رؤية كسوف الشمس في المنام ورمز الكسوف في الحلم

تفسير رؤية كسوف الشمس في المنام، رمز الكسوف واختفاء الشمس في المنام، معنى كسوف الشمس وسقوطها في المنام، تفسير كسوف الشمس في المنام للعزباء وللمتزوجة

animate

تفسير كسوف الشمس في المنام أنه يدلّ على خوفٍ يصيب الناس، وربما دلّت رؤية كسوف الشمس في الحلم على موت رجلٍ صاحب سلطة أو علم أو غياب الملك والرئيس، وقيل رؤية النور بعد كسوف الشمس في المنام تدلّ على التخلص من الأزمات أو عودة الخير بعد الشرّ، والله أجلّ وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية كسوف الشمس في المنام لكبار مفسرين الأحلام، تفسير كسوف الشمس وسقوطها في المنام، ورؤية كسوف الشمس وحدوث ضرر في الحلم، رمز النور بعد كسوف الشمس في المنام، تفسير حلم كسوف الشمس للرجل، ورؤية الكسوف في المنام للعزباء وللمتزوجة.

animate
  • قال ابن سيرين أن رؤية كسوف الشمس في المنام تدلّ على تخويف العباد وإرعابهم، وربما دلّ اختفاء الشمس في الحلم وكسوفها على التستر وإخفاء الحقائق، وتشير رؤية كسوف الشمس في المنام على مرض الحاكم والسلطان، وقيل الكسوف الجزئي للشمس في الحلم دليل على عودة الشخص إلى ما كان عليه، فالغني يعود فقيراً والعكس بالعكس، والله أجلّ وأعلم.
  •  وقال الشيخ النابلسي كسوف الشمس في المنام يدلّ على أمرٍ طارئ يحدث للملك، وتشير رؤية كسوف الشمس في الحلم على ضعف السلطة وانهيار الحكم أو انقلاب الوزير على الحاكم أو النائب على المدير، وقيل كسوف الشمس في المنام قد يدلّ على وفاة الزوجة أو الأم، وغياب ولي النعمة.
  • ومن رأى كسوف الشمس في المنام قد حجب النور دلّ ذلك على انحجاب الحقيقة عن الرائي أو ضلال أهل ذلك المكان، أما من رأى ظهور النور بعد كسوف الشمس في الحلم فذلك دليل على الشفاء من الأمراض وتحسن في الأحوال عموماً.
  • يقول ابن شاهين أن اختفاء الشمس في المنام لا خير فيه عموماً، فرؤية كسوف الشمس في المنام تدل على مرض الأب أو غيابه، وقيل رؤية كسوف الشمس في الحلم ترمز للطلاق والانفصال عن الزوجة، حسب سياق الرؤيا وتفاصيلها.
  • انشقاق الشمس بعد كسوفها في المنام يشير إلى خلافات تحدث بين الحاكم ووزيره وحدوث صراعات بين الجنود، وتدل رؤية انفجار الشمس بعد كسوفها في المنام الى حادث كبير يحلّ في البلد أو مصيبة عظيمة تحل على الرائي، والله أجلّ وأعلم.
  • ويقول كبار فقهاء التفسير أن رؤية كسوف الشمس في المنام لمن كان مريضاً أو عنده مريض تدل على اشتداد مرضه وهلاكه، إلا إذا رأى أشعة الشمس بعد كسوفها في الحلم فهذا دليل على تعافي المريض بعد عناءٍ مع المرض، والانفراجات بعد المرور بمحنة، أما من رأى كسوف الشمس في المنام وانهمرت دموعه فهذا يدل على خوفه وتقربه من الله عز وجلّ.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية الشمس في المنام من خلال النقر هنا.

شروق الشمس بعد الكسوف في المنام يرمز إلى التخلص من الأزمات والمشاكل التي تواجه الرائي، كما أن رؤية ظهور النور بعد كسوف الشمس في الحلم تدل على ظهور العدل بعد الظلم التي تعرض له الرائي، أو عودة الغائب أو انتصار الحق، وشروق الشمس بعد الكسوف في المنام يرمز إلى افتضاح السرّ المكتوم وعلوّ الحق على الباطل، والله أعلم.
وقيل شروق الشمس في المنام بعد الكسوف يدل على عدل الحاكم أو المدير وحملات التطهير من الظلم والفساد، أما إن كان من شعاع الشمس بعد الكسوف في الحلم ضرر فهذا دليل على الجور والتعسف بحق الرائي، والله أجل وأعلم.

