تفسير رؤية المجنون في المنام ورمز الجنون في الحلم

جميع معاني رؤية المجنون في المنام ورمز الهروب من المجنون والشجار مع شخص مجنون في الحلم للرجل وللمرأة
تفسير رؤية المجنون في المنام ورمز الجنون في الحلم
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

رؤية المجنون في المنام تدل على الفرح والسرور، ورؤية شخص مجنون في الحلم قد تدل على المال أو الحب لدرجة الجنون، وربما دل الجنون وفقدان العقل في الحلم على الرزق من مالٍ حرام، وقال ابن سيرين أن رؤية الشخص المجنون في المنام تدل على العشرة مع أشخاصٍ كثيري اللهو، وربما دلّ الهروب والخوف من المجنون في المنام على النجاة من الفتنة بالأفكار والبدع، والله أعلم.

  • قال ابن سيرين رؤية المجنون في الحلم تدل على ملكٍ غشوم ظالم، أو يدل حلم المجنون على شخص فاسدٍ في دينه، وقد تشير رؤية المجنون في المنام إلى رجال معروفين بقلة أدبهم وخفة عقلهم، والعداوة والخصومة مع مثل هؤلاء، وحصول ضررٍ من المجنون في الحلم يدل على حصول المضرة من أحد المذكورين، وإن لم يحصل سوء من المجنون في الحلم فهو يدل على السلامة والنجاة.
  • وقيل من رأى مجنون في منامه يمشي معه دون أن يحدثه نال بشرى من مالٍ أو حدثٍ سعيد سيحصل له، ورؤية المجنون في الحلم قد تدل على شخص يحبه الرائي لدرجة الجنون، فالجنون في الحلم يرمز للعشق، ورؤية المجنون دلال على الغيرة الشديدة المؤذية على الحبيب.
  • ومن رأى أنه مجنون في الحلم تُفسر على أنها حصول مال حرام وغير مشروع من الربا، لقوله تعالى "الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ".
  • وقيل رؤيا الجنون في المنام تدل على الغنى وكثرة المال، وقال ابن سيرين جنون الصبي في الحلم مالٌ وغنى لأبيه، وجنون المرأة في المنام يرمز لسنةٍ وفيرة للرائي.
  • ورؤية امرأة مجنونة في الحلم تدل على الدنيا، فمن رآها مقبلة عليه فإنها سنة خير ومنفعة، والخوف من المرأة المجنونة في المنام يدل على الابتعاد عن شهوات الدنيا ومتاعها، ورؤية أخذ شيء من امرأة مجنونة فهو خيرٌ له وزيادة، ومطاردة بنت مجنونة بالحلم فإنه يلحق شهواته ويبتعد عن دينه.
  • ومن رأى مجنوناً يسحبه في المنام وهو خائف منه فهذا يدل على العداوة، فإن لم يصب الرائي منه مضرةً فهو عدّو لا يستطيع أذيته، فالمجنون في الحلم يدل على أشخاص يتربصون ويمكرون ولكن لا يستطيعون إيذاء الرائي.
animate
  • قال ابن غنام الجنون في المنام له دلائل عدة، فمن رأى نفسه فاقد العقل في الحلم فإنه يغتني بعد فقر وينال الكثير من المال، وتشير رؤية فقدان العقل والجنون في الحلم للضرب والغضب أو الوقوع في مشكلة ينزعج منها صاحب الحلم كثيراً ويستعمل القوة كالمجنون، ومن الممكن أن يتعرض للضرب وتصيبه أذية.
  • وفسر العلماء فقدان العقل في المنام على أنه أفراح ومناسبات سعيدة ومال من إرثٍ غير متوقع، ومن رأى أنه مجنون فهو دليل على عمل الصالحات التي تدخله الجنة، لقول النبي ﷺ "اطلعت على أهل الجنة فوجدت أكثر أهلها من البله والمجانين".
  • وفقدان العقل في المنام دليل على الإسراف والتبذير، الذي هو جزء من جنون الواقع والذي يمكن أن يسبب للرائي مشاكل مادية كثيرة في المستقبل، ورؤية فقدان العقل والجنون للمرأة يدل على الحمل لأنه كناية عن الجنين في بطن المرأة المستور عن الأبصار والمخفي.
  • وقال بعض مفسري الأحلام أن الجنون وفقدان العقل في المنام للفاسد يدل على أكل مال الحرام من ربا أو سرقة، والله تعالى أجل وأعلم.
  • رؤية المجنون يلاحق الرائي في المنام تدل على المنافع والأرزاق التي سيحصل عليها ويعم الخير والبركة، كما أن رؤية المجنون يجري وراء الرائي بسرعة كبيرة تشير على انتصار الرائي على عداوات وخصومات، وانتهاء مشاكل كثيرة في حياته، ومن قال رأيت المجنون يلاحقني ويجري ورائي فقد يعني ذلك وجود كثير من الضغوطات والصعوبات التي يرغب في التحرر منها.
