على الرغم من تشابه بعض الطيور في الأشكال والصفات إلَّا أن تفسير رؤية هذه الطيور في المنام قد يختلف اختلافاً جذرياً، وقد قدمنا لكم في مقالات سابقة تفسيرات متنوعة لرؤية الطيور في الحلم كالبط والدجاج والحمام وغيرها، فما هو تفسير رؤية الإوز في المنام؟.

في هذا المقال؛ نقدم لكم تفسيراً شاملاً لرؤية الوز في المنام، من خلال تفسير رؤية تربية الإوز وتفسير أكل الإوز في الحلم، ذبح الوز في المنام وتفسير رؤية بيض الإوز، الوز الصغير وتفسير رؤية هجوم الوز وعضة الوزة في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية الإوز في الحلم للمرأة والفتاة، وغيرها من حالات رؤية الوز في المنام.
 


ذات صلة


تفسير رؤية الإوز في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن المعنى العام لرؤية الوزة في المنام دلالاتها على المرأة الجميلة عظيمة المنكبين أو المرأة ذات المال و الجاه والمكانة، فرؤية إوزة كبيرة في المنام تدل على امرأة ذات قيادة أو مكانة في أسرتها.
وتفسير رؤية الوز الأبيض في الحلم أنه يدل على امرأة جميلة فاتنة، وأما رؤية الإوز الأسود في الحلم فتدل على امرأة أعجمية ذات مال وجمال، والوز البري في المنام يدل على الأسفار والأعمال، وأما الوز الصغير وفراخ الوز في المنام فتدل على اليافعات الحسان.
وتفسير رؤية حمل إوزة حية في المنام أنها تدل على رزق من مال أو زوجة أخرى، وريش الوز في المنام يدل على عزٍّ ونعيمٍ ورغد، ورؤية الوز يطير في المنام تدل على سفر الزوجة، فيما تدل رؤية سرب الوز في المنام على جمعة نساء أو عمرة نساء وما إلى ذلك والله أعلم، ورؤية الوز في بركة الماء بالمنام تدل على امرأة في مكانها الصحيح.

ومن رأى نفسه تحول لإوزة في الحلم فقد يعمل في مجال الموضة النسائية أو يشتهر بين النساء بموضوع معين، كذلك من رأى غيره يتحوّل لوزة في المنام فقد يعمل في مجال نسائي.
وسماع صوت الوز في المنام عموماً يدل على نياحٍ وعويل على مصيبة حدثت، ومن خاف من صوت الإوز في المنام خاف من وقوع كارثة في اليقظة، وأما من رأى كأنّ الوز يتحدث إليه فهو يستشير امرأة.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الإوز لابن سرين

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الإوز في المنام أن الوزة في الحلم تدل على امرأة لها مال وذِكر، وصوت الإوز في الحلم يدل على الصياح والنواح حسب سياق الرؤيا وتفاصيلها، ويضيف ابن سيرين أن الإوز في الحلم إن دل على رجل فهو رجل حزين ومهموم، وقد تدل رؤية الإوز في المنام أيضاً على الولد الذكر خاصَّة من رأى صيد الإوز في المنام.
وأما تربية الإوز في الحلم حسب تفسير ابن سيرين فتدل على اتباع قومٍ من الأشراف، وينال الرائي منهم خيراً ورزقاً ومالاً، والله تعالى أجل وأعلم.
وطيران الوز في المنام قد يدل على السلطة والولاية التي ينالها الرائي إن كان أهلاً لذلك، ووقوع الإوز في حضن الرائي بالمنام يدل على البشارة.
 

تفسير الوزة في الحلم للنابلسي

وأما الشيخ النابلسي فيقول في تفسير رؤية الإوز في الحلم أن الوزة تدل على المرأة السمينة الحسناء، وصوت الإوز في المنام يدل على النواح لمصيبة في المكان قد تكون حريقاً أو موتاً أو خلافه، وبيض الإوز في الحلم يدل على المال الوفير والرزق اليسير.

ويميِّز الشيخ النابلسي بين رؤية الإوز البلدي في المنام وبين رؤية الإوز البري في الحلم؛ حيث يقول أن رؤية الوزة البرية في المنام تدل على المسافرين في البر والبحر من تجار وما شابه، وأما رؤية الإوز البلدي أو الداجن في الحلم فتدل على الحزن والهموم، وكل ذلك خاضع لسياق رؤيا الإوز وحال الرائي، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسير رؤية ذبح الإوز في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية ذبح الوز في الحلم
رؤية ذبح الوز في المنام عموماً تدل على الإساءة لامرأة أو على كلامٍ جارح، ومن رأى أنه يذبح وزة بيده فقد يتزوج امرأة بكراً جميلة وموسرة الحال، اقرأ أيضاً تفسير رؤية الذبح في المنام بالتفصيل.
ومن رأى زوجته تذبح وزة في المنام فقد تسيء لامرأة أخرى، ومن رأى أحد أبويه يذبح وزة في الحلم فهو يؤدب بناته، وأما من رأى ذبح الوز دون أن يعرف من الذابح ذلك يدل على امرأة تسمع كلام يجرحها.