  • النظر إلى كسوف الشمس في المنام يدل على ترقب حكم محكمة أو انتظار نتيجة لأمرٍ يؤثر على حياة الرائي، فإن أصابه ضرر من النظر إلى كسوف الشمس في المنام كان الحكم أو النتيجة في غير مصلحته، وإن رأى الشمس تشرق بعد الكسوف في الحلم فهو ينال العدل وتسير الأمور كما يريد ويشتهي.
  • ورؤية النظر إلى كسوف الشمس في المنام مع مجموعة من الناس تدلّ على ظهور أوبئة بين الناس وقد تدل على المجاعات والقحطّ في هذا البلد، وقيل رؤية الناس تنظر للكسوف في المنام يدل على معاناتهم بسبب الظلم والغرامات، والله أعلم.
  • العمى وفقدان البصر من الكسوف في المنام يدل فقدان البصيرة في الدين وقلة الإيمان، ومن رأى شخصاً يفقد بصره بعد كسوف الشمس في الحلم فهذا يشير وقوعه في محنة أو تعرضه لغرامة أو عقوبة.
  • ورؤية كسوف الشمس في السوق في المنام دليل على غلاء الأسعار وعموم الفقر بين الناس، وربما دلّت رؤية أكثر من شمس في الحلم تجبها الأقمار على ظلم الأعوان والوزراء للناس أو تبعات الحرب والكوارث.
  • رؤية كسوف الشمس وسقوطها في المنام تدل على عزل الحاكم أو السلطان وربما موته، أما رؤية كسوف الشمس في الحلم وسقوطها في البحر تدلّ على موت أحد الوالدين بعد مرضه الشديد، وتشير رؤية كسوف الشمس في المنام وسقوطها في منزل الرائي إلى فقدان غائب عن هذا البيت.
  • رؤية سقوط الشمس في المنام على فراش الرائي بعد الكسوف تدلّ على معاناته مع مرض يجعله يلزم فراشه لفترة من الزمن، أما رؤية كسوف الشمس في الحلم وسقوطها على رأسهِ فتدلّ على مصيبة تحل به وتسبب له المشاكل الكبيرة.
  • ومن رأى أن الشمس قد كُسفت في المنام وسقطت على جسده وأحدثت بعض الحروق في الجسم فهذا دليل على خروجه من منزل والديه بعد الخلافات والنزاعات معهم، أما من رأى سقوط الشمس بعد كسوفها في الحلم على الأرض فهذا دليل على قلة الزرع والحصاد في سنة الرؤيا والله أجلّ وأعلم.
  • تشير رؤية كسوف الشمس في المنام للرجل إلى الحزن على أحد أبويه، كما تدل رؤية كسوف الشمس في الحلم للرجل على خسارة في المال وقلّة كسب الأرباح أو المرور بأزمات مادية، وربما دلّت رؤية كسوف الشمس في المنام للرجل المتزوج على طلاق الزوجة أو مرضها.
  • كسوف الشمس وسقوطها في المنام للرجل يدل على فقدان العمل أو موت صاحب العمل، وكسوف الشمس في الحلم وسقوطها على الأولاد للرجل المتزوج دليل على تربيتهم الفاسدة وأخلاقهم السيئة أو تعرضهم للظلم والجور.
  • رؤية النور بعد كسوف الشمس في المنام للرجل تدلّ على تخلصه من الهموم والمشاكل التي عانى منها سابقاً وانفراجات قريبة تنتظره، وربما دلّت رؤية فقدان البصر أثناء كسوف الشمس في الحلم للرجل على ارتكاب المعاصي والآثام.
  • والهروب من كسوف الشمس في المنام للرجل دليل على خوفه من بطش الحاكم وسفره خارج البلاد، وربما دلّت رؤية ابتلاع الشمس بعد كسوفها في الحلم للرجل على التحدث بأعراض الآخرين، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية كسوف الشمس في المنام للعزباء على مرضها وعدم قدرتها على العمل، وتدلّ رؤية كسوف الشمس في الحلم للعزباء على غياب والدها أو ولي أمرها عنها وربما تخليه عنها وقطع السبل بها، وربما دلّت رؤية الهروب من كسوف الشمس في المنام للعزباء على الخوف من مشكلة تقع بها ولا تجد من يساعدها.