  • وقال ابن سيرين من رأى مجنون يلاحقه ويصرخ عليه في الحلم فإن الرائي سيتعرض للأذى ولكنه ينتصر لاحقاً على عدوه، ورؤية المجنون يجري وراءه ليعطيه شيئاً في الحلم فإن أخذها الرائي سيحصل على النجاح والتفوق في جميع المجالات.
  • أخذ المال من المجنون في الحلم يدل على قضاء حاجة كان يتمناها الرائي وقد يدل على الهداية له، أما من أعطاه المجنون طعاماً في المنام وهو يلاحقه فإنها بشرى للرائي وسيحصل على هدية لم تكن بالحسبان.
  • ورؤية المجنون يجري وراء الرائي ويلاحقه في المنام ليعطيه شيئاً فإن لم يأخذها فيدل ذلك على شخصيته التي لا تقدم التنازلات للإغراءات أو تدل على عدم اغتنامه للفرص التي سيندم عليها لاحقاً.
  • ومن قال رأيت المجنون يجري ورائي ويضربني في المنام فقد يدلّ على منفعة كبيرة يستفيد منها، والخوف من المجنون في المنام وهو يركض وراء الرائي يدل على ترك معصية أو إثم والعودة له مرة أخرى.
  • رؤية الميّت مجنون في الحلم تدل على الجهود والأعمال الكثيرة التي يقوم بها الرائي للحصول على كل ما يتمناه، ورؤية الميّت مجنون في المنام تدل على صلاح أحوال الرائي وطول عمره، والله أعلم، أما رؤية المجنون قد مات في الحلم فتدّل على انتهاء المشاكل والأحزان وحلّول للمشكلات التي كان يعاني منها سابقاً.
  • ورؤية المجنون ميتّ في الحلم بسب مرضه يدل على مغفرة الذنوب والخطايا التي ارتكبها الرائي، وإذا رأيت نفسك مجنون وأنت تموت في الحلم دليل على المنزلة الكبيرة التي ستكون لك في الجنّة إن شاء الله.
  • وإذا رأى الشخص نفسه ميتاً ورجع من موته مجنوناً فهذا دليل على أن الرائي قد ارتكب الكثير من المعاصي ويجب عليه العودة إلى ربه، والله تعالى أجل وأعلم.
  • ومن رأى مجنون ميّت يحدثه في الحلم فيدل ذلك على المصالحة مع المتخاصمين والمعنى الحقيقي بحسب نوع الحديث، فمن رأى المجنون الميت يكلمه في الحلم بشكلٍ لطيف دل ذلك على صلاح حاله ورزقه وكثرة ماله، أما إذا كان يحدثه بغضب فذلك دليل على سوء أحوال الرائي وعليه مراجعة أفعاله.
  • رؤية مستشفى المجانين في الحلم تدل على الصحة الجيدة للرائي وسيتعافى من أي مرض بإذن الله، وقد يرمز حلم مشفى المجانين أن الرائي يخاف من مرض الجنون أو من المجانين، وقيل عن حلم زيارة مجنون في مستشفى المجانين في المنام أنه يدل على سماع أخبار سعيدة وسارة للرائي قد تكون عن نجاحه وتفوقه، أما إذا رأيت نفسك مجنون في مستشفى المجانين في المنام فدليل على تعرضك لوعكة صحية ولكن ستشفى منها إن شاء لله تعالى.
  • وإذا رأيت نفسك مجنون في الحلم وموجود داخل مستشفى المجانين والأقارب يزورونك فهذا يدل على الدعم الكبير الذي من حولك من أقاربك وأهلك في محنة تتعرض لها، وان كنت لوحدك في المنام داخل مستشفى المجانين فدليل على أنك شخص يعيش في عزلة بعيد عن الناس وصلة الأرحام وعليك أن تكون أكثر ترابط مع المجتمع من حولك.
  • ورؤية أحد الأقارب مجنون في مستشفى المجانين في الحلم دليل على النصائح المثمرة والمفيدة التي سيقدمها للرائي مستقبلاً، كما أن أخذ الإبر في الحلم بمستشفى المجانين دليل على الرزق بالمال والمنافع الكثيرة، والدواء في الحلم والترياق لأي علّة فهو الراحة بحياة الرائي والسعادة.
  • ورؤية الطبيب في مستشفى المجانين في الحلم دليل على تدهور حالة الرائي الصحية والنفسية، كما فسرها البعض على أن الطبيب المرجع والسند.
  • إذا رأيت شخص مجنون يضربك في المنام فقد يكون فيه منفعة لك وخاصة إن عرفت من هو المجنون الذي يضربك في الحلم، وإن ضرب المجنون في المنام بالسوط دون رؤية الدم دلّ على أكل مال من مصدر غير شرعي، ومن يضربه مجنون في الحلم ضرباً مبرحاً فهذا دليل على أنه سيسمع نصيحة يستفيد منها إذا عمل بها، كذلك رؤية الدم ينزف جراء ضرب المجنون في الحلم دليل على أنه اتعظ وتاب.
  • ورؤية ضرب المجنون في المنام دليل على أن الرائي يكون في موقع سلطة ويجب عليه أن يؤدي واجباته، ورؤية ضرب المجنون في الحلم بقوة دليل على أن الرائي لديه أفكار خيرة وجميلة ونصائح سيقدمها لمن حوله، فإذا نزلت الدماء من المجنون كانت كناية عن شخص يستمع له ويفعل بنصيحته، وإن لم يُرى الدم من المجنون في المنام دليل على أن أفكاره ونصائحه ستذهب مع الريح لا أحد يستمع لها.
