر أهل زوجها بما ليس لها فيه، ورؤية تعرق الرأس في المنام للمتزوجة تدلّ على إهانة زوجها لها.
  • غسل العرق في الحلم للمتزوجة بشارة حمل قريب لها بعد طول انتظار، وربما دلّت رؤية التعرق للأطفال في المنام للمتزوجة على عداوة أهل زوجها، أما رؤية العرق على المتوفي في الحلم للمتزوجة تدلّ على فساد في دينها.

المصادر و المراجعadd