  • وتشير النظر إلى كسوف الشمس في المنام للعزباء وفقدان البصر إلى عدم التمييز بين فعل الحلال والحرام والخلط بينهما، وقيل كسوف الشمس في المنام للعزباء دليل على وجود شخص مخادع في حياتها أو يخفي عنها الكثير من الأمور المهمة بالنسبة لها وربما يقودها إلى طريق الظلام والمعصية.
  • رؤية النور بعد كسوف الشمس في المنام للعزباء دليل على انفراج في حياتها والشعور بالرحة بعد العناء، وربما دلّت رؤية الضوء القوي بعد كسوف الشمس في الحلم للعزباء على إنصافها من بين أخوتها وعودة ما كان مسلوباً منها.
  • رؤية ابتلاع الشمس بعد كسوفها في المنام تدلّ على الثرثرة والكلام بالسوء عن الآخرين، ورؤية الظلام أثناء كسوف الشمس في الحلم للعزباء تدلّ على سعيها بظلم الناس وفعل الأذى والشر لهم أو تخليها عن المرشد والناصح واتباع هواها.
  • رؤية كسوف الشمس في المنام للمتزوجة تدل على غياب زوجها وحزنها عليه، وربما دلّت رؤية كسوف الشمس في الحلم للمتزوجة على إخفاء الحقائق عن زوجها والتزوير فيها، وتشير رؤية الهروب من كسوف الشمس في المنام للمتزوجة على الابتعاد عن المشاكل التي قد تسبب الأذى لعائلتها والبحث عن الأمان.
  • رؤية فقدان البصر أثناء النظر إلى كسوف الشمس في المنام للمتزوجة دليل عدم قدرتها على التعامل مع أولادها وزوجها ما قد يتسبب بمشاكل لها، وقيل كسوف الشمس وسقوطها في الحلم للمتزوجة قد يدل على طلاقها من زوجها أو ابتعادها عنه.
  • رؤية النور بعد كسوف الشمس في المنام للمتزوجة تدلّ على خروجها من محنة وربما صلاح زوجها، أما رؤية انفجار الشمس والكسوف في الحلم للمتزوجة تدلّ على ارتكاب المعاصي والآثام والابتعاد عن الطاعات.
  • وتشير رؤية كسوف الشمس في المنام للمتزوجة وزوجها معها على نشوب خلاف كبير بين الزوجين نتيجة الظلم والخداع، وربما دلّت رؤية انشقاق الشمس أثناء كسوفها في الحلم للمتزوجة على عدم قدرتها على تحمل الضغط بحياتها الزوجية.
  • رؤية كسوف الشمس في المنام للحامل تدلّ على عدم الاستقرار في حياتها، وربما دلّت رؤية كسوف الشمس في الحلم للحامل على تعسُر ولادتِها والله أعلم، وتشير رؤية الهروب من كسوف الشمس في المنام للحامل على الخوف من الولادة وتداعياتها.
  • ورؤية فقدان البصر أثناء كسوف الشمس في المنام للحامل تدلّ على عدم القدرة على تحمل مسؤولية الحمل والمحافظة على صحة الجنين، أما رؤية النور بعد كسوف الشمس في المنام فتدّل على أنها تضع مولودها بسلامة بعد المرور بحمل صعب.
  • وتشير رؤية كسوف الشمس وسقوطها في المنام للحامل المريضة إلى إجهاض الجنين، والله أجل وأعلم، وربما دلّت رؤية بلّع الشمس أثناء كسوفها في الحلم للحامل على القيام بأفعال تضر بالجنين وصحته.
  • رؤية كسوف الشمس في المنام للمطلقة تدلّ على الضغط النفسي الذي تتعرض له، أو ظلم المحكمة لها وعدم حصولها على حقوقها، كما أن رؤية كسوف الشمس في الحلم للمطلقة تدلّ على وفاة المعيل والسند لها أو تخليه عنها.
  • ورؤية النظر لكسوف الشمس في المنام للمطلقة تدلّ على خيبتها لخسارة أولادها أو زوجها السابق، أما رؤية النور بعد كسوف الشمس في الحلم للمطلقة تدل على الصلح بينها وبين طليقها وربما العودة إليه، والله أجل وأعلم.
  • وتشير رؤية كسوف الشمس وسقوطها في المنام للمطلقة إلى فقدانها الأمل بالرجوع إلى زوجها.

المصادر و المراجعadd