ورؤية الوزة الميتة في المنام تدل على امرأة قاسية القلب أو زوجة أب، ومن رأى ميتاً يذبح وزة في الحلم؛ إذا كان الميت معروفاً دل على رزق، وإن كان مجهولاً دل على رجل يعتدي على حرمات الناس.
ورؤية الإوزة تنتفض بعد الذبح في الحلم تدل على ردة فعل بعد كلام جارح أو محاولة للدفاع عن النفس، فيما يدل نتف ريش الوزة الحية في المنام على انتقاد، ونتف ريش الوزة الميتة في الحلم اتهام امرأة بقسوة القلب دون أن يحرك ذلك بها ساكناً، وذبح الإوز في المنام بعد الاستخارة حسب حال الرائي؛ إن كانت امرأة لا خير فيها، وإن كان الرائي رجلاً ففيه خير، والله أعلم بكل حال.
 

رؤية أكل الوز في المنام

وعن رؤية أكل الإوز في الحلم تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
أكل لحم الوزة في المنام عموماً يدل على رزق حلال وفأل طيب بإذن الله، فتفسير أكل الوز المشوي في المنام أنه يدل على رزق وغنى من طرف أولاد الرائي الذكور، وتفسير أكل الوز المقلي في الحلم رزق وغنى من طرف بناته، وأما أكل الوز المسلوق في المنام فرزق سهل، وأما أكل لحم الوز النيئ في الحلم فيدل على غيبة امرأة، اقرأ أيضاً تفسير رؤية اللحم وأكل اللحم في المنام بالتفصيل.

وأكل الإوز في الحلم مع كره طعمه يدل على زواج الرائي من امرأة لا يحبها، ومن رأى أنه يختنق بأكل الإوز في الحلم فامرأة تنغص عليه عيشته، ورؤية عزومة الوز في المنام تدل على خير وبركة ومال، ومصمصة عظم الوز في المنام ضغط على خادمة أعجمية، فيما يدل أكل بيض الإوز في المنام على استفادة من عمل الأولاد والأبناء، والله أعلم.
 

عضة وضرب الوز في المنام

هجوم الإوز على الرائي في المنام يدل على كثرة طلبات بناته وزوجاته أو نساء بيته بشكل عام كما تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها، وتضيف:
عضة الإوزة في المنام تدل على امرأة تنصح الرائي أو تشور عليه، كذلك من رأى الإوزة تضربه على رأسه في المنام، ومن رأى وزة تضربه في أطرافه فذلك يدل على عون له من نساء بيته، وضربة أو نقرة الإوزة على اللسان في المنام أن امرأة تدافع عن الرائي، وضربة الإوزة في العين تدل على امرأة تلفت نظره.
وأما عض الوزة من الأذن وضرب الوزة على الأذن في المنام تدل على امرأة تنقل الأخبار للرائي، ومن رأى الوزة تضربه في المناطق الحساسة تدل على علاقته الزوجية، ورؤية ضرب وعضة الوز في المنام بعد الاستخارة تدل على منفعة متبادلة، والله أعلم.

اقرأ أيضاً تفسير رؤية العض في الحلم بالتفصيل
 

رؤية مطاردة الوزة في المنام

تفسير مطاردة الوزة في المنام أنها تدل على ملاحقة امرأة، كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها، وتضيف أن رؤية التقاط الوزة بعد مطاردتها في الحلم تدل على النيل من امرأة، والهروب من الوز في الحلم يدل على هروبٍ من نساء بيته، والخوف من الوزة في المنام دليل على الجبن.
ورؤية وزتين تتصارعان في المنام تدل على ضرتين أو ابنتين، وصراع الرائي مع الإوزة في المنام يدل على صراعه مع زوجته، فإن غلب الإوزة في المنام كان قوَّاماً على زوجته والعكس صحيح، ورؤية مصارعة الوزة بعد الاستخارة لا خير فيها.
 

