تفسير رؤية المغارة في المنام وحلم دخول المغارة

رمز المغارة في المنام وتفسير حلم الغار، دخول المغارة في المنام ورؤية الخروج من المغارة في الحلم، تفسير حلم النوم في مغارة ومعنى مغارة الذهب في المنام
تفسير رؤية المغارة في المنام وحلم دخول المغارة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول ابن سيرين أن رؤية المغارة في المنام تدلّ على الشدّة وضيق الأحوال، والدخول إلى المغارة في الحلم ينذر بالدخول في أمرٍ صعب، وربما دلّت المغارة المظلمة في المنام على المرض الشديد، والخروج من المغارة في الحلم أفضل من الدخول إليها، والله تعالى أجلّ وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية المغارة في المنام لكبار مفسري الأحلام، دخول المغارة في الحلم والخروج منها، وتفسير مغارة الذهب في المنام، رمز حلم النوم في مغارة، وتفسير رؤية المغارة في المنام للرجل، ورمز المغارة في المنام للعزباء وللمتزوجة وللحامل.

  • يقول ابن سيرين أن رؤية المغارة في المنام تنذر بضيق الأحوال والهموم الشديدة، كما أن رؤية المغارة في المنام تدلّ على قصر العمر وقلّة الخير والبركة، وربما دلّت المغارة في المنام على رجل دنيء يلجأ إليه صاحب الحلم ولا ينتفع منه، وقيل حلم المغارة يدلّ على تعرض الرائي للمكر والخديعة، وتشير رؤية الماء في المغارة في المنام على تدهور صحة الجسم، والله أعلم.
  • ويقول كبار المفسرين أن المغارة في المنام تدلّ على الانتقال من الغنى إلى الفقر ومن السعة إلى الضيق، كما تشير رؤية المغارة في الحلم إلى خسارة العمل وصحة البدن، ورؤية المغارة في المنام تدلّ على المشاكل التي يصعب حلّها والخروج منها، إلا إذا كان دخول المغارة في الحلم للاعتكاف والعبادة فيدل على التوبة والصلاح.
  • ورؤية مغارة مضيئة في الحلم دليل على التخلص من الأزمات والمشاكل، أو الوصول إلى حلولٍ مفاجئة تغيّر حياة صاحب الحلم، أما المغارة المظلمة في الرؤيا ربما دلّت على الحزن الشديد وقيل تدل على القبر، والله أعلم.
  • رؤية النار في المغارة في المنام تدلّ إلى كثرة المعاصي أو الفتن، ومن رأى أنه احترق من نار المغارة في الحلم فسوف تلحق به المصائب، فإن لم يكن من النار في المغارة ضرر دلّت على الاستنارة والمعرفة النافعة.
  • رؤية مغارة وسط البحر في المنام تدّل على الفتنة التي قد يتعرض لها الرائي، ورؤية المغارة ممتلئة بحشود من الناس في المنام دليل على الغلاء والفقر بين عموم الناس، والله أجل وأعلم.
animate
  • تدل رؤية الغار في المنام على الأمان والسكينة، والغار هو الكهف المنحوت في الجبل، فمن رأى نفسه في الغار في الحلم فهو يلتجئ إلى رجل جليل القدر عالي الشأن، ورؤية الدخول إلى الغار في الحلم دليلٌ على التخلص من الأعداء والنجاة من الخطر وإحقاق الحق، لقوله تعالى "إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا".
  • ورؤية غار حِراء في المنام تدلّ على الصحبة الصادقة المخلصة، كما تشير رؤية غار حِراء في الحلم على الالتزام بالدين وفعل ما أمر الله به والنهي عن المنكر.
  • أما رؤية غار ثور في المنام تشير إلى الحماية من الأعداء والسكينة في القلب، وربما دلّت رؤية غار ثور في الحلم على التسليم لقضاء الله وقدره في شتى الأمور، والله أجل وأعلم.
  • ورؤية الخروج من الغار تشير إلى انفراج الهم والحصول على الأمن بعد خوف، أما رؤية انهدام الغار في الحلم فتدلّ على ضعف أو مرض حاكم ذلك المكان، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية دخول المغارة في المنام تدلّ على دخول السجن وربما الدخول في أمر صعب، وقيل دخول المغارة في المنام مرض شديد أو محنة خصوصاً إن كانت المغارة في الأرض أو كانت مظلمة ورطبة، أما دخول المغارة في الجبل في المنام فتدل على الأمان.
  • رؤية الدخول إلى مغارة مظلمة في الحلم تدلّ إلى دنو أجل المريض، وقيل رؤية دخول المغارة المظلمة في المنام دليل على المرور بالكثير من الشدائد، ومن رأى نفسه قام بدخول المغارة وأودع شيئا بها في الحلم فهو يخسر ذلك الشيء.
  • ومن رأى نفسه يدخل المغارة مع والديه في المنام قد يدل ذلك على عقوقه لأهله، كما أن رؤية دخول المغارة مع الزوج في الحلم تشير إلى مشاكل يمر بها الرائي في الحياة الزوجية تصل إلى طريق مسدود، أما رؤية دخول المغارة مع مجموعة من الناس تدلّ على الجوع وغلاء المعيشة.
  • دخول المغارة الدافئة في المنام دليل على اعتزال الفتنة إن كانت المغارة مضيئة، وقيل دخول مغارة دافئة مظلمة في المنام دليلٌ على الشوق لأهل الفسق والفتنة، كما أن دخول المغارة الباردة في الحلم دليل على الندم بعد أذى الناس.
  • ومن رأى أنه يعلق في المغارة في المنام فذلك يدل على خسارة مشروع وقلة حيلة الرائي في حل المشاكل، كما أن رؤية دخول المغارة في الحلم زحفاً تدلّ على العجز والإخفاق في الأعمال والعبادات، أما رؤية دخول المغارة في المنام مشياً فتدلّ على سعي الرائي خلف المشكلات والمصائب، والله أجلّ وأعلم.
  • وتدل رؤية دخول الأسد إلى المغارة في الحلم على دخول الحاكم في مرحلة من التعب والمرض، وربما دلّت رؤية دخول الدب إلى المغارة في المنام على الفتن والمصائب التي سيمر بها الرائي.
  • تدلّ رؤية الخروج من المغارة في المنام إلى الانفراجات والبشائر، كما تشير رؤية الخروج من المغارة في الحلم إلى زوال الأعباء والهموم، أو عودة الرائي إلى شيء تركه، أما رؤية الخروج من المغارة مع الوالدين في المنام فتدلّ على تعافي أحد الوالدين وربما إعالتهما.
  •  والخروج من المغارة مع الزوج في الحلم يرمز إلى حلول المشاكل وعودة علاقة الحب الود، كما أن رؤية الخروج من المغارة في المنام مع حشود من الناس هي دلالة على عموم الخير واستقرار البلاد.
  • حلم الخروج من المغارة مع أطفال يدلّ على المستقبل الجيد للرائي والنجاح، وربما دلّت هذه الرؤيا على خروج الرائي من محنة بسبب أفكارٍ جديدة ومبتكرة.
  • كما أن رؤية الخروج من المغارة في المنام زحفاً دلالة على الخروج من المشاكل بصعوبة وجهد، أما رؤية الخروج من المغارة في الحلم مشياً تدلّ على زوال العقبات.
  • ومن رأى نفسه يخرج من مغارة في الحلم وفي يديه ذهب فهذا يدلّ على سماع أخبار مفرحة في وسط الهموم والأحزان في حياته، أما رؤية الخروج من مغارة في المنام ومعه الماء في يديه تشير إلى الهدى بعد الضلالة، كما أن رؤية الخروج من المغارة في المنام وهو يحمل التراب في يديه تدل على طول العمر وسعة الرزق بعض ضيق.
  • قال النابلسي رؤية مغارة الذهب في الحلم دليل على الأحزان والهموم التي يمر بها صاحب الحلم، ومن رأى سبائك الذهب في مغارة في المنام دلّ على وقوع الرائي بأزمات مالية وغرامات، ورؤية الكنوز داخل مغارة الذهب في الحلم تشير إلى المغريات التي لا تدوم لكنها قد توقع الرائي بالفتنة.
  • سرقة مغارة الذهب في المنام تدلّ على سرقة مال الناس وتعبهم، وقيل سرقة الذهب من المغارة في المنام ترمز إلى ذهاب مال الحرام وحصول الرائي على رزقٍ ليس من حقه ولا يدوم عليه.
  • أما من رأى نفسه يبحث عن كنز مدفون في مغارة الذهب في المنام فهو يسعى لسلطة أوالحصول على منصب رفيع، ومن وجد الكنز في مغارة الذهب فهذا يدّل على الاحتيال والسرقة من الآخرين.
  • أما رؤية الألماس في المغارة في المنام تدل على كرب وضيق يمر به الرائي، كما أن رؤية الفضة في المغارة في الحلم تدّل على انفراج بعد الكثير من الضيق، وقيل مغارة الفضة في الحلم تدل على التوبة.
  • حلم النوم في المغارة يدلّ على الغفلة عما أوجبه الله تعالى والانشغال بزينة الدنيا، وربما يدلّ النوم في المغارة في المنام على البطالة والكسل عن أداء الطاعات، وقد يشير حلم النوم في المغارة إلى الهلاك لمن كان مريضاً.
  • أما رؤية النوم في المغارة مع الناس في المنام تدّل على عموم الشر والفتن، وربما ظلم الحاكم للناس، والنوم في مغارة مظلمة في الحلم يدل على الضياع وعدم القدرة على التخطيط بشكل مناسب.
  • النوم في الغار في المنام يدل على الاطمئنان واعتزال أهل الشر، كما أن حلم النوم في المغارة المضيئة تدل على الحماية والدعم من الناس.
  • تدلّ رؤية المغارة في الحلم للرجل على قلّة كسب الأرباح أو المرور بأزمات مادية، وربما دلّت رؤية المغارة في المنام للرجل المتزوج على طلاق الزوجة أو مرضها.
  • وتشير رؤية الدخول إلى المغارة في المنام للرجل إلى المشاكل والمصاعب بالعمل، وربما دلّت على فعل أمر يدخله السجن، أما الخروج من المغارة في الحلم للرجل فدليل على الخروج من أزمة مادية أو نفسية.
  • ورؤية المغارة المظلمة في المنام للرجل تدل على قلّة فرص العمل أو فقدان العمل لمن يعمل، كما أن رؤية المغارة في الحلم للرجل والصراخ بداخلها تدّل على ارتكابه المعاصي.
  • أما حلم النور في المغارة للرجل يدلّ على تخلصه من الهموم والمشاكل كما يدّل على انفراجات قريبة في الحياة المهنية، ورؤية النوم في المغارة للرجل تدّل على سوء في الصحة أو اعتزالٍ للناس بسبب فعلٍ سيء، والله أجل وأعلم.
  • تشير رؤية المغارة في المنام للعزباء إلى الضياع وعدم الاستقرار في حياتها، وترمز رؤية المغارة في الحلم للعزباء إلى الخوف من شخص يريد بها الأذى، والمشي في المغارة مع حبيبها أو صديقها في المنام دليل على الخداع في العلاقات والنفاق في المشاعر.
  • ورؤية مغارة الذهب في المنام للعزباء دليل على زواجها من رجل فاسد، أما رؤية ضياء ونور في المغارة في الحلم للعزباء فهو دليل على الفرج وزوال الهمومّ، ويشير حلم النوم في المغارة للعزباء إلى المعصية والابتعاد عن الطاعات والنبذ بسبب سوء الأخلاق والسمعة، فإن نامت في غارٍ أو كهف دلّ ذلك على الأمان.
  • ورؤية الفضة في المغارة للعزباء دلالة على تحقيق أمانيها بعد المرور بعديد من المشاكل والصعاب، أما حلم الذهب في المغارة للعزباء فدليل على تعرضها للمشاكل، كما أشار بعض المفسرين إلى رؤية الأفاعي في المغارة في منام العزباء أنها تدل على ظهور عداوات في حياتها .
  • تشير رؤية المغارة في الحلم للمتزوجة إلى التعرض لمكيدة من أحد أقربائها، كما أن رؤية المغارة في حلم المتزوجة تدّل على سوء علاقاتها الاجتماعية.
  • وقيل أيضاً في رؤية دخول المغارة في المنام للمتزوجة أنها مشاكل في حياتها الزوجية، والنور في المغارة أو المغارة المضيئة في الحلم للمتزوجة تدل على التخلص من أعباء ومصاعب حياتها الزوجية، كما أن رؤية النور في المغارة في الحلم للمتزوجة يشير إلى الحمل.
  • رؤية دخول المغارة ووجود أولادها داخل المغارة في المنام إشارة إلى ضياع الأولاد وسوء خلقهم، فإن كانت المغارة مضيئة في الحلم دلّت على النجاة لها ولأولادها، وقيل في رؤية الأكل في المغارة في الحلم للمتزوجة دليل على الفقر وسوء المعيشة، أما رؤية الذهب في المغارة في الحلم للمتزوجة فدليلٌ على ذهاب شيء منها حسب سياق الرؤيا وحال الرائية.

ترمز المغارة في الحلم للحامل على الصعوبة في الحمل، كما تُبشر رؤية النور في المغارة للحامل على خلاصها وولادة جنينها بالسلامة، وترمز رؤية الدخول إلى مغارة في المنام مع زوجها إلى الدخول بمشاريع غير مربحة، أما رؤية مغارة الذهب في الحلم للحامل فتدلّ على رزقٍ صعب، بينما رؤية الفضة في المغارة في المنام للحامل فهي ترمز المولود الذكر، والله أجل وأعلم.

المراجع