  • ورؤية الأب مجنون ويضرب الرائي في المنام دليل على المنافع التي يقدمها الأب من أدب وعلم، ورؤية الأم مجنونة وتضرب الرائي في الحلم دليل على حبها له وتعلقها وخوفها الشديد عليه، ورؤية الأقارب مجانين يضربون بعض في الحلم دليل على الخلافات على ورثة ومال، ورؤية مجنون يضرب الرائي في المنام حتى الموت دليل على فعل الفواحش والمنكرات، والله أعلم.
  • إن رؤية أحد الأقارب مجنون في الحلم بشكل عام دليل على فرح قريب لدى أحد الأشخاص في العائلة، وكما تدل رؤية الأقارب مجانين في الحلم على أن الجميع يحبونك ويتمنون الخير لك والسعادة، ورؤية أحد الأقارب مجنون في الحلم دليل على الحكمة والمعرفة لدى الرائي وطيب سيرته، كما أن رؤية أحد الأقارب يجعل من نفسه مجنون في المنام دليل على الخداع ويمكن أن يكون هذا القريب سارقاً لأموال أو نصاباً.
  • ورؤية الأب مجنون في الحلم دليل على الذكاء والفطنة للرائي، ورؤية الأم مجنونة في المنام دليل على العاطفة الكبيرة والحنان لدى الرائي، ورؤية الأخ مجنون في المنام دليل على الشدة والقوة وبناء الجسم السليم، ورؤية أحد الأبناء مجنون في الحلم فتشير إلى تربيتهم الحسنة وأخلاقهم الرفيعة، ورؤية الزوجة مجنونة في المنام دليل على مساعدتها له.
  • ومن رأى أحد أقاربه مجنون في الحلم ويضحك دليل على مكره وسوء نيته، ومن رآه غاضب في المنام دليل على أخلاق الرائي الغير جيدة، ومن رآه حزين دليل على قرب فرج كربته ومحنته والله أعلم.
  • رؤية شخص مجنون في المنام للمتزوجة دليل على حمل قريب ورزق عاجل ستفرح به كثيراً، ورؤية مجنون يضرب في المنام للمتزوجة فهو ستر لها ولأبنائها وزوجها، والخوف من المجنون في حلم المتزوجة إن لم يضربها دليل انقضاء حاجتها وعدم تعرضها للمشاكل، وإن رأت المتزوجة المجنون يركض خلفها فهذا دليل على كثرة المشاكل الزوجية والخلافات.
  • ورؤية جنون الزوج في الحلم دليل على حبه الشديد لزوجته، وقيل عن رؤية الزوج مجنون في المنام على أنه فقدان أحد الأشخاص القريبين، كما تدل رؤية الزوجة لزوجها مجنوناً في الحلم على خسارة المال ووقوع المصائب، وقد يدل جنون الزوج في الحلم على ضياع الأمنيات والأحلام التي كانت تحلم بها الرائية.
  • ورؤية المتزوجة لأحد من أبنائها مجنوناً في الحلم دليل على مستقبله المليء بالحظوظ والفرص الجيدة، ورؤية المتزوجة نفسها مجنونة في المنام دليل على تحسن العلاقة بينها وبين زوجها وانتهاء الخلافات والمشاكل بينهما.
  • كما أن رؤية المتزوجة لشخص مجنون وهي حزينة عليه في الحلم دليل على وجوب الرجوع لله والتوبة له وطلب المغفرة منه.
  • رؤية شخص مجنون في الحلم للعزباء دليل على فرحها واقتراب موعد خطوبتها أو زواجها، ورؤية المجنون في المنام للعزباء دليل على عمل جيد تأتيها منه منفعة، وإن رأت العزباء المجنون يضربها في المنام دل ذلك على أموال كثيرة ستحصل عليها، وإذا رأت العزباء المجنون يلاحقها في الحلم فدليل على الهمّ والغمّ والحزن الذي يرافقها ولا تستطيع التخلص منه.
  • ورؤية المجنون يعامل العزباء بلطف في الحلم دليل على أن أحد من معارفها يحبها كثيراً ويريد الارتباط بها، ورؤية العزباء شخص مجنون في الحلم يصرخ عليها فدليل على أنها في الطريق الخاطئ ويجب تصحيح مسارها.
  • رؤية العزباء أحداً من أبويها مجنون في المنام دليل على خوفهم عليها، كما أن الجنون وفقدان العقل في المنام للعزباء يدل على انتهاء الأزمات والصعاب التي تمر بها بالواقع.
  • ورؤية صديقة مجنونة في المنام للعزباء دليل على الروابط الكثيرة التي بينهن، وإن رأت صديقتها مجنونة وضربتها في الحلم فدليل على أن صديقتها تريد الخير لها وتمنعها من فعل أمر خاطئ، ورؤية العازبة أن مجنون يعتدي عليها ويغتصبها في الحلم فهو تنبيه لها بالحذر من بعض الأشخاص من حولها الذين يحاولون إيذائها، والله أعلم.

رؤية المجنون في المنام للحامل دليل على سهولة الولادة وعدم تعرضها لأي منغصات تحول دون ذلك، كما أن رؤية الحامل تلد طفلاً مجنوناً في الحلم دليل على أن المولود سيكون بصحة وخلقة كاملة، ورؤية الحامل لزوجها مجنون في المنام دليل على أن زوجها سيقع في أزمة مالية عند الولادة، وتشير رؤية شخص مجنون يضربها في المنام على أن المولود ذكر.

وربما دلّت رؤية الخوف من المجنون في المنام للحامل على أن المولود أنثى، وتدلّ رؤية المجنون في المنام على أن أحد أقارب الحامل سيساعدها في حملها وسيقف معها. كما أن رؤية الحامل نفسها مجنونة في الحلم دليل على وجود الصعوبات أثناء الولادة.

تدل رؤية المجنون للمطلقة في المنام على الارتباط بالشخص المناسب لها، والزواج من شخص مجنون في المنام للمطلقة قد يدل على الارتباط بشخص يعاني من مشكلات وأزمات مالية.

رؤية المجنون يضرب المطلقة في الحلم تدل على الكثير من الرفاهية، ورؤية المجنون يعتدي على المطلقة في المنام ترمز للحسد والغيرة والمكر من أقاربها، ورؤية أحد أقارب المطلقة مجنون في المنام دليل على دعمهم لها وخوفهم عليها، والجنون وفقدان العقل في المنام للمطلقة دليل على أفعالها وتصرفاتها غير المحمودة عقباها.

المراجع