بيع وشراء الإوز في الحلم

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية شراء وبيع الوز في المنام
بيع الوز في المنام عموماً يدل على تزويج النساء بالحلال أو الحرام حسب حال الرائي، ومن رأى أنه يعمل في بيع الوز الحي في المنام فقد يكون دلّالاً على النساء، ومن رأى أنه يعمل في بيع الوز المذبوح في الحلم فذلك يدل على تزويج الثيبات، والله أعلم.
وتربية الوز في المنام تدل على تربية البنات، وأما إطعام الإوز في المنام فإحسان وإكرام لامرأة، وتفسير رؤية بيض الإوز في المنام أنه يدل على رزق، ورؤية بيض الإوز للحامل قد تدل أنها ترزق ببنت والله أعلم.    
وبيع الوز للغني يدل على تعدّد أنواع التجارة، وللفقير تزويج بناته، فيما يدل بيع الإوز في المنام للمؤمن على امرأة صالحة، وبيع الوز لضعيف الإيمان يدل على ضياع من يعول.

وأما شراء الوز في المنام عموماً فيدل على تكوين أسرة، ويدل شراء الوز الحي في المنام على امرأة معطاءة، فيما يدل شراء الوز المذبوح في المنام على الزواج من ثيب.
وشراء الوز في الحلم للغني تعدد زوجات، وللفقير زوجة صالحة، كذلك شراء الوز للمؤمن زوجة صالحة، ولضعيف الإيمان امرأة معينة له وأفضل منه، والله تعالى أجل وأعلم.
 

أخذ وإعطاء الوز في الرؤيا

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن إعطاء الوزة في المنام يدل عموماً على نسب ومصاهرة، كذلك أخذ الوزة في الحلم يدل على النسب والمصاهرة، ومن رأى زوجته تعطيه وزة في المنام فقد تنجب له أنثى والله أعلم.
وأخذ الإوزة من الميت في المنام تدل على الرزق، وأما إعطاء الإوز للميت في الحلم فتدل على الصدقة، ومن نزل عليه إوز من حيث لا يدري في الحلم فامرأة تهبه نفسها أو تعرض عليه الزواج، ورؤية إهداء الإوز وهدية الوز في الحلم تدل على تزويج البكر والله أعلم.
 

تفسير رؤية الإوز في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الوز في المنام للمرأة:
تفسير رؤية الوز في المنام للمرأة عموماً أنها تدل على بنات جنسها، وذبح الوز في المنام للمرأة يدل على كلام جارح أو نقد، كذلك نتف الوز في الحلم للمرأة نقد لاذع.
وأكل لحم الوز في المنام يدل على استفادة الرائية من بنات جنسها، وتفسير أكل الوز النيء في الحلم للمرأة استغابة امرأة، فيما يدل أخذ الوز في الحلم للمرأة والفتاة على عمالة من النساء أو أن الرائية تدير نساء، وإعطاء الوز في المنام للمرأة أنها تعمل في الخطبة والتزويج.
وتفسير رؤية عظام الوز في المنام للمرأة قد تدل على مرضها وضعفها، والوز الصغير في المنام يدل على بنات يافعات، كما تدل تربية الوز في المنام للمرأة على تربية بناتها، وإطعام الإوز في الحلم للمرأة الإحسان لبناتها، وأما من رأت الوزة تضربها في الحلم فذلك يدل على امرأة تنصحها، والله أعلم.
 

تفسير رؤية الإوز في الحلم لميلر

يقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر أن سماع صوت الوز في المنام يدل على الحزن نتيجة حالة موت، خاصّةً إذا كان الرائي منزعجاً من صوت الإوز في المنام، والإوز الأبيض يدل على الأفراح خاصة إن كان بالماء، وأما الإوز الأسود فقد يدل على الاستمتاع بالمحرمات.
فيما تدل رؤية وزة تسبح في الحلم على الأرباح والرزق، كذلك رؤية الإوز في السباتين والعشب تدل على ازدهار الثروة، وعلى العكس من ذلك كله رؤية وزة ميتة في المنام، حيث تدل الوزة الميتة في الحلم على الخسارة.
ويضيف ميلر أن رؤية أكل الإوز في المنام قد يدل على صراع على الممتلكات، وأما رؤية الإوز في الحلم للأعزب والعزباء تدل على جدارتهم في الحب وعلى الزواج، وطيران الإوز في الحلم يدل على الأخبار المفرحة.

كان هذا تفسير رؤية الإوز في المنام بالتفصيل، اطلب تفسير حلمك بشكل خاص ومجاني من مفسرة الأحلام في موقع حلوها عبر هذا الرابط.
 

المراجع والمصادر

[1] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[2] "تفسير الأحلام من كلام الأئمة والأعلام" الشيخ علي أحمد عبد العال الطهطاوي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الثانية 2005.
[3